صفحة منابر ثقافية على التويتر صفحة منابر ثقافية على الفيسبوك


العودة   منتديات منابر ثقافية > المنابر العامة > منبر الحوارات الثقافية والدينية العامة

أهلا بآل منابر ثقافية

منبر الحوارات الثقافية والدينية العامة للحوارات الثقافية والدينية العامة.

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ~ ღ‘وُرُودْ وَأَشْـوَآكْ ღ‏ ~☄ (آخر رد :زمزم صافي)       :: صبــــاحكم / مســــــــاؤكم (آخر رد :زمزم صافي)       :: ◕‿- فُــكـاهــات بالصور .،㋡ (آخر رد :زمزم صافي)       :: نظرية التناص في النقد العربي (آخر رد :تركي خلف)       :: فادي جودة: محاكاة (آخر رد :تركي خلف)       :: الأسطورة في قصيدة " فَوْضَى أَلْوانِي الْمُشَاكِسَةِ" (آخر رد :تركي خلف)       :: مقهى منابر والمقاهي الثقافية (آخر رد :تركي خلف)       :: معنى "رحماك" في لسان العرب (آخر رد :ماجد جابر)       :: عـــزف الــــــــروح (آخر رد :راما فهد)       :: رسالة لم تصل إليه \ إليها (آخر رد :زمزم صافي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 05-03-2014, 09:19 PM   #1

علي عيسى

من آل منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية علي عيسى

 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 194
معدل تقييم المستوى: 8
علي عيسى is on a distinguished road
افتراضي اداورد سنودن

ملأ إدوارد سنودن الدنيا وشغل الناس منذ كشفه برنامجا تجسسيا سريا للحكومة الأميركية لمراقبة اتصالات الهواتف والإنترنت، أو ما يعرف 'ببريزم'. وبات المحلل الأمني السابق المطلوب الأول لواشنطن بعدما وضعته على لائحة 'فاضحي أسرار أميركا'، حيث زعزعت الوثائق التي سربها لوسائل الإعلام ثقة الشعب الأميركي بإدارة الرئيس باراك أوباما.

ولد سنودن في 21 يونيو/حزيران 1983 وترعرع في منطقة 'إليزابيث سيتي' التابعة لولاية كارولاينا الشمالية، وانتقل مع عائلته في وقت لاحق إلى منطقة ماريلاند قرب المقر الرئيسي لوكالة الاستخبارات المركزية (سي آي أي)، ويقول إنه 'لم يشعر خلال نشأته بأن الحكومة الأميركية يمكنها أن تشكل تهديداً لقيمه السياسية'.

وأقر المحلل السابق للمعلومات لدى 'سي آي أي' ومسؤول النظم بمنشأة تتبع وكالة الأمن القومي الأميركية، بأنه لم يكن من الطلبة المتميزين خلال مرحلته الدراسية، ولكي يحصل على علامات تؤهله للحصول على شهادة الثانوية العامة قام بالالتحاق
سنودن و ثقافة العولمة......
الأغلب لم ينظر لقضية ادوارد سنودن كأزمة ثقافية و فكرية و قضية دولية بل بمنظور تسريب معلومات خطيرة بالنسبة للولايات الامريكية . ادوارد سنودن لم يكن متفوقا بالدراسة لدرجة لم يكمل الثانوية و درس بكلية المجتمع تخصص بالكمبيوتر و لم يكمل . سنودن مؤمن بأن الحكومة الامريكية من المستحيل ان تزعزع " قيمه السياسية " و يعتقد بالديمقراطية و حقوق الآخرين افرادا و منظمات و دولا ، اراد سنودن ان ينتصر للحرية و العدالة على حد زعمه ، حاول توظيف الثورة المعلوماتية انسانيا . سنودن موظف السي آي ايه و المتنقل لعدة وظائف ابدع بالكمبيوتر مما اهله بالعمل بالسي آي يه و حصوله على اسرار تضر بالأمن القومي لكنه آمن بفكرة و قيم حقوق الآخرين و لم يحمل انفصام سياسية في قيم الديمقراطية التي وصل بها الامر التجسس على مواطنيها و وسائل اعلامها و حلفائها و غيرهم و صحف اجنبية . رغم التجسس التجاري و الصناعي و الاقتصادي و الثقافي للخصوم و المنافسين من تكوين الاستراتيجية الدولية اثار موضوع التجسس على المواطنين و الافراد العاديين بالدخل و الخارج سؤال مهم ، هل ادوارد سنودن طبق الثقافة العولمية و شعر بالمسئولية تجاه الانسان في اي موقع بالعالم ، حتى دفعه ضميره الانساني لكشف الاسرار و التجسس على الآخرين بصورة عامة . اي تأثر بثقافة العولمة تطبيقا و انعكست عليه ثقافة التواصل مع الاخرين بكل مكان و بكل لغة ، اي تحول تفكيره إلى منهج كوني يشارك الاخرين بمشاعرهم و قضاياهم و يهمه شئونهم . هل تصور سنودن أنه يقدم خدمة انسانية لكل الافراد و المؤسسات و الدول ، و ايهما اهم إدارة معينة مؤقتة او مواطن ينهض بالوطن و يؤمن بقيم ومثل يشارك بها الآخرين . الم ينادى مسئولي و مفكري و اكاديمي بلده بالعولمة و بالتجارة و الاقتصادي العالميين بلا حواجز و تذويب ثقافة الشعوب و الامم في ثقافة عالمية تصبح القواسم المشتركة الانسانية بين البشر اقوى من الخصائص و القيم الخاصة للدول و الشعوب ، حتى تصل الانسانية إلى ثقافة مشتركة و قكر موحد ، لذا حمل هموم الآخرين ، هذه احد نتائج التقنية المعلوماتية في جعل الفرد العادي من القوة بمكان و سلطة الاتصال .

من مواضيعي
0 نشوة الصبح
0 جريح
0 الحياة الم
0 اداورد سنودن
0 أوراق وردية مدفونة

علي عيسى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 

الساعة الآن 06:48 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.

  الآراء المنشورة في شبكة منابر ثقافية لاتمثل بالضرورة وجهة نظر إدارة الموقع بل هي نتاج أفكار أصحابها