صفحة منابر ثقافية على التويتر صفحة منابر ثقافية على الفيسبوك


العودة   منتديات منابر ثقافية > المنابر الأدبية > منبر القصص والروايات والمسرح .

أهلا بآل منابر ثقافية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: شكوى (آخر رد :نوري داود)       :: كُلُّ الحِكَايَةِ (آخر رد :ياسمين الحمود)       :: (( مشكلــة .. )) / أزهـر عمـر قاسـم (آخر رد :أزهر عمر قاسم)       :: ( الدعاء هو العبادة ) (آخر رد :ياسمين الحمود)       :: أستغفر الله العظيم في كل دقيقة ... (آخر رد :ياسمين الحمود)       :: إنَّ للْعقْلِ عِشْقاْ (آخر رد :ياسمين الحمود)       :: مَجْمعُ الأمثال (آخر رد :ياسمين الحمود)       :: حسابات العنكبوت !!!! (آخر رد :ياسمين الحمود)       :: كشكول منابر (آخر رد :ياسمين الحمود)       :: حِيْنَ يَكُوْنُ الْبَوْحُ جَرِيْمَة (آخر رد :ياسمين الحمود)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 12-24-2014, 02:47 PM   #1

محمد أبو الفضل سحبان

من آل منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية محمد أبو الفضل سحبان

 
تاريخ التسجيل: Dec 2014
المشاركات: 404
معدل تقييم المستوى: 7
محمد أبو الفضل سحبان is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي الأسد الأليف

هو أسد من الأسود الحرة العظيمة بشهادة جميع الحيوانات المقيمة..كان زئيره مخيفا ويسمع من خارج أسوار الحديقة...نصح طبيب العظام بحضور الجمعيات الحقوقية و بعد الاطلاع على ملفه السري باستبدال اللحوم المقدمة إليه بالبصل والطماطم حتى لا يصاب بداء جنون البقر..بعد شهور من الحمية أصيب بهشاشة العظام وضغف زئيره..تم تمتيعه بحرية التجول خارج القفص ونشرت سلطات الحديقة إعلانا تخبر فيه زوارها الكرام :"يسرنا أن نخبركم أنه أصبح بإمكانكم أخذ صور تذكارية رفقة الأسد العظيم دون حرج"...ألف الأسد النظام الجديد وأصبح أليفا أكثر من أي وقت مضى...


من مواضيعي
0 حسابات العنكبوت !!!!
0 الأعمى الذي ينكر وجود الشمس !!!!!!!!
0 سجن خمس نجوم !!!!!!
0 عزاؤنا وعزاؤكم واحد .... !!!!!!
0 " مبشر بالجنة " قصة واقعية

محمد أبو الفضل سحبان موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-13-2019, 01:32 PM   #2

حسام الدين بهي الدين ريشو

مشرف منبر بـــوح المشـاعـر

 
الصورة الرمزية حسام الدين بهي الدين ريشو

 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 6,901
معدل تقييم المستوى: 17
حسام الدين بهي الدين ريشو will become famous soon enoughحسام الدين بهي الدين ريشو will become famous soon enough

اوسمتي

افتراضي رد: الأسد الأليف

رمزية
تقول الكثير
بين السطور
تحياتي


من مواضيعي
0 لولا أني تذكرتك
0 نصائح إبداعية
0 مِنيِ لي يشكو
0 لطائف نورانية 8 ( اتقوا الله في حروف الأبجدية )
0 لطائف نورانية 7 ( الأدب سبيل التزكية والقبول )

حسام الدين بهي الدين ريشو موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-02-2019, 07:24 PM   #3

خالد الزهراني

من آل منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية خالد الزهراني

 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 1,398
معدل تقييم المستوى: 12
خالد الزهراني is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي رد: الأسد الأليف

الأخ الفاضل والأستاذ محمد أبو الفضل سحبان
أعتقد أنه بعد أن وهن هذا الأسد ربما يلجأ إلى أكل لحوم البشر
بعد حرمان طويل ويقول المثل الشهير الطبع يغلب التطبع
فكيف نثق به وهو ضاري رمز للوحشية والإفتراس ؟
شكرآ على القصة الرائعة سيدي الكريم
تقبل احترامي
خالد الزهراني


من مواضيعي
0 كُورونا في فَلسَفة "الخَوْف"
0 شَرْح الفِعْل المَبْني للِمَجهُول
0 [[ عَلَيْـنَـا أَنْ ..: ]]
0 كُورُنا : وَصَايا النَجَاة
0 المِليَارديرْ الْذي مَاتَ جُوعَاً

التوقيع :
و إذا أصيب القوم في أخلاقهم
فأقـم عليهـم مأتما و عويلا
خالد الزهراني غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2019, 11:56 AM   #4

محمد أبو الفضل سحبان

من آل منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية محمد أبو الفضل سحبان

 
تاريخ التسجيل: Dec 2014
المشاركات: 404
معدل تقييم المستوى: 7
محمد أبو الفضل سحبان is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي رد: الأسد الأليف

الاستاذ البهي حسام الدين
شكرا على مرورك وعلى ما نثره قلمكم هنا
تحية محبة وتقدير


من مواضيعي
0 حسابات العنكبوت !!!!
0 الأعمى الذي ينكر وجود الشمس !!!!!!!!
0 سجن خمس نجوم !!!!!!
0 عزاؤنا وعزاؤكم واحد .... !!!!!!
0 " مبشر بالجنة " قصة واقعية

محمد أبو الفضل سحبان موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2019, 12:15 PM   #5

محمد أبو الفضل سحبان

من آل منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية محمد أبو الفضل سحبان

 
تاريخ التسجيل: Dec 2014
المشاركات: 404
معدل تقييم المستوى: 7
محمد أبو الفضل سحبان is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي رد: الأسد الأليف

الأستاذ القدير خالد الزهراني
أنا جد ممتن لهذه القراءة العميقة التي أثرت هذا النص المتواضع .....
تحية محبة ودمتم للابداع


من مواضيعي
0 حسابات العنكبوت !!!!
0 الأعمى الذي ينكر وجود الشمس !!!!!!!!
0 سجن خمس نجوم !!!!!!
0 عزاؤنا وعزاؤكم واحد .... !!!!!!
0 " مبشر بالجنة " قصة واقعية

محمد أبو الفضل سحبان موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2019, 04:28 PM   #6

ناريمان الشريف

المستشار الثقافي في منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية ناريمان الشريف

 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 21,348
معدل تقييم المستوى: 34
ناريمان الشريف will become famous soon enoughناريمان الشريف will become famous soon enough

اوسمتي

افتراضي رد: الأسد الأليف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد أبو الفضل سحبان سجل لمشاهدة الروابط
هو أسد من الأسود الحرة العظيمة بشهادة جميع الحيوانات المقيمة..كان زئيره مخيفا ويسمع من خارج أسوار الحديقة...نصح طبيب العظام بحضور الجمعيات الحقوقية و بعد الاطلاع على ملفه السري باستبدال اللحوم المقدمة إليه بالبصل والطماطم حتى لا يصاب بداء جنون البقر..بعد شهور من الحمية أصيب بهشاشة العظام وضغف زئيره..تم تمتيعه بحرية التجول خارج القفص ونشرت سلطات الحديقة إعلانا تخبر فيه زوارها الكرام :"يسرنا أن نخبركم أنه أصبح بإمكانكم أخذ صور تذكارية رفقة الأسد العظيم دون حرج"...ألف الأسد النظام الجديد وأصبح أليفا أكثر من أي وقت مضى...

قصة تحمل من الرمزية لتعطيها أكثر من تأويل ..
ارحموا عزيز قوم ذل .. وهل ذل أكثر من أن يصبح ملك الغابة حيواناً أليفاً
هذا هو الترويض الحقيقي والتدجين لأي شخص علا صوته فوصل إلى أقصى مسافة والذي كان له رأي يجلجل .. وبعد الإطلاع على ملفه السري .. خانته الجمعيات الحقوقية فألقمته الطعم الذي يجعله خنوعاً لا يهابه أحد ...
أشكرك جزيلاً على هذه الفسحة التأملية التي اعطيتنا إياها أخي الرائع محمد أبو الفضل
مع فائق الاحترام

تحية ... ناريمان

من مواضيعي
0 اتركوا الحمارَ وشأنَه
0 ( ق.ق.ج ) استعداد تام
0 كافكــا والطفلة
0 بصمات بصمات بصمات
0 مقالة رائعة ل ماما آشوري ..

التوقيع :
الحجر المتدحرج ...لا تنمو عليه الطحالب
الحجر المتدحرج ... لا تنمو عليه الطحالب
ناريمان الشريف غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2019, 08:48 PM   #7

محمد أبو الفضل سحبان

من آل منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية محمد أبو الفضل سحبان

 
تاريخ التسجيل: Dec 2014
المشاركات: 404
معدل تقييم المستوى: 7
محمد أبو الفضل سحبان is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي رد: الأسد الأليف

الأستاذة الكريمة ناريمان الشريف
لقد أسعدني حضورك الجميل قدر سعادتي بقراءتك النفاذة لما بين الأسطر...
لك مني أطيب التحايا


من مواضيعي
0 حسابات العنكبوت !!!!
0 الأعمى الذي ينكر وجود الشمس !!!!!!!!
0 سجن خمس نجوم !!!!!!
0 عزاؤنا وعزاؤكم واحد .... !!!!!!
0 " مبشر بالجنة " قصة واقعية

محمد أبو الفضل سحبان موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-29-2020, 02:47 AM   #8

منى الحريزي

من آل منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية منى الحريزي

 
تاريخ التسجيل: Nov 2020
الدولة: على وجه البسيطة
المشاركات: 159
معدل تقييم المستوى: 1
منى الحريزي is on a distinguished road
افتراضي رد: الأسد الأليف

رمزية رائعة وذكية
راق لي ماكتبت


من مواضيعي
0 ذكريات البرتقال
0 وحش لطيف
0 فتاة الحافلة
0 كلمات مرهقة

التوقيع :
سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم
منى الحريزي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2020, 08:20 PM   #9

محمد أبو الفضل سحبان

من آل منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية محمد أبو الفضل سحبان

 
تاريخ التسجيل: Dec 2014
المشاركات: 404
معدل تقييم المستوى: 7
محمد أبو الفضل سحبان is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي رد: الأسد الأليف

الاستاذة الراقية منى الحريري...
حرفكم نور هذا المكان ....
تقبلوا شكري واحترامي.


من مواضيعي
0 حسابات العنكبوت !!!!
0 الأعمى الذي ينكر وجود الشمس !!!!!!!!
0 سجن خمس نجوم !!!!!!
0 عزاؤنا وعزاؤكم واحد .... !!!!!!
0 " مبشر بالجنة " قصة واقعية

محمد أبو الفضل سحبان موجود حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جلجلة الأسى الحسين الحازمي منبر الشعر الفصيح . 11 10-07-2020 09:36 AM
إنها الأزد إبراهيم عبدالله المقهى 1 10-15-2016 12:57 PM
يحيى المشد أ محمد احمد منبر ذاكرة الأمكنة والحضارات والأساطير 2 03-24-2016 07:32 PM
كبير الأسى بوشعيب الدكالي منبر الشعر الفصيح . 1 11-17-2012 01:55 PM
وجه من الأزد سليمان المهدي منبر بوح المشاعر 13 12-01-2010 09:29 PM

 

الساعة الآن 08:48 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.

a.d - i.s.s.w

  الآراء المنشورة في شبكة منابر ثقافية لاتمثل بالضرورة وجهة نظر إدارة الموقع بل هي نتاج أفكار أصحابها