قديم 07-25-2020, 08:42 AM
المشاركة 11
حنا الياس
من آل منابر ثقافية
  • غير موجود
افتراضي رد: هل صادفتَ قلما ً كهذا ~
الأستاذ المحبوب حنا ~ سؤالك رائع سيدي ويدل على عقلية قذة ~ تجمع صفات البلاغة وخفة الظل إضافة إلى الوصف الراقي لما تريد إيصاله بدقة للقارئ أو المتلقي ~ أعجبتني جدا كلماتك بخصوص الأقلام الإبداعية ~ والحقيقة إن منابر تحظى بكوكبة من المبدعين والأقلام الراقية ~ يصعب علي أن أختزل الأعداد إلى واحد ليكون التمييز له ~ وربما أنت كلتب الموضوع أولى لأن تدلنا على الأقلام الإبداعية ~ موضوع في غاية الجمال أشكرك عليه ولك مني تحية وسلاما
سيدي ذو القامة الأدبيــة الرفيعــه

و َالحضــورِ البهي

ما أنا إلا تلميذ في حضرةِ أنتم
يشتهي لو ينهل مِن أنهار علومكم ~ وَ ينظر حيث تشيرون
أنا في المنابر كنتُ آخرَ الواصلين
وأصغرَ الحاضرين ., وَ أقصر مَن قد جلس في صفوفِ النهاية
فكان هذا السؤال ~

أخبرني سيدي عن كتابٍ لا يبارح مكتبتك
و عن كاتب جدير ٌ بمتابعتك

صباحي أنتنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة وقهوتك ع حسابي

كل عام وانت بالف خير

قديم 07-31-2020, 06:41 PM
المشاركة 12
حنا الياس
من آل منابر ثقافية
  • غير موجود
افتراضي رد: هل صادفتَ قلما ً كهذا ~
يقول الشاعر
هلا باللـــي لفانـــي يا هلا به
عدد الموضوعــات في غيابـــه
هلا باللي بعد والشوق جابه
عليم الله قلبي ما سخــى بـه


يا هلا أخوي العزيز حنا .. يقول المثل :
يا مطــول الغيبــة .. يا مكثر الغنـــايم
ألف شكر سيدي على الموضوع الراقي
هذا شيء غير مستغرب عنك , تحيتي لم

خيي هيثم، كل عام وانت بالف خيــر صديقي

ينعاد عليك بالخير والسعاده و اليمن والبركاتـ

ان شاء الله الاياماتـ الي جاية افضل من لي راحوا

بس وينكن ليكني انا جيت بس انتو ماعاد طليتو

عسى بعد غيابكن عودة ميمونة يَا رب

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قديم 07-31-2020, 06:44 PM
المشاركة 13
حنا الياس
من آل منابر ثقافية
  • غير موجود
افتراضي رد: هل صادفتَ قلما ً كهذا ~
الاستاذ الفاضل حنا إلياس...
الأدب عموما رسالة سامية والأقلام ليست سواء...لكن النصوص الراقية عموما تقاس بمدى صدقيتها و تاثيرها في القارىء....
موضوع في غاية الأهمية يوضح بجلاء أن وحدها الأقلام التي تتنفس الحروف وتعصر الحقيقة هي من تخلد ...
تقبل سيدي خالص التحايا

اخي الفاضل ~

أوافقك وَ اشد على يدك

أتراك صادفت كتابا تخلد في ذاكرتك يَ صديق !؟

كل عام وانت بالف خير يَ رفيق

ممتن لهذا الهطول

قديم 08-03-2020, 03:11 AM
المشاركة 14
ناريمان الشريف
مستشارة إعلامية

اوسمتي
التميز الألفية الثانية الألفية الرابعة الألفية الثالثة الألفية الأولى الوسام الذهبي 
مجموع الاوسمة: 6

  • غير موجود
افتراضي رد: هل صادفتَ قلما ً كهذا ~


في حال بمثل حالنا اليوم حقاً نحتاج إلى
حرف يضمنا ونحن نرتعد خوفاً من المجهول
وورقة تربت على قلوبنا التي أصابها الوهن و كلمات تلقي لِـ يأسنا طوقَ نجاة ..
ما أحوجنا لعصا نتوكأ عليها للسير فوق جراحاتنا التي نكأت ..
نحتاج لقلم حنون يأخذنا نحو الأمان
نحتاج لكِنٍّ نهجر إليه حين الغضب ..
شكراً لحرفك الذي هيأنا لهذا الشعور ..
واهلاً بعودتك
تحية

