صفحة منابر ثقافية على التويتر صفحة منابر ثقافية على الفيسبوك


العودة   منتديات منابر ثقافية > المنابر العامة > منبر الحوارات الثقافية العامة

أهلا بآل منابر ثقافية

منبر الحوارات الثقافية العامة للحوارات الثقافية العامة التي لاتندرج مواضيعها تحت أي منبر من المنابر الثقافية الأخرى.

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الناس معادن (آخر رد :محمد أبو الفضل سحبان)       :: تنبؤات عجيبة عن موعد الساعة ونهاية العالم (آخر رد :محمد أبو الفضل سحبان)       :: انا موجود (آخر رد :عبدالحليم الطيطي)       :: لكلّ اثم موعد للحساب (آخر رد :عبدالحليم الطيطي)       :: || كُتُـب أقَـل مِــنْ 100 صَفْحَـة || (آخر رد :عماد السلمي)       :: || عِنـــــاقُ المَــــْوت || (آخر رد :عماد السلمي)       :: الساحرة والراعي .... (آخر رد :عماد السلمي)       :: عقوق ... (آخر رد :عماد السلمي)       :: الأَطِبَاء يَنْتَفِضون ضِد كُورُونا / هُنَاكَ شَيْء خَاطِئ يَحْدُث ..!! (آخر رد :عماد السلمي)       :: اللص و النحوي (آخر رد :سرالختم ميرغنى)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 08-22-2019, 11:18 PM   #1

بثينة صالح

من آل منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية بثينة صالح

 
تاريخ التسجيل: Aug 2019
الدولة: لى كوكب وهمي
المشاركات: 249
معدل تقييم المستوى: 1
بثينة صالح is on a distinguished road
افتراضي الوقاحة هي ...

الوقاحة هي ...
,
,
الأحبة الكرام يسرني أن يكون أول موضوع لدي هنا يتحدث عن ظاهرة أخلاقية خطيرة من الظواهر السلبية التي تؤثر بالأفراد والجماعات , حيث يختلط على عدد من الناس مفهوم الوقاحة , فيظنه نوع من الثقة بالنفس والصراحة .. وأشخاص غيرهم يتعلملون بالوقاحة من مبدأ الغرور والتعالي ويذهب غيرهم إلى إعتبارها نوع من الإستهتار وعدم الإهتمام بمشاعر غيره .. عزيزي المنابري ما رأيك أنت ؟
يهمني كثيرآ أن تُعرف الوقاحة من وجهة نظرك ومن خلال كلمات تعبر فيها عن نفسك كخاطرة أو بيت شعر أو حتى مقتبس
أشكركم
,
.
بثينة صالح


من مواضيعي
0 كُنْ رَجُلآ
0 || سَجلْ عِندَك ||
0 كيف انزلقنا هكذا ؟/ بثينة صالح
0 الترجمة الأدبية للنصوص والدراسات والابحاث الادبية
0 يجيش قلبي حزنآ

بثينة صالح غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-22-2019, 11:42 PM   #2

سرالختم ميرغنى

من آل منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية سرالختم ميرغنى

 
تاريخ التسجيل: Jul 2016
المشاركات: 556
معدل تقييم المستوى: 4
سرالختم ميرغنى is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي رد: الوقاحة هي ...

وقاحة ( لغةً ) يا بثين هي قلة الحياء . والمثل العربى يقول : إذا لم تستح فاصنع ما شئت . ويقال : رجل بدوى قح . وطبعا " قح " لها صلة بـ " وقح " . وعموما " وقاحة " من الصفات الذميمة حمانا الله .


من مواضيعي
0 تَعــَــدُد الزَوْجـــَـاتْ وَالدِين الإسْــــــلاَمي
0 لولا الحشـــــــرات ما كانت ثمــــــــرات ![/color][/size][/font]
0 جـــان بول ســــــارتر
0 كتب الاستشراق ليست كلـــــــها شـــــــرا !
0 أيـــــام اللـــــــه !

سرالختم ميرغنى غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-22-2019, 11:49 PM   #3

زمزم صافي

من آل منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية زمزم صافي

 
تاريخ التسجيل: Jun 2018
المشاركات: 1,006
معدل تقييم المستوى: 4
زمزم صافي is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي رد: الوقاحة هي ...

الوقاحة :
هي أن تُحادثني وتبتسم لي وقد أكلت من لحمي
حتى جفّ لسانك.
والإستهانة هي أن أعلم بكل ذلك وأبتسم لك !

الوقاحة من الصفات البذيئة ..حفظنا الله واياكِ
سلمت يمناكِ ..على الطرح هنا

..
لآهنتِ ~


من مواضيعي
0 ɞ 彡 رسائل على شاطئ البحر 彡
0 تعمدني بنصحك في انفرادي وجنبني النصيحة في الجماعة
0 وجوب العمل بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم وكفر من أنكرها
0 ما معنى احرف (فلسطين) ؟
0 اجمع ريش الطيور أو امسك لسانك

زمزم صافي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-22-2019, 11:50 PM   #4

هيثم المري

مشرف منبر الحوارات الثقافية العامة

 
الصورة الرمزية هيثم المري

 
تاريخ التسجيل: Jul 2019
الدولة: في مكان ما على الأرض
المشاركات: 1,685
معدل تقييم المستوى: 2
هيثم المري is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي رد: الوقاحة هي ...

الوقاحة سيدتي هي :
أن تجدي أراذل الناس يعلمونك الحياء
وهم قد شُح الحياء فيهم حتى القرف
والوقاحة أيضآ أن تجدي كاتبآ يكتب عن الأخلاق
وهو سيء الخلق غير جدير بحمل القلم
حللتِ إشراقآ ويراعكِ براقآ
تحياتي سيدتي


من مواضيعي
0 || كُتُـب أقَـل مِــنْ 100 صَفْحَـة ||
0 || عِنـــــاقُ المَــــْوت ||
0 ||الحَاضِر : مَا فَائِدة المَاضي ..!||
0 عِنْدمَا يَكُون النِقَاشَ عَقيمًا :
0 ||المُغَفَلـــة / قِصَة قَصيرَة||

هيثم المري موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-22-2019, 11:57 PM   #5

هيثم المري

مشرف منبر الحوارات الثقافية العامة

 
الصورة الرمزية هيثم المري

 
تاريخ التسجيل: Jul 2019
الدولة: في مكان ما على الأرض
المشاركات: 1,685
معدل تقييم المستوى: 2
هيثم المري is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي رد: الوقاحة هي ...

و ,,,,, الوقاحة هي ..
أن يحاولوا أن يتجاوزوك
وهم أقل الناس قيمة وعلمآ


من مواضيعي
0 || كُتُـب أقَـل مِــنْ 100 صَفْحَـة ||
0 || عِنـــــاقُ المَــــْوت ||
0 ||الحَاضِر : مَا فَائِدة المَاضي ..!||
0 عِنْدمَا يَكُون النِقَاشَ عَقيمًا :
0 ||المُغَفَلـــة / قِصَة قَصيرَة||

هيثم المري موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-23-2019, 12:25 AM   #6

مها عبدالله

من آل منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية مها عبدالله

 
تاريخ التسجيل: Jul 2019
المشاركات: 1,312
معدل تقييم المستوى: 3
مها عبدالله is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي رد: الوقاحة هي ...

أهلآ سيدتي بنبضك الوارف وطرحك الرائع
بالتأكيد سنساهم بمعزوفتك الجميلة
لكِ مني أطيب المنى


من مواضيعي
0 تحليل الخطاب والنقد الأدبي
0 ((( بَيْن سِواكِ و سِواكِي )))
0 أخْطرْ دِراسَة عِلمْية عَن كُورونا .. مَا رَأيُكم ؟!
0 أمالـكُ إنَّ الحـزنَ أحـلامُ حالـم
0 صخرة الملتقى / لإبراهيم ناجي

مها عبدالله موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-23-2019, 12:35 AM   #7

مها عبدالله

من آل منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية مها عبدالله

 
تاريخ التسجيل: Jul 2019
المشاركات: 1,312
معدل تقييم المستوى: 3
مها عبدالله is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي رد: الوقاحة هي ...

الوقاحة هي :
أن يختبئ أحدهم وراء قلمه الخبيث وقناعه الزائف وشخصيته الوهمية
لينشر الرسائل القذرة كي ينال من شخص هو قمة في الروعة والأخلاق الحميدة


من مواضيعي
0 تحليل الخطاب والنقد الأدبي
0 ((( بَيْن سِواكِ و سِواكِي )))
0 أخْطرْ دِراسَة عِلمْية عَن كُورونا .. مَا رَأيُكم ؟!
0 أمالـكُ إنَّ الحـزنَ أحـلامُ حالـم
0 صخرة الملتقى / لإبراهيم ناجي

مها عبدالله موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-23-2019, 01:27 AM   #8

زمزم صافي

من آل منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية زمزم صافي

 
تاريخ التسجيل: Jun 2018
المشاركات: 1,006
معدل تقييم المستوى: 4
زمزم صافي is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي رد: الوقاحة هي ...

الوقاحة :

أن يتهم احداً الأخر وهو بريئ ويلفق به التهم ولايجد من يوقفه عن حده


من مواضيعي
0 ɞ 彡 رسائل على شاطئ البحر 彡
0 تعمدني بنصحك في انفرادي وجنبني النصيحة في الجماعة
0 وجوب العمل بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم وكفر من أنكرها
0 ما معنى احرف (فلسطين) ؟
0 اجمع ريش الطيور أو امسك لسانك

زمزم صافي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-23-2019, 04:00 AM   #9

تركي خلف

مشرف منبر ذاكرة تاريخ الأمكنة وأعلام الرجال

 
الصورة الرمزية تركي خلف

 
تاريخ التسجيل: Jun 2019
الدولة: الخرج
المشاركات: 1,412
معدل تقييم المستوى: 3
تركي خلف will become famous soon enough

اوسمتي

افتراضي رد: الوقاحة هي ...

الوقاحة خلق قبيح أختي بثينة
والمشكلة أن هذه الصفة موجودة عند بعض الناس ولا يشعرون بها .. كأن لديهم مرض يحرضهم الشيطان فيه على إيذاء غيرهم بالتطاول عليهم وجرحهم
نسأل الله أن يكفينا وإياكم شر الوقحين من الناس
مشكورة سيدتي على موضوعك الرائع ربي يحفظك


من مواضيعي
0 أعبُرُ الأطْلَسيّ سَيْراً - بيلي كولنز
0 يَا لِرَوْعة أعْيَاد زَمَان!
0 دَعْ أذَاهُم
0 قِصَتْي مَع كُورُونا
0 الغُولْ : مَا بَيْن الأُسْطُورَة وَالوَاقعْ

التوقيع :
الابتسامة هي قوس قزح الدموع

تركي خلف غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-23-2019, 03:25 PM   #10

العنود العلي

مشرفة منبري المقهى والفنون

 
الصورة الرمزية العنود العلي

 
تاريخ التسجيل: May 2019
الدولة: الرياض
المشاركات: 3,348
معدل تقييم المستوى: 5
العنود العلي will become famous soon enough

اوسمتي

افتراضي رد: الوقاحة هي ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بثينة صالح مشاهدة المشاركة
الوقاحة هي ...
,
,
الأحبة الكرام يسرني أن يكون أول موضوع لدي هنا يتحدث عن ظاهرة أخلاقية خطيرة من الظواهر السلبية التي تؤثر بالأفراد والجماعات , حيث يختلط على عدد من الناس مفهوم الوقاحة , فيظنه نوع من الثقة بالنفس والصراحة .. وأشخاص غيرهم يتعلملون بالوقاحة من مبدأ الغرور والتعالي ويذهب غيرهم إلى إعتبارها نوع من الإستهتار وعدم الإهتمام بمشاعر غيره .. عزيزي المنابري ما رأيك أنت ؟
يهمني كثيرآ أن تُعرف الوقاحة من وجهة نظرك ومن خلال كلمات تعبر فيها عن نفسك كخاطرة أو بيت شعر أو حتى مقتبس
أشكركم
,
.
بثينة صالح

:untitled-5::untitled-5:
أهلآ كبيرة بالرائعة بثينة ..
بالنسبة لطرحك أستاذتي فإن سلبيات الأخلاق قد تفشت بشكل ينذر بالذهول .. أخلافيات جمة من الفضائل تم تغييرها إلى مكتسبات ومبادئ سلبية صدرت إلينا من خلال الشبكة العنكبوتية ومن خلال فكرة حرية الرأي , وغياب الوعي والتوجيه جعلها تنتشر بسرعة هائلة ولدت الخوف لدينا فعلآ .. أشكرك لهذا الإقتراح البناء في تعريف الوقاحة والكتابة عنها على أقل تقدير ليعلم الجاهل بها ماهيتها وربما إصلاح ما أفسده زماننا
تقبلي مني فائق التقدير

من مواضيعي
0 () الخِِويْطِر : رَجُل الْمَهَام الْصَعبَة ()
0 () كَارْمِينَا بُورَانَا ( كَانْتاتَا ) مَعْزُوفة الشَيْطَان ()
0 معذرة إليكم آل منابر
0 () بِالقُربِ مِنْ حَدائق طَاغُورْ ()
0 () الألِفُ المتَطَرِّفَةُ ()

التوقيع :
وحيدة كالقمر
العنود العلي موجود حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 

الساعة الآن 04:31 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

  الآراء المنشورة في شبكة منابر ثقافية لاتمثل بالضرورة وجهة نظر إدارة الموقع بل هي نتاج أفكار أصحابها