صفحة منابر ثقافية على التويتر صفحة منابر ثقافية على الفيسبوك


العودة   منتديات منابر ثقافية > المنابر العامة > مقهى المنابر

أهلا بآل منابر ثقافية

مقهى المنابر لتسكن النفوس وتهدأ الجوارح بعد ثقل وحي الإبداع.

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: المثقف العربي بين المعجزة اليونانية والفلسفة الغربية الحديثة (آخر رد :هيثم المري)       :: كلمات عربية لا يمكن ترجمتها (آخر رد :هيثم المري)       :: أتعلمينَ أيَّ حُزْنٍ يبعثُ المَطَر ؟ (آخر رد :هيثم المري)       :: أنا مُسلمٌ ، هل تعرفونَ المُسلمَ ؟ (آخر رد :هيثم المري)       :: توحُدُ أفلاطون بالحلولِ في فيلسوفٍ يجيءُ (آخر رد :هيثم المري)       :: الفتاة والكلب المسحور (آخر رد :هيثم المري)       :: قمر يرفض الأقمار في المـــــــدار !! (آخر رد :هيثم المري)       :: الموعد المؤجّل.. (آخر رد :هيثم المري)       :: في مديح الأجناس الأدبي (آخر رد :هيثم المري)       :: طللٌ على ضفة الأيام (آخر رد :محمد أبو الفضل سحبان)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 10-25-2019, 08:31 PM   #1

عماد السلمي

من آل منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية عماد السلمي

 
تاريخ التسجيل: Sep 2019
الدولة: عنواني : في قلب الصباحات
المشاركات: 207
معدل تقييم المستوى: 1
عماد السلمي is on a distinguished road
افتراضي الرجل الذي باع القمر

الرجل الذي باع القمر



قصة الرجل الذي باع القمر
تعود تلك القصة إلى ثمانينيات القرن الماضي عندما كانت جميع شعوب العالم قلقة مما يعرف بالحرب النووية التي تنذر بإبادة العالم ، لذلك استغل الأمريكي دينيس هوب هذا القلق ليدعي أنه المالك الوحيد لأقرب جار للأرض ومنذ ذلك الحين استطاع هوب أن يحقق ثروة صغيرة من بيع قطع أراضِ صغيرة على سطح القمر .

تقول القصة أنه في عام 1980م كان السيد هوب يعمل في مبيعات الأحذية ولكنه في الواقع لم يحقق أي مبيعات وكان عاطلًا عن العمل ويعاني من مشاكل الطلاق ، وعندما نظر إلى السماء وجد أن بها قدر كبير من المال يمكن أن يستفيد به ، وعلى الفور قرر الذهاب إلى المكتبة المحلية ليبحث بها عن أي شخص يمتلك القمر الذي يدور حول الأرض ، وقد اكتشف هوب خلال بحثه أن معاهدة الفضاء الخارجي لعام 1967م والتي وقع عليها جميع الدول التي ترتاد الفضاء بجانب 00 دولة أخرى أنه لا يحق لأي دولة أن تدعي ملكيتها لأي جرم سماوي .


وكانت تلك المعاهدة بمثابة بصيص الأمل بالنسبة لهوب فالمعاهدة تمنع الدول أو الحكومات من امتلاك القمر لكنها لم تذكر أي شيء عن الأفراد ، وبناءًا على ذلك قدم هوب مطالبة بملكية القمر في مكتب حكومي محلي ، وعلى حد تعبير هوب فإنه بعد ممارسة بعض الضغط والجدال مع الموظف في المكتب وقد أخيرًا على أن هوب هو المالك الوحيد للقمر .

ومن باب المجاملة فقط كتب هوب خطابات للأمم المتحدة والحكومة الروسية لإخبارهما عن أن الحكومة الأمريكية قد وقعت على ملكيته للقمر وسألهما عما إذا كانا يرغبان في الطعن على هذا الادعاء ، وعندما لم تطعن تلك الجهات على الملكية ، بدأ هوب في بيع قطع من العقارات القمرية مقابل مبلغ 20 دولار للفدان وإذا كنت ترغب في شراء حقوقك في معادن القمر فعليك أن تدفع أكثر قليلًا .


ومنذ ذلك الحين زعمت شركة هوب أنها باعت 611 مليون فدان من الأراضي على القمر و325 مليون فدان على المريخ و125 مليون فدان على كوكب الزهرة وقمر أيوا التابع لمشترى وكوكب عطارد لحوالي 6 ملايين شخص ، ويدعي هوب أن هناك عدد من المشاهير قد اشتروا منه قطع أراضي منهم توم هانكس وجورج لوكاس وحتى بعض الرؤساء السابقين مثل كارتر وجورج بوش الابن وريجان ، كما ادعى أن سلسلة فنادق شهيرة مثل ماريوت وهيلتون قد اشتروا منه كمية كبيرة من الأراضي بجانب 1800 شركة كبرى أخرى .

