صفحة منابر ثقافية على التويتر صفحة منابر ثقافية على الفيسبوك


العودة   منتديات منابر ثقافية > المنابر العامة > مقهى المنابر

أهلا بآل منابر ثقافية

مقهى المنابر لتسكن النفوس وتهدأ الجوارح بعد ثقل وحي الإبداع.

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: () ثَـقَـــَـافَة المَسَــــَـــاكين () (آخر رد :العنود العلي)       :: O دعك من ... O (آخر رد :العنود العلي)       :: هل الأنانية من طبيعتنا البشرية؟ (آخر رد :العنود العلي)       :: O كَيْف أَزيدْ مِنْ عَدَد المُتَابعْين لَدَي ؟ o (آخر رد :العنود العلي)       :: O موسوعة القصص القصيرة o (آخر رد :العنود العلي)       :: O نُذر الحَنين o (آخر رد :العنود العلي)       :: O مطر ونبات .. وأحياء وأموات o (آخر رد :العنود العلي)       :: الرمزية في الأدب العربي بقلم أ.غادة قويدر (آخر رد :العنود العلي)       :: O أَدَبيَات مُتَرجَمة o (آخر رد :مها عبدالله)       :: بطاقات من نور (آخر رد :مها عبدالله)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 09-16-2019, 12:15 AM   #1

حنا الياس

من آل منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية حنا الياس

 
تاريخ التسجيل: Jul 2019
الدولة: في حقيبة سفر
المشاركات: 139
معدل تقييم المستوى: 1
حنا الياس is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي هل.... ؟

هل هنـــاكَ علاقه بين الخطــر و الهـــدوء ؟


هل الهدوء كله خطر ؟

هل يحتاج الخطر لـِ مقياس هدوء كي يحصل ؟

هل يثير الهدوء فيك الرعب ؟

أ تشعر بالامان اكثر وسط الهدوء ام في حضرة الصوت وَ الضجيج ؟

هل الهدوء القاتل و الخطر سمتان مرتبطان ؟ حلل اجابتك ؟


إن كانَ هنــاك اقتباس .., فـَ اقتبس ..

أهلا بكم


من مواضيعي
0 هل.... ؟
0 تعابير من عمق الفؤاد
0 على حافة الاختيــار
0 مطــاردة فكــريــة ~
0 ~ رســائل

حنا الياس غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-16-2019, 12:26 AM   #2

مها عبدالله

من آل منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية مها عبدالله

 
تاريخ التسجيل: Jul 2019
المشاركات: 1,017
معدل تقييم المستوى: 2
مها عبدالله is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي رد: هل.... ؟

لا تحسبن صمتى جهلاً أو نسياناً
فالأرض صامته وفى جوفها بركان
والصمت لغتى فاعذروني لقلة كلامي،
فربما ما يدور حولى لا يستحق الكلام.
مقتبس

شكرآ لك أخ حنا على الموضوع الجميل


من مواضيعي
0 لماذا .. لسنا مثلهم ..!!؟
0 ظواهر اجتماعية تنذر بكارثة
0 سر اللوحة الزرقاء
0 أخطر بحيرة في العالم
0 قصة الفعل المضارع والمملكة النحوية

مها عبدالله موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-16-2019, 12:28 AM   #3

مها عبدالله

من آل منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية مها عبدالله

 
تاريخ التسجيل: Jul 2019
المشاركات: 1,017
معدل تقييم المستوى: 2
مها عبدالله is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي رد: هل.... ؟

الهدوء هو الأسوأ،
أينما تحلّ غيمةٌ مثقلةٌ بالصمت،
يمسي الزعيق الذي بداخلي مسموعا أكثر،
ويطفو إلى سطحي صوتا صوتا.

أليف شفق


من مواضيعي
0 لماذا .. لسنا مثلهم ..!!؟
0 ظواهر اجتماعية تنذر بكارثة
0 سر اللوحة الزرقاء
0 أخطر بحيرة في العالم
0 قصة الفعل المضارع والمملكة النحوية

مها عبدالله موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-16-2019, 12:34 AM   #4

حنا الياس

من آل منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية حنا الياس

 
تاريخ التسجيل: Jul 2019
الدولة: في حقيبة سفر
المشاركات: 139
معدل تقييم المستوى: 1
حنا الياس is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي رد: هل.... ؟



أتشابهُ معك في هذا يا مها ..

ماذا عن المثل " لا تخاف إلا من المي الهادية " .. و " ما تخاف الا من الانسان الساكت "

هل الهدوء سمة الخبثاء ؟ أيمكن للقلق ان يبني اعشاشه بين الضجيج ..؟





من مواضيعي
0 هل.... ؟
0 تعابير من عمق الفؤاد
0 على حافة الاختيــار
0 مطــاردة فكــريــة ~
0 ~ رســائل

حنا الياس غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-16-2019, 12:41 AM   #5

مها عبدالله

من آل منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية مها عبدالله

 
تاريخ التسجيل: Jul 2019
المشاركات: 1,017
معدل تقييم المستوى: 2
مها عبدالله is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي رد: هل.... ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنا الياس مشاهدة المشاركة
وانا أشبهك في هذا يا مها

ماذا عن المثل " لا تخاف إلا من المي الهادية " .. و " ما تخاف الا من الانسان الساكت "

هل الهدوء سمة الخبثاء ؟


شكرا لهذا الحضور يَ مها

الحمدلله لا أخاف إلا الله
لكن المثل القائل " هدوء كهدوء المقابر
هذا ما يجعلني أفكر بالموت وصمت القبور
وأفكر بالحياة الأخرى الغييية
تحياتي

من مواضيعي
0 لماذا .. لسنا مثلهم ..!!؟
0 ظواهر اجتماعية تنذر بكارثة
0 سر اللوحة الزرقاء
0 أخطر بحيرة في العالم
0 قصة الفعل المضارع والمملكة النحوية

مها عبدالله موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-16-2019, 12:46 AM   #6

حنا الياس

من آل منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية حنا الياس

 
تاريخ التسجيل: Jul 2019
الدولة: في حقيبة سفر
المشاركات: 139
معدل تقييم المستوى: 1
حنا الياس is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي رد: هل.... ؟

" هدوء المقابر لا يعني ان الجميع في الجنة .,, "

أما أنا فـَ تثير رعبي الثعابين الخرساء!

لكِ كل الشكر يَ مها .. أهلا ً و أكثر


من مواضيعي
0 هل.... ؟
0 تعابير من عمق الفؤاد
0 على حافة الاختيــار
0 مطــاردة فكــريــة ~
0 ~ رســائل

حنا الياس غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-16-2019, 03:36 AM   #7

هيثم المري

مشرف منبر الحوارات الثقافية والدينية العامة

 
الصورة الرمزية هيثم المري

 
تاريخ التسجيل: Jul 2019
الدولة: في مكان ما على الأرض
المشاركات: 1,197
معدل تقييم المستوى: 2
هيثم المري is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي رد: هل.... ؟

قد تحتاجُ أحياناً لإغماض عينيك،
كميت يحلم بالهدوء
يتجاهُل وُقُوع شيٍء ما؛
كموقف، وأشخاص
، وردةُ فعل، وعبارات،
وشيءٍ لمّ تتوقعُه،
فقط، لتكُون بخير.


من مواضيعي
0 استعدوا له وتأهبوا .. وباء مميت قادم
0 توظيف الذكاء الاصطناعي لخدمة اللغة العربية
0 مدام بوفاري :: "غوستاف فلوبير"
0 مُذكْرَاتْ مُشْرِفٌ في مَنَآبر
0 أسطورة زقاق الرؤوس في قرطبة

هيثم المري موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2019, 02:44 PM   #8

مها عبدالله

من آل منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية مها عبدالله

 
تاريخ التسجيل: Jul 2019
المشاركات: 1,017
معدل تقييم المستوى: 2
مها عبدالله is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي رد: هل.... ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنا الياس مشاهدة المشاركة



