احصائيات

الردود
4

المشاهدات
158
 
عبدالعزيز صلاح الظاهري
من آل منابر ثقافية

اوسمتي


عبدالعزيز صلاح الظاهري is on a distinguished road

    موجود

المشاركات
371

+التقييم
0.14

تاريخ التسجيل
Jun 2015

الاقامة

رقم العضوية
13953
07-04-2022, 10:00 AM
المشاركة 1
07-04-2022, 10:00 AM
المشاركة 1
افتراضي رسالة غريبه
لا اعتقد ان الفقراء هم أتعس خلق الله، والسبب ان الفقير مشغول دائما بالبحث عن الاشياء التي تدخل السعادة الى قلبه وهي كثيرة جدا لا تعد ولا تحصى
فلو وجد شيء أي شيء يأكله من المؤكد انه سيكون اسعد الناس، ولو ابتسم له الحظ وشاهد فيلم سينمائي أيا كان نوعه سيكون سعيدا، تجوله في حديقة وبيده كوبا من القهوة او الآيس كريم تناوله قطعة حلوى، ارتدائه جزمه، لباس جديد او حتى مستخدم الخ من المؤكد هذا يسعده هذه هي الجنة بالنسبة له
كما تلاحظون انني استخدمت عبارة "الخ " في قائمة متطلبات الفقير انني لم اضعها اعتباطا انها تحمل رسالة وهي ان القائمة التي تسعد الفقير تحتوي على أشياء لا يمكن حصرها
كم هو محظوظ هذا الفقير انني أقول الحقيقة ان الفقير قد يموت من الجوع او البرد او حتى المرض
نعم هذا ممكن لكن لديه امل بالتأكيد هنالك امل يعيشه الى اخر قطرة من حياته والسبب انه لا يعاني من الخوف او القلق، فالمخاطر والمخاوف تحيط به، يعيشها ليل نهار لذا يموت الفقير على قول المثل الشعبي " يموت موتة ربنا " خلافا للغني
نعم الغني " يموت موتة ربنا " أيضا لكن الفرق ان الفقير الموت يأتي إليه، بينما الغني يذهب للموت بقدميه
انني أقول هذا الكلام من باب التجربة لا التنظير فقد كنت قبل عامين فقط موجود في قائمة الفقراء والان انا في قائمة الأغنياء لا تسألوني كيف حدث ذلك!
المهم في الامر أحيانا وانا امر بالمقبرة أحسد أولئك الموتى، هذا الشعور ينتابني أحيانا و" أحيانا" يعني سبعة أيام في الأسبوع.
---------------------
هذه رسالة رجل منتحر في العقد الثالث من عمره وجدته الشرطة ميت بتعليق عنقه بحبل متصل بسقف غرفته في أحد الاحياء الفقيرة!


قديم 07-05-2022, 04:13 PM
المشاركة 2
منى الحريزي
القادم أجمل بإذن الله

اوسمتي

  • غير موجود
افتراضي رد: رسالة غريبه
رسالة وقصة غريبة ..
ورغم إنني لم أقرأ شيء ملفتاً في قسم القصص منذ فترة
إلا أن بادئة هذه القصة أقحمتني في القراءة من بعد طول غياب
ولكن فاجئني أنها غير الذي كنت أظن .. فالقصة مقلوبة 360 درجة
لأول مرة شعرت بالأسف لأن القصة مخيبة للآمال ..
ولكن لم أرغب بالخروج من الصفحة دون كتابة ما شعرت به ..

نقطة لافرار منها ..
الانتحار محرم ... وعذاب الآخرة مؤلم وشديد


أرجو أن تكتب المزيد عن الأشياء الجميلة ...
ربما يحتاج المرء بعض الجهد لـ التفتيش عنها ...

دمت بخير

دعاء سيد الاستغفار
قال رسول الله ﷺ: ( اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت،
أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
)
من قالها حين يمسي فمات من ليلته دخل الجنة، ومن قالها حين يصبح فمات من يومه دخل الجنة
قديم 07-06-2022, 12:09 AM
المشاركة 3
عبدالعزيز صلاح الظاهري
من آل منابر ثقافية

اوسمتي

  • موجود
افتراضي رد: رسالة غريبه
الأستاذة والاخت منى الحريزي
لقد قلتها لك في السابق واقولها لك الان انت ناقدة رائعة يؤخذ كلامك محمل الجد لأنك شجاعة وصادقه فما رأته عينيك هو بدون شك جميل وما راته عكس ذلك على الاخر مراجعة نفسه
شكرا اختي مرة أخرى وفقك الله ورعاك

قديم 07-13-2022, 06:19 PM
المشاركة 4
عبد الحميد سحبان
من آل منابر ثقافية

اوسمتي

  • غير موجود
افتراضي رد: رسالة غريبه
شكرا لك أخي عبد العزيز صلاح الظاهري على المرور وتعليقك المشجع على "بداية ونهاية"، وبخصوص "رسالة غريبة" والتي أراها رسالة واقعية إلى أبعد الحدود. أتفق معك بالفعل أن الفقراء هم الذين يشعرون بالسعادة الحقيقية، إنهم في سلم الترتيب الاجتماعي يمثلون الطفولة في بساطتها لذلك فإنهم يسعدون بأشياء بسيطة أما الأغنياء الفئة البالغة ضمن ترتيب السلم الاجتماعي، فإنها تحسب لكل شيء حسابه وبشكل دقيق يضيع معه الشعور بالسعادة الحقة بالرغم من أن المظاهر الخارجية للثراء والرفاه لا تعكس عمق مشاعر الغبطة والسرور والابتهاج. لقد أثارني فعلا كقارئ ممحص أن صاحب الرسالة قد أصبح غنيا ومات في شقة بحي فقير، ما معنى ذلك؟... هل تريد أن تقول إن صاحب الرسالة اختار الانتحار لأنه ذاق طعم الغنى بدون سعادة ففضل الموت على الحياة، هل تخلى بطلك عن الغنى وعاد لفقره في حيه المتواضع بحثا عن السعادة التي لم يعد يعرف الطريق إليها، فوضع حدا لحياته؟ هل تخوف الفقراء من الغنى؟... إن موت بطلك الغني بحي فقير أعطى "لرسالتك الغريبة" قسطها من الدهشة والمفارقة المستعصية على الفهم. أبارك لك توفقك في هذا القص الطريف الذي اشتغلت فيه بشكل جيد على الشروط الحقيقية للسعادة التي تدرك عند صاحب الحاجة أكثر من غيره والفقير صاحب حاجة وحاجات، أحسنت. أخوكم عبد الحميد.

قديم 07-14-2022, 12:10 PM
المشاركة 5
عبدالعزيز صلاح الظاهري
من آل منابر ثقافية

اوسمتي

  • موجود
افتراضي رد: رسالة غريبه
أتذكر انني سمعت رجل في صغري يحدث في أحد المساجد حيث قال: ان رجل جاء لرجل صالح فقال له إذا جعت تعبت وإذا اكلت تعبت
فقال له الرجل الصالح: اذن اعمل لدنيا غير هذه الدنيا
من عرف الله عز وجل سيفهم كلام هذا الرجل الصالح ومن جهل الطريق الى الله عز وجل سيختار طريقا اخر لتخلص من مشكلته
قد تكون هذه القصة " رسالة غريبة " مستوحاة من كلام ذلك الرجل
شكرا اخي عبدالحميد سحبان على تفاعلك مع ما كتبت وفقك الله ورعاك


مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: رسالة غريبه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاستاذ علي هزايمه - كتاب قصائد غريبه وعجيبه علي هزايمه منبر القصص والروايات والمسرح . 1 09-20-2019 04:01 PM
رسالة !! حسام الدين بهي الدين ريشو منبر القصص والروايات والمسرح . 12 08-22-2016 12:53 PM
حقائق علميه غريبه ومدهشه عن جسم الانسان تيمه الشمري المقهى 0 07-12-2011 01:02 AM
لقطه غريبه لنملة النار تيمه الشمري منبر الفنون. 0 05-28-2011 05:51 PM
مناطق غريبه حقيقيه كانها لوحة فنية اكثر من رائعه تيمه الشمري منبر الفنون. 25 05-24-2011 11:43 PM

الساعة الآن 09:01 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.