عرض مشاركة واحدة
قديم 06-08-2012, 12:45 PM
المشاركة 76
ناريمان الشريف
مستشارة إعلامية

اوسمتي
التميز الألفية الثانية الألفية الرابعة الألفية الثالثة الألفية الأولى الوسام الذهبي 
مجموع الاوسمة: 6

  • غير موجود
افتراضي
أي من أنواع الأمهات أنتِ؟

الأمهات..أنواع
تتنوع أنماط الأمهات، فهناك أم مفرطة في القلق تعبأ كثيرا بكل تفاصيل حياة أبنائها، وأم تعشق متابعة الموضة والجلوس في المقاهي الفاخرة، وأخرى حوامة ترقب أطفالها على نحو دائم. وفي ما يلي أكثر أنواع الأمهات شيوعا:

-الصديقة الحميمة: وهي الأم الصغيرة في السن، أو حتى التي تحتفظ بسمات ومشاعر الشباب في قلبها، وتفضل الملابس الكاجوال «غير الرسمية»، وتحرص على الظهور بصورة تبدو فيها كأخت لابنتها. كما أنها تحرص على التنويع في الملابس وزيارة مراكز التجميل. أبناء هذا النوع من الأمهات يرونها «رائعة جدا»، فيما يراها البعض «مزعجة جدا». ولكن ربما تكون عملية الفصل المعنوي خلال مرحلة المراهقة والبلوغ أمرا صعبا مع هذا النوع من الأمهات الصديقات الحميمات مع إصرارهن على القول دوما «لا تخفي شيئا عني».

-عاشقة المقاهي : تفضل المقاهي الأرستقراطية وتقضي صباحها في المقاهي التي تخصص مكانا للأطفال . وغالبا ما تشعر بالغضب لنفاد الأطعمة الصديقة للبيئة أو عندما يعيق شخص يقود دراجته طريق سيارتها الفخمة.

-الحوامة : تسيطر عليها غرائز الأمومة، وتراقب أنشطة أطفالها عن كثب على الفيسبوك. تحب التخطيط ليوم طفلها بالتفصيل وستكون في قمة السعادة بالتخطيط لمستقبله أيضا. وتبدأ تقريبا بعد الولادة مباشرة في الخوف من اليوم الذي سيخرج فيه طفلها للحياة .

-المتنمرة : عادة ما يكون أطفالها منمقين يرتدون الملابس الأنيقة ويعرفون كيفية العزف على الكمان والتحدث لغة ثانية أو ثالثة خلال سنوات ما قبل المدرسة.

-الفوضوية : من أنصار الأسلوب التربوي غير السلطوي ، ويتعين على أطفالها اكتشاف الأمور بأنفسهم وتكون الفوضى الخلاقة هي المهيمنة في المنزل. تفضل أن يناديها الأطفال باسمها. وغالبا ما يصبح الطفل في المستقبل فنانا أو يتحول إلى البرجوازية الكاملة.

-المعيلة : يتعلم أبناؤها كيف يعتمدون على أنفسهم في سن صغيرة . أحيانا تشعر هذه الأم بالحزن إذا طلب أبناؤها منها شيئا لا تستطيع القيام به لضيق وقتها . وعادة ما يكون طفل هذه الأم هو أغلى شيء في حياتها .


تحية .. ناريمان
عن القبس الكويتية