وبما أن شركة هوب تم تسجيلها بشكل رسمي فقد قامت الحكومة الأمريكية بجمع الضرائب منه وقد أسعدت تلك الخطوة هوب كثيرًا لأنها بمثابة اعتراف رسمي من حكومة الولايات المتحدة بشركته ، وقد مضى هوب قدمًا في مشروعه بتكوين حكومة للمجرة ، كما أنه قد فكر في إنشاء عملة خاصة بحكومته وكما قال أنها أكبر عملها لديها ما يدعمها حيث أنه يمتلك احتياطيات من الهيليوم بقيمة 6 كوادريليون دولار .

وبصرف عن النظر عن الجدل القانوني الذي أثاره هوب في الولايات المتحدة ، وأنه بنى عقده على جزء فقط من اتفاقية الفضاء وتجاهل الجزء الذي يلزم أي فرد أو مؤسسة غير حكومية تحاول الوصول للفضاء أن تحصل على موافقة الدول الموقعة على الاتفاقية أولًا ، إلا أن هوب استطاع أن يحل مشاكله الاقتصادية بالتأكيد ، وهو الآن يدعي أنه أغنى شخص في العالم لأنه يملك احتياطي من الأرضي يزيد قيمته عن 100 تريليون دولار هذا بجانب احتياطي الهيليوم والثروة المعدنية الموجودة في ممتلكاته خارج كوكب الأرض
كتبته olaa.

من مواضيعي
0 الرجل الذي باع القمر
0 تنبؤات عجيبة عن موعد الساعة ونهاية العالم
0 الجاحظ : مِمَّن هَوَيتَهُ في وِصال
0 أبشع امرأة في العالم
0 تلخيص رواية الخيميائي

عماد السلمي موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-25-2019, 10:52 PM   #2

إيمان البلوي

مشرفة منبر النصوص الفلسفية والمقالة الأدبية

 
الصورة الرمزية إيمان البلوي

 
تاريخ التسجيل: Jun 2019
الدولة: أبها
المشاركات: 580
معدل تقييم المستوى: 1
إيمان البلوي is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي رد: الرجل الذي باع القمر

لا يمكنني تصديق ذلك
أقسم بالله لو قام بذلك شخص عربي أو مسلم
لقامت الدنيا ولم تقعد ولاتهمونا بالحمق والغباء
كيف صدقوا هذه الخدعة الغريبة والمجنونة ؟
فعلا سبحان الله كثرة المال تولد أحيانآ الحمق
موضوع غريب أضحكني وأذهلني أخي عماد
لك مني أجمل تحية


من مواضيعي
0 ¸.•*´المنتدى المهجور`*•.¸
0 أول من تحدث بالعربية
0 ما .. الإنسان !؟
0 مفهوم الثقافة القرآنية
0 الحوريات لا يغرقن

إيمان البلوي موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-26-2019, 07:15 AM   #3

بهجت حماد

من آل منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية بهجت حماد

 
تاريخ التسجيل: Oct 2019
الدولة: الأردن
المشاركات: 33
معدل تقييم المستوى: 0
بهجت حماد is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى بهجت حماد
افتراضي رد: الرجل الذي باع القمر

تحياتي أستاذ عماد فعلا عجائب وغرائب وأعجب من ذلك :

في زمن مضى كان الـبابوات يبيعون للناس أراضي في الجنة وكانت أسعارها غالية جداً،
ورغم غلائها إلا أن الناس مقبلون عليها بشكل كبير جدا، فـكان الشخص بشراءه أرضاً في الجنة يضمن دخوله الجنة مهما فعل من معاصي في الدنيا، ويأخذ الشخص صكاً (عقداً) مكتوب فيه أسمه وأنه يملك أرضاً في الجنة،
كان ربح الكنيسة من هذه المبيعات عالياً جداً جداً،

في يوم من الأيام جاء أحد اليهود للبابا وقال له:
' أريد شراء النار كاملة '

فتعجب البابا من أمر هذا اليهودي واجتمع مسؤولوا الكنيسة كاملة وقرروا بينهم القرار التالي:

أراضي النار أراضٍ كاسدةٌ خاسرة، ولن يأتينا غبي أخر غير هذا الغبي ويشتريها منا، إذا سنبيعها له بثمن عالي ونتخلص منها!!!
وقرر الـبابا أن يبيع له النار وأشترى اليهودي النار كاملةً من الكنيسة واخذ عليها صكاً (عقداً) مكتوب فيه أنه أشترى النار كاملة!!!

وبعدها خرج اليهودي للناس جميعاً وقال لهم أنه اشترى النار كاملةً ورأى الجميع العقد المكتوب فيه ذلك وقال لهم:

' إن كنت قد اشتريت النار كاملة فهي ملكي وقد أ غلقتها ولن يدخلها أي أحد،
فـما حاجتكم لـشراء أراضي في الجنة وقد ضمنتم عدم دخول النار لأني أغلقتها؟'

وعندها لم يشتري أي شخص أرضاً في الجنة لأنه ضمن عدم دخول النار،

بدأت الكنيسة تخسر أموال تلك التجارة ولم تعد تدر لها شيئا

فعادت الكنيسة واشترت من اليهودي النار التي كانت قد باعتها له ولكن بـأضعاف أضعاف أضعاف سعرها الأصلي !!!!

منقول من : https://www.traidnt.net/vb/traidnt1106737/


من مواضيعي
0 أبيات من " حديث الروح"
0 الإنابة إلى الله
0 من أعجب الأشياء
0 جواهر من صيد الخاطر
0 أولياء الله

بهجت حماد غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-26-2019, 01:50 PM   #4

بتول الدخيل

من آل منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية بتول الدخيل

 
تاريخ التسجيل: Nov 2017
الدولة: عسير-السعودية
المشاركات: 274
معدل تقييم المستوى: 3
بتول الدخيل is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي رد: الرجل الذي باع القمر

الحمق لاحدود له في هذا العالم وربي حزنت على من صدقه

باقة ود


من مواضيعي
0 لا انساك

التوقيع :
تدري وش صاب الخفوق!!..فيه بعض آثار شوق..وبه جروح وبه حروق..وبه سوالف لو تروق!!.وبه نزيف بالحنايا ..من فراقك .. يا هوى قلبي الصدوق

بتول الدخيل غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-26-2019, 10:08 PM   #5

العنود العلي

مشرفة منبري المقهى والفنون

 
الصورة الرمزية العنود العلي

 
تاريخ التسجيل: May 2019
الدولة: الرياض
المشاركات: 2,131
معدل تقييم المستوى: 3
العنود العلي is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي رد: الرجل الذي باع القمر

كل التثريب عليهم فاضلي ..
كنا خير أمةٍ أخرجت للناس فبتنا تُبّع لمن جعلناهم في أبراج عاجية
لا أدري ما أقول .. ولكن إيمان قد أنطقت حرفي بما قالته
فالحمدلله أننا لم نصل إلى هذه الدرجة من الحماقة
وإن جُعلنا أُضحوكة وغُدر بنا بأساليب أخرى
شكرآ لموضوعاتك التي تُعيدنا إلى رشدنا
تقبل مروري مع فائق التقدير والثناء


من مواضيعي
0 O السْمَاء تٌمطر دَمآ o
0 O مطر ونبات .. وأحياء وأموات o
0 O الإدهاش العقلي الجميل لستينسلو ليم o
0 Anghiari O .. لوحة دا فينشي المفقودة O
0 أربعاء الرماد – للشاعر ت.س. إليوت

التوقيع :
وحيدة كالقمر
العنود العلي موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-27-2019, 07:30 AM   #6

ناريمان الشريف

المستشار الثقافي في منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية ناريمان الشريف

 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 13,956
معدل تقييم المستوى: 24
ناريمان الشريف will become famous soon enough

اوسمتي

افتراضي رد: الرجل الذي باع القمر

هههههه
شر البلية ما يضحك
هو أحمق ومن اشترى منه قطع الأراضي على القمر أحمق منه
وهذا يؤكد المثل الشعبي الذي يقول ( رزق الهبل على المجانين )
يسعد صباحك أخي عماد

من مواضيعي
0 جراح سعودي يحصل على رقم قياسي في .....
0 ليت أخاً لك لم تلده أمك
0 المناظرة الأدبية وأشهر المناظرات عبر التاريخ
0 طبخة بألف تسبيحة ..
0 في ظلال القرآن

التوقيع :
الحجر المتدحرج ...لا تنمو عليه الطحالب
الحجر المتدحرج ... لا تنمو عليه الطحالب
ناريمان الشريف غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-28-2019, 03:20 AM   #7

تركي خلف

مشرف منبر ذاكرة تاريخ الأمكنة وأعلام الرجال

 
الصورة الرمزية تركي خلف

 
تاريخ التسجيل: Jun 2019
الدولة: الخرج
المشاركات: 1,107
معدل تقييم المستوى: 2
تركي خلف is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي رد: الرجل الذي باع القمر

الثقة العمياء بالناس دون حذر أو ذكاء
ستكون هذه هي النتيجة وخصوصآ في مسألة استغلال الدين كما ذكر الأخ بهجت ... شيئ محزن أن اللصوص أصبحوا ينهبون على مسمع ورضا من الناس
مشكور أخوي عماد على موضوعك الرائع ربي يحفظك


من مواضيعي
0 مايكل أنجلو:: عذاب الروح وفلسفة السعادة السوداء
0 فلسفة الرؤية المقلوبة
0 حجر الفلاسفة وأسطورة الخلود
0 القارة العجوز : وفلسفة الجيولوجية
0 إنسي/سيح !!

التوقيع :
الابتسامة هي قوس قزح الدموع

تركي خلف موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-29-2019, 01:18 PM   #8

عماد السلمي

من آل منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية عماد السلمي

 
تاريخ التسجيل: Sep 2019
الدولة: عنواني : في قلب الصباحات
المشاركات: 207
معدل تقييم المستوى: 1
عماد السلمي is on a distinguished road
افتراضي رد: الرجل الذي باع القمر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إيمان البلوي مