احصائيات

الردود
12

المشاهدات
4478
 
صفاء الأحمد
مشرفة منبر القصص والروايات والمسرح ومعرض القصص

اوسمتي


صفاء الأحمد is on a distinguished road

    غير موجود

المشاركات
1,174

+التقييم
0.37

تاريخ التسجيل
Sep 2012

الاقامة
بين الألف والياء

رقم العضوية
11559
11-28-2012, 09:08 PM
المشاركة 1
11-28-2012, 09:08 PM
المشاركة 1
افتراضي فلسفة الحب ~
~ فلسفة الحب ~

الحب هو انجذاب المرء بين نفسه وكماله وأنت كمالي

كنت قد سمعت أحدهم يقول

اذا أردت أن تعرّف شيئا ما فالتعرفه بما هو أرقَ منه

ولا يوجد أرقَ من حبي لك شيئا

اذن لا تطلب مني المستحيل

فأنا أعجز عن وصف حبي لك بكلمة وبجملة أو حتى بكتاب ..

كلُّ إنسيّ متى أراد الشيء أحبه ومتى أحبه أراده

أنا أحبك وأنا أريدك

وكلّ واحدة منهما تعبر نحو الاخرى .. اذن أنا منك واليك وطوع أمرك ..

قلبي في نزوع دائم لروحك .. مما يعني انني لن أنفكّ عن حبك ما حييت ..

وإن صارت معجزة وانفككت .. !

إعلم أن قد ضمتني القبور

يا الله ..

وكأن نفسي جبلت على حبّك بعد حب خالقي .. فصار في باطني شغف لك وصبابة لا يرادفها الا اللامعقول ..

فقد دخلتَ بكيانك كله تحت شغاف روحي .. و آواك قلبي بصبوة بعيدا عن كل تفكير ..

كلِفَ بك قلبي وصارت أيامي بك ثكلى .. حتى صرت أولد في كل لحظة من جديد من رحم الاشتياق ..

عشقتك حد الوباء .. فانتشرت في كل دمي .. ثم تسربت الى العظام ..

وتوغلت أكثر .. حتى أستقر حبك في النخاع واستوطن ..

أحببتك نعم أحببتك
واستكانت روحي بأُنسك ..

والى الآن ،

لا زلت أجهل الكثير ولا أعلم سوى اليسير عن مكنون كلمة من حرفين متسقين ،
هما حاءٌ وباء

ولِدا معا وأنعقدا بكلمة واحدة أرهقت روح كل عابر من دار البلاء..

كل ما أعلمه الان أنك مَلِكٌ لروحي وما سواك سراب

والعمر ببعدك ضياع والحياة معك أشهى والكون في عينيك أجمل

ثم أنا وقلبي وروحي

نجثو تحت شريعة كلمة منعقدة من حرفين

هي ( حُــب )

وأنت كاتب خطاب تيك الشريعة وأنت مدبر أمر حبي لك ~

بقلمي / صفاء الشويات
28/11/2012




أدرتُ ظهري للشفق ، وسرت بخطٍ موازٍ للنور ،
و كأنّ المغيب لا يعنيني !!


قديم 11-29-2012, 09:33 AM
المشاركة 2
مازن الفيصل
أديـب ومهندس عراقـــي

اوسمتي

  • موجود
افتراضي
القلب..دولة لا سلطان عليها
القلب ...سفينة لا ربان لها
من يملك السيطرة على القلب
ربما يضطهده العقل ...ولكن ...ليس له عليه من سلطان
لا يستطيع إجباره على حب أو بغض احد....
ولكني أتساءل؟؟؟كيف إذا إجتمع العقل والقلب على حب
وهذا والله هو الإيمان الحقيقي بمعناه الشمولي وينعكس على المعنى الخاص الا وهو الحب...
ليتكِ تجديه نقيا...إذن لغرفت من معينه
ليتك تناليه صادقا..إذن لكانت الدنيا هي الجنة
ليتك تحتضنينه شغفا...إذن سنقرأ شهد الكلم وصفاءه!!
حلم صاغته كلمات تتمنى أن تحب ولم تسبر أغواره بعد