هل الهدوء سمة الخبثاء ؟

نعم يمكن أن يكون كذلك
فالمنافق لا يظهر لك نفاقه بل يخفيه
ومن يريد بك شرآ يبطن ذلك في أعماقه
وأحيانآ يكون الهدوء بداية لعاصفة مدمرة

من مواضيعي
0 لماذا .. لسنا مثلهم ..!!؟
0 ظواهر اجتماعية تنذر بكارثة
0 سر اللوحة الزرقاء
0 أخطر بحيرة في العالم
0 قصة الفعل المضارع والمملكة النحوية

مها عبدالله موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-21-2019, 12:52 AM   #9

هيثم المري

مشرف منبر الحوارات الثقافية والدينية العامة

 
الصورة الرمزية هيثم المري

 
تاريخ التسجيل: Jul 2019
الدولة: في مكان ما على الأرض
المشاركات: 1,197
معدل تقييم المستوى: 2
هيثم المري is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي رد: هل.... ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنا الياس مشاهدة المشاركة
هل هنـــاكَ علاقه بين الخطــر و الهـــدوء ؟


هل الهدوء كله خطر ؟

هل يحتاج الخطر لـِ مقياس هدوء كي يحصل ؟

هل يثير الهدوء فيك الرعب ؟

أ تشعر بالامان اكثر وسط الهدوء ام في حضرة الصوت وَ الضجيج ؟

هل الهدوء القاتل و الخطر سمتان مرتبطان ؟ حلل اجابتك ؟


إن كانَ هنــاك اقتباس .., فـَ اقتبس ..

أهلا بكم
خطر الهدوء يأتي من النوايا المبيتة تحت جنح الظلام
لص يريد أن يأخذ ما لا يحق له ويحتاج للهدوء
مجرم ينتهز الهدوء في الطرقات ليرتكب جريمة شنعاء
نعم أحيانا يكون الهدوء خطرآ لإنسان يتحكم فيه الشيطان
تحياتي لك يا حنا

من مواضيعي
0 استعدوا له وتأهبوا .. وباء مميت قادم
0 توظيف الذكاء الاصطناعي لخدمة اللغة العربية
0 مدام بوفاري :: "غوستاف فلوبير"
0 مُذكْرَاتْ مُشْرِفٌ في مَنَآبر
0 أسطورة زقاق الرؤوس في قرطبة

هيثم المري موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-23-2019, 01:13 AM   #10

تركي خلف

مشرف منبر ذاكرة تاريخ الأمكنة وأعلام الرجال

 
الصورة الرمزية تركي خلف

 
تاريخ التسجيل: Jun 2019
الدولة: الخرج
المشاركات: 1,190
معدل تقييم المستوى: 2
تركي خلف is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي رد: هل.... ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيثم المري مشاهدة المشاركة
خطر الهدوء يأتي من النوايا المبيتة تحت جنح الظلام
لص يريد أن يأخذ ما لا يحق له ويحتاج للهدوء
مجرم ينتهز الهدوء في الطرقات ليرتكب جريمة شنعاء
نعم أحيانا يكون الهدوء خطرآ لإنسان يتحكم فيه الشيطان
تحياتي لك يا حنا
تمام .. والله انك صادق وأتفق معاك بالرأي
تحياتي وشكري لصاحب المكان حنا إلياس

من مواضيعي
0 مايكل أنجلو:: عذاب الروح وفلسفة السعادة السوداء
0 فلسفة الرؤية المقلوبة
0 حجر الفلاسفة وأسطورة الخلود
0 القارة العجوز : وفلسفة الجيولوجية
0 إنسي/سيح !!

التوقيع :
الابتسامة هي قوس قزح الدموع

تركي خلف موجود حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 

الساعة الآن 06:09 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

  الآراء المنشورة في شبكة منابر ثقافية لاتمثل بالضرورة وجهة نظر إدارة الموقع بل هي نتاج أفكار أصحابها