عرض مشاركة واحدة
قديم 11-25-2011, 02:10 PM
المشاركة 106
ايوب صابر
مراقب عام سابقا

اوسمتي

  • موجود
افتراضي
اهلا بك اخت سناء

يسعدني انك انضممت الى فريق هذه الورشة.

بالنسبة لما ورد في مداخلتك الكريمة هنا. سوف ارد عليها تفصيلا في وقت لاحق لكن في عجالة...كثير من العباقرة عبر التاريخ جاءوا من عائلات ليس لها مكانة عبقرية، بل هم مماليك، وفقراء، وايتام، ومساكين وليس من بين اجدادهم اي عبقري.

الكثير من الدراسات ومنها ما هو وارد في الكتاب الذي اقترحته الاخت ريم بدر الدين هنا عن "العبقرية والقيادة" والمترجم من الانجليزية تنفي ان يكون العامل الوراثي سبب في العبقرية لا بل ان الكثير من الدراسات تؤكد على ان العبقرية لها علاقة باليتم ولو قمت بالتدقيق في سيرة حياة العظماء، العباقرة من المسملين لوجدت انهم في معظمهم ايتام يتم فعلي او يتم اجتماعي اي عاشوا ظروف طفولة قاسية وكأن الاب او الام او كليهما غير موجود وذلك كنتيجة لتعدد الزوجات.

العبقرية لها علاقة بنشاط الدماغ ويبدو ان الظروف تجعل الدماغ يعمل بنشاط استثنائي وهناك ما يشير الى ان اليتم اهم عامل يؤدي الى اعلى نشاط حتما، ولكن وحيث ان هذا الدماغ يعمل بمبدأ الآلة ويعمل بمبدأ الطاقة صار من الممكن ان يتم شحذه للعمل بصورة افضل من خلال طقوس معينة يمكن اتباعها وهو ما نطلق عليه هنا قوانين اكتساب العبقرية...

فالعبقرية اذا اما ان تنشأ لظروف استثنائية يمر بها العبقري خاصة في الطفولة مثل اليتم والازمات التي تسبب الالم.

او هي مكتسبة كنتيجة لممارسة بعض الطقوس التي تشحذ الدماغ.

يمكنك لطفا الاطلاع على قوانين اكتساب العبقرية هنا فهي ملخص لمخرجات ورشة العمل هذه... وليستمر الحوار ولتقدمي لنا ما يدعم طرحك بأن سر العبقرية يكمن في الوراثه.