قديم 08-29-2020, 01:47 PM
المشاركة 15
حنا الياس
من آل منابر ثقافية
  • غير موجود
افتراضي رد: هل صادفتَ قلما ً كهذا ~


في حال بمثل حالنا اليوم حقاً نحتاج إلى
حرف يضمنا ونحن نرتعد خوفاً من المجهول
وورقة تربت على قلوبنا التي أصابها الوهن و كلمات تلقي لِـ يأسنا طوقَ نجاة ..
ما أحوجنا لعصا نتوكأ عليها للسير فوق جراحاتنا التي نكأت ..
نحتاج لقلم حنون يأخذنا نحو الأمان
نحتاج لكِنٍّ نهجر إليه حين الغضب ..
شكراً لحرفك الذي هيأنا لهذا الشعور ..
واهلاً بعودتك
تحية

أهلا تليق بعظمة هذا الحضور سيدتي

كيفَ أنتِ ؟

نحن فعلا بحاجة لـِ الأدب الذي يكرّس نفسه ويدافع عنها

ولو على الورق ~

كتاب لا تخوض فيه حروبا ًخاسرة ~ ولا يفرض عليك أطواقا ً لا تناسب واقعك

أنى لنا بكتابٍ كهذا ..؟

حضورك شرف سيدتي ., ممتن جدا

مساكِ فل وياسمين

قديم 08-30-2020, 06:31 AM
المشاركة 16
ياسَمِين الْحُمود
(الواعية الصغيرة)
عضو مجلس الإدارة سابقا

اوسمتي
الحضور المميز الألفية الثانية الإداري المميز الألفية الرابعة الألفية الثالثة الألفية الأولى وسام الإدارة التكريم الكاتب المميز 
مجموع الاوسمة: 9

  • غير موجود
افتراضي رد: هل صادفتَ قلما ً كهذا ~
لست كاتبة عظيمة كما يعتقد البعض إلا أن لدي بعض المواهب التي لا توجد عند كتّاب آخرين..

أنا لا أتخيل نفسي أعيش من دون كتابة و مصدر الوحي عندي أنه الشعور البسيط بالكتابة ، فإن السعادة الغامرة أو الحزن العميق يمنعان الإنسان من الكتابة .....

و ربما القدر شاء لي أن أولد في بيت مفروش بالكتب والمجلات...
مطلوسة جدرانه بالرفوف والكلمات...
ممزوج فضاؤه بالشعر و الأفكار...
فكان كل من حولي يكتب...
حتى أنني ظننت الكتابة جزءا من الحياة اليومية...
و كتبت أنا أيضا ....

و ربما لأنني جئت إلى هذه الحياة صرخت مثل كل الناس...
و عندما فتحت عيني للنور تمنيت أن تستمر صرختي حتى هذه اللحظة...
و لكنني نشأت في بيت مفعم بالأدب...
- يؤمن بالحوار و المناقشة و الحجة و الإقناع ....
و يعتبر الصراخ ضعفا و قلة تهذيب....
و لما كنت ابنة هذا البيت ...
و متشربة آراؤه ...
و كنت في الوقت ذاته في حاجة ماسة إلى الصراخ ...
فقد صرخت إنما ... بأصابعي !!!
و كان الورق الأبيض و ما زال خير صدر يحتضن صراخي....

فالأدب و فروعه مجرد موهبة و هواية ربما تكون وراثة ..
أكتب الشعر بنوعيه ..
و أميل لكتابة المقالات أكثر ...

-"فالوالدة خريجة دراسات أدبية و لغوية ، و أستاذة بالجامعة ...

هذا باختصار شديد قلمي. نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سنتعلم من هنا الكثير
شكرا لك بحجم السماء أيها المتألقنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: هل صادفتَ قلما ً كهذا ~
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بالتأكيد انت لم تشاهد غروب الشمس من قبل كهذا الغروب عبد الرحمن عزاوي منبر الفنون. 5 04-27-2021 05:22 PM
قلما صدقت مصطفى معروفي منبر الشعر العمودي 6 08-14-2019 12:45 PM
بالتأكيد انت لم تشاهد غروب الشمس من قبل كهذا الغروب عبد الرحمن عزاوي منبر الفنون. 5 05-02-2019 07:24 PM

الساعة الآن 05:47 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.