لقلبك ألف تحية أختي العزيزة

قديم 11-29-2012, 10:49 PM
المشاركة 3
عبدالحكيم مصلح
من آل منابر ثقافية

اوسمتي

  • غير موجود
افتراضي
أختي الفاضلة صفاء حفظها الله

أنت له بكل غيومك وأمطارك ومياهك ،

أنت له بكل ينابيعك الصافية ،

تحيتي وأحترامي مع جوري القدس بهية المدائن ،

قديم 11-30-2012, 09:54 AM
المشاركة 4
صفاء الأحمد
مشرفة منبر القصص والروايات والمسرح ومعرض القصص

اوسمتي

  • غير موجود
افتراضي
سجل لمشاهدة الروابط
القلب..دولة لا سلطان عليها
القلب ...سفينة لا ربان لها
من يملك السيطرة على القلب
ربما يضطهده العقل ...ولكن ...ليس له عليه من سلطان
لا يستطيع إجباره على حب أو بغض احد....
ولكني أتساءل؟؟؟كيف إذا إجتمع العقل والقلب على حب
وهذا والله هو الإيمان الحقيقي بمعناه الشمولي وينعكس على المعنى الخاص الا وهو الحب...
ليتكِ تجديه نقيا...إذن لغرفت من معينه
ليتك تناليه صادقا..إذن لكانت الدنيا هي الجنة
ليتك تحتضنينه شغفا...إذن سنقرأ شهد الكلم وصفاءه!!
حلم صاغته كلمات تتمنى أن تحب ولم تسبر أغواره بعد

لقلبك ألف تحية أختي العزيزة

أستاذي مازن الفيصل
كنتُ أتحدث عن حكاية الحب التي أعيشها الآن بصورة منفردة مستقلة عن كل الحكايات ،
فأنا أعلم أن القلب سفينه لا ربان لها ... والحب الآن رباني ..
وأعلم أن القلب دولة لا سلطان عليها .... والحب الآن سلطاني..

قد وجت الحب نقيا يا سيدي في مجتمع وللأسف إعذرني على قولي بأنه مجتمع قذر .. فسوء بعض البشر يحول دون الحب والنقاء ،
الحب بحد ذاته نقي والحب جميل والحب قادر على تمثيل نفسه في كل موقف ..
لكن البشرية جمعاء دائما ما تؤذي مفهوم الحب .. سواء بالحسد بالبغضاء بالكراهية ... وأحيانا بالرذيلة ...

لم يقع حديثي ضمن حدود التمني بل صار واقعا ... وحتى الآن هو واقع جميل يتمثل فيه الحب بكل معانيه النبيله ..
فالحب يلازمه النقاء .. الحب يلازمه الشوق .. الحب يلازمه الفرح النقي ..الحب يلازمه الحزن النقي ... الحب تلازمه الراحه ويلازمه الهمّ ...

سيدي مازن الفصيل ،
عندما أكتب عن الحب فأنا أكتب عنه كصفة مجردة ملازمة لقلبي ولا أتأثر بما سواه ..

فأنا أستخدم المثل الذي قال ( كمن عرّف الماء بالماء )

وأنا أعرّف الحب بالحب

< فالحب هو الحب مجرد من كل شيء الا من نفسه >

ولك من قلبي ألف ياسمينة




أدرتُ ظهري للشفق ، وسرت بخطٍ موازٍ للنور ،
و كأنّ المغيب لا يعنيني !!


قديم 12-01-2012, 02:21 AM
المشاركة 5
حنان عرفه
الحـلــــــم

اوسمتي

  • موجود
افتراضي
الحب
انه فلسلفة بلا فلسفة
هو الروح التي تنعش الجسد البالي
عزيزتي
احب حرفك جدا
دمت بود

قديم 12-01-2012, 09:03 PM
المشاركة 6
صفاء الأحمد
مشرفة منبر القصص والروايات والمسرح ومعرض القصص

اوسمتي

  • غير موجود
افتراضي
سجل لمشاهدة الروابط
أختي الفاضلة صفاء حفظها الله

أنت له بكل غيومك وأمطارك ومياهك ،

أنت له بكل ينابيعك الصافية ،

تحيتي وأحترامي مع جوري القدس بهية المدائن ،

الأستاذ القدير عبد الحكيم مصلح
شكرا لك سيدي ولرشات الأمل التي نثرتها حول نصي

لك من قلبي ألف ياسمينة

تحياتي



أدرتُ ظهري للشفق ، وسرت بخطٍ موازٍ للنور ،
و كأنّ المغيب لا يعنيني !!


قديم 12-02-2012, 01:20 PM
المشاركة 7
صفاء الأحمد
مشرفة منبر القصص والروايات والمسرح ومعرض القصص

اوسمتي

  • غير موجود
افتراضي
سجل لمشاهدة الروابط
الحب
انه فلسلفة بلا فلسفة
هو الروح التي تنعش الجسد البالي
عزيزتي
احب حرفك جدا
دمت بود
العاطرة أمل عرفة

شكرا لحضورك الرائع .. حبك لحرفي يزيده بهاء ..

دمتِ بألف ود سجل لمشاهدة الصور



أدرتُ ظهري للشفق ، وسرت بخطٍ موازٍ للنور ،
و كأنّ المغيب لا يعنيني !!


قديم 12-03-2012, 03:06 PM
المشاركة 8
مرام محمد
كاتبة من زُحـل
  • غير موجود
افتراضي
سجل لمشاهدة الروابط
~ فلسفة الحب ~

الحب هو انجذاب المرء بين نفسه وكماله وأنت كمالي

يا الله ..

وكأن نفسي جبلت على حبّك بعد حب خالقي .. فصار في باطني شغف لك وصبابة لا يرادفها الا اللامعقول ..

فقد دخلتَ بكيانك كله تحت شغاف روحي .. و آواك قلبي بصبوة بعيدا عن كل تفكير ..

كلِفَ بك قلبي وصارت أيامي بك ثكلى .. حتى صرت أولد في كل لحظة من جديد من رحم الاشتياق ..

عشقتك حد الوباء .. فانتشرت في كل دمي .. ثم تسربت الى العظام ..

وتوغلت أكثر .. حتى أستقر حبك في النخاع واستوطن ..

أحببتك نعم أحببتك
واستكانت روحي بأُنسك ..
أنه الحب من لم يذق حلوه ومره ...
فلن يعرف عذابه....
أنه الحب من لم يدخل قلبه ويسيطر على واقعه وخياله ...
فلن يعرف لذة اشتياقه ....
أنه الحب من لم يجري في دمه ...
فلن تفرق حياته عن مماته .....

لك مني جزيل الشكر على نصٍ حرك فينا المشاعر .
تقبل تحياتي .

قديم 12-04-2012, 11:35 PM
المشاركة 9
صفاء الأحمد
مشرفة منبر القصص والروايات والمسرح ومعرض القصص

اوسمتي

  • غير موجود
افتراضي
سجل لمشاهدة الروابط
أنه الحب من لم يذق حلوه ومره ...
فلن يعرف عذابه....
أنه الحب من لم يدخل قلبه ويسيطر على واقعه وخياله ...
فلن يعرف لذة اشتياقه ....
أنه الحب من لم يجري في دمه ...
فلن تفرق حياته عن مماته .....

لك مني جزيل الشكر على نصٍ حرك فينا المشاعر .
تقبل تحياتي .

العاطرة مرام الأشراف
لفظة الحب متسعة كالمدى .. لذلك نرى العاشق كل يوم في شأن ..

شكرا لكِ من أعماقي غاليتي .. دمتِ بألف ود ..



أدرتُ ظهري للشفق ، وسرت بخطٍ موازٍ للنور ،
و كأنّ المغيب لا يعنيني !!


قديم 01-22-2013, 05:28 PM
المشاركة 10
ريما ريماوي
من آل منابر ثقافية
  • غير موجود
افتراضي
نعم صفاء أعجبني وصفك للحب
السامي المتنامي الذي لن يحطمه بشر
وسيبقى بالنفس ثابتا على مدى الدهر.
من لم يجرب الحب.. لم يجرب الحياة.

شكرا لك تقبلي احترامي وتقديري.

أنين ناي
يبث الحنين لأصله
غصن مورّق صغير.

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: فلسفة الحب ~
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فلسفة الحب المطلق محمد بوثران منبر الشعر العمودي 7 02-21-2021 09:00 PM
فلسفة قلب هشام الصباح منبر الشعر العمودي 9 02-19-2014 01:18 AM
فلسفة التيه جميل عبدالغني منبر بوح المشاعر 6 07-06-2011 03:16 PM
فلسفة الموت؟؟؟فلسفة عبدالله آل عيسى منبر القصص والروايات والمسرح . 2 04-10-2011 10:41 PM
فلسفة الحب " وجهة نظر " محمد جاد الزغبي منبر النصوص الفلسفية والمقالة الأدبية 10 10-30-2010 05:16 PM

الساعة الآن 05:01 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.