عرض مشاركة واحدة
قديم 05-02-2012, 12:08 AM
المشاركة 12
فيصل أحمد الجعمي
من آل منابر ثقافية
  • غير موجود
افتراضي
أعودإليك لأجيبك أستاذناالفاضل __أيوب صابر__ومرة أخرى أعتذرعن عدم المواصلة..الخارجة عن نطاق الإرادة ذلك لأن الحديث معك ممتع وشيق...
ج٥ حقيقة تربيت في أحضان ورعاية الجد الأب والجدة الأم..والأم الأم أمي داخل الأسرة بين أعمامي وعماتي لا أتذكرأي أحداث خلال السنوات الثلاث الأولى إلا حدثا واحدا لاأتذكركم كان عمري حينه إلا أنني كنت محمولا على كتف عمتي أخت أبي
الحدث موت أحد أهالي القرية فحملتني على كتفها إلى المقبرة لم أكن أعرف مامعنى الموت أولماذا أتت بي إلى ذلك المكان..عموما لماوصلنا رأيت جموعا من الناس كثيرة فجلست عمتي بعيدا عنهم وأجلستني أمامها ولما دفن الأهالي الميت قام أحد أقربائه بتوزيع نقود على الأطفال فأعطاني ريالا وعمتي كذلك لم أعرف أنذاك للنقودفائدة إلابعدما أخذت عمتي الريالين وأشترت حلوى وأعطتني نصيبي ظل هذا الموقف محفورافي ذاكرتي وهوالوحيدالذي أتذكره في مثل هذاالسن ..
النساء اللواتي أرضعنني/جدتي أم أبي و جارة لنا تلك التي بعد أن كبرت كنت أراها كأمي وكانت هي الأخرى تنظر إلي بحنان وعطف الأمومة. رحمها الله ماتت منذ شهورالثالثة إمرأة كانت تأتي إلى قريتنا من قرية أخرى بعيدة في موسم الحصاد تجمع لها أعلافا وحبوبا وكانت تجلس في القرية من ثلاث إلى أربع أيام إلى أسبوع..كانت مرضعة تركت وليدها في قريتها..كثرفيها الحليب فطلبت من أمي أن تمكنها من أن ترضعني رفضت أمي طلبها فكررت الطلب وتوسلت إليها وقالت أن ذلك يشق عليها وأجهشت بالبكاء فأشفقت عليها أمي ومكنتها أكثرمن مرة الحاصل لم أرها ولم أعرفها.
الأمراض التي أصابتني في فترة الطفولة الحصبة أومرض شبيه به لم تكن هناك مستشفيات ولا أي خدمات صحية تماثلت للشفاء بدون أن أتعاطى أي دواء..