قديم 01-23-2021, 01:00 PM
المشاركة 3
ناريمان الشريف

المستشار الثقافي في منابر ثقافية


اوسمتي

  • غير موجود
افتراضي رد: معنى الحياة برأي الفلاسفة
سجل لمشاهدة الروابط
الحياة أمانة لدى صاحبها توهب له ثم تسترد لتوضع في ميزان الحق

طرح جميل
سلمت ودام العطاء
محبتي
يسعد صباحك وقلبك الوفي
رؤية جميلة عن الحياة
يا هلا وغلا سجل لمشاهدة الصور
تحية ... ناريمان

الحجر المتدحرج ...لا تنمو عليه الطحالب
الحجر المتدحرج ... لا تنمو عليه الطحالب
قديم 01-23-2021, 04:24 PM
المشاركة 4
ياسر علي
مشرف منبر النصوص الفلسفية والمقالة الأدبية

اوسمتي

  • موجود
افتراضي رد: معنى الحياة برأي الفلاسفة
من خلال قراءاتي للعديد من المواضيع الفلسفية لم أجد فيلسوفا قارب الحياة فلسفيا بالشكل المستحق لأن الحياة بديهية عند أغلبهم فإن قاربها نيتشه كقوة فهو تناول نظرية شوبنهاور العام كإرادة وتمثل و غيرها بإرادة القوة بعد أن رشها بالاصطفاء الطبيعي. قد تكون الرمنسية أقرب المدارس مداعبة للحياة من وجهة فلسفية في تناولهم للفؤاد كمرجعية، لكن حقيقة ما وجدت فيلسوفا أولى الحياة موضعها الحقيقي. كمبحث فلسفي كمبحث الوجود والقيم والمعرفة.
لو تناولنا الحياة بهذا الأسلوب ربما تغيرت أساسات نظرتنا للأشياء.
كنت هنا أسفسط رغم أنني أنهيت مسودة كتاب في الموضوع.

قديم 01-23-2021, 08:38 PM
المشاركة 5
ناريمان الشريف

المستشار الثقافي في منابر ثقافية


اوسمتي

  • غير موجود
افتراضي رد: معنى الحياة برأي الفلاسفة
سجل لمشاهدة الروابط
من خلال قراءاتي للعديد من المواضيع الفلسفية لم أجد فيلسوفا قارب الحياة فلسفيا بالشكل المستحق لأن الحياة بديهية عند أغلبهم فإن قاربها نيتشه كقوة فهو تناول نظرية شوبنهاور العام كإرادة وتمثل و غيرها بإرادة القوة بعد أن رشها بالاصطفاء الطبيعي. قد تكون الرمنسية أقرب المدارس مداعبة للحياة من وجهة فلسفية في تناولهم للفؤاد كمرجعية، لكن حقيقة ما وجدت فيلسوفا أولى الحياة موضعها الحقيقي. كمبحث فلسفي كمبحث الوجود والقيم والمعرفة.
لو تناولنا الحياة بهذا الأسلوب ربما تغيرت أساسات نظرتنا للأشياء.
كنت هنا أسفسط رغم أنني أنهيت مسودة كتاب في الموضوع.
مرحباً بك أخي الأستاذ ياسر وبسفسطتك
لا أخفيك .. أنا لا أحب الفلسفة ولا الفلاسفة ، ولا أحب كلامهم لأنه كله تحايل - على رأي المثل - وين أذنك يا جحا ؟
أحب الواقعية ..فالحياة هي أوقات من زمن نعيشها بأنفاسنا التي تُعد علينا وتحتسب من أعمارنا ، وكل ما فيها من مفردات ، كل مفردة تعني نفسها
لكن هنا أعتقد أن هؤلاء الفلاسفة قصدوا الحياة كل حسب اهتمامه من هذه المفردات ( .... )
شكراً أستاذ ياسر على مشاركتك .. وبانتظار ( كتاب في الموضوع ) ولا أدري إن فهمت قصدك صح أم لا !!
تحية ... ناريمان

الحجر المتدحرج ...لا تنمو عليه الطحالب
الحجر المتدحرج ... لا تنمو عليه الطحالب
قديم 01-23-2021, 10:04 PM
المشاركة 6
ياسر علي
مشرف منبر النصوص الفلسفية والمقالة الأدبية

اوسمتي

  • موجود
افتراضي رد: معنى الحياة برأي الفلاسفة
نعم أستاذتي
نحب بعض الأشياء ونستبعد الأخرى هذا من بين الأسباب التي جعلتني أبحث في الموضوع لماذا نتمسك بموقف معين ونترك غيره.
فخلصت إلى كون الحياة هي توازن و سعي للحفاظ عليه و هو ما عبرت عنه براحة البال و العطاء.
تقديري

قديم 01-24-2021, 03:48 AM
المشاركة 7
محمد أبو الفضل سحبان
مشرف منبر القصص والروايات والمسرح

اوسمتي

  • موجود
افتراضي رد: معنى الحياة برأي الفلاسفة

الحياة برأيي المتواضع هي كل ما قيل فيها وأكثر من ذلك بكثير....
"الحياة أعقد من أن تبسط لأنها بسيطة ولا تحتاج لكل ذلك التعقيد" محمد أبو الفضل سحبان
تحية تقدير لك أختي وأستاذتي ناريمان على الموضوع الذي يستحق الإشادة

قديم 01-24-2021, 03:51 AM
المشاركة 8
محمد أبو الفضل سحبان
مشرف منبر القصص والروايات والمسرح

اوسمتي

  • موجود
افتراضي رد: معنى الحياة برأي الفلاسفة
"الحياة رحلة محفوفة بالخطر تبدأ من أول صرخة ولا تنتهي إلا بآخر رمق" محمد أبو الفضل سحبان

قديم 01-24-2021, 10:30 AM
المشاركة 9
ناريمان الشريف

المستشار الثقافي في منابر ثقافية


اوسمتي

  • غير موجود
افتراضي رد: معنى الحياة برأي الفلاسفة
سجل لمشاهدة الروابط

الحياة برأيي المتواضع هي كل ما قيل فيها وأكثر من ذلك بكثير....
"الحياة أعقد من أن تبسط لأنها بسيطة ولا تحتاج لكل ذلك التعقيد" محمد أبو الفضل سحبان
تحية تقدير لك أختي وأستاذتي ناريمان على الموضوع الذي يستحق الإشادة
أشكرك على تفضلك بالمشاركة والإضافة القيمة
طابت أوقاتك

الحجر المتدحرج ...لا تنمو عليه الطحالب
الحجر المتدحرج ... لا تنمو عليه الطحالب
قديم 02-04-2021, 01:04 PM
المشاركة 10
منى الحريزي
من آل منابر ثقافية
  • غير موجود
افتراضي رد: معنى الحياة برأي الفلاسفة
موضوع جميل ... سلمت ناريمانه
يقولون " كلاً يرى الناس بعين طبعه "
الحياة تختلف في عيونهم ... الحياة أوسع من تعريفات محددة

تقبلي مروري ...

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مَنْ أَمْسَكَ كَلْبًا فَإِنَّهُ يَنْقُصُ كُلَّ يَوْمٍ مِنْ عَمَلِهِ قِيرَاطٌ إِلا كَلْبَ حَرْثٍ أَوْ مَاشِيَةٍ ) .
والقيراط هو مقدار معلوم عند الله تعالى ، والمراد ينقص جزء من أجر عمله .

سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: معنى الحياة برأي الفلاسفة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سطر أعوج (ق.ق.ج) ناريمان الشريف منبر القصص والروايات والمسرح . 9 01-24-2021 11:03 AM
حجر الفلاسفة وأسطورة الخلود تركي خلف منبر ذاكرة الأمكنة والحضارات والأساطير 15 02-16-2020 02:59 AM
قصة .. من سطر أعوج !! ناريمان الشريف منبر القصص والروايات والمسرح . 9 12-16-2013 02:23 PM
أعود جميل عبدالغني منبر بوح المشاعر 17 05-08-2012 10:58 PM
لن أعود أنا سارة رمضان منبر ديوان العرب 6 01-16-2011 07:05 AM

الساعة الآن 04:41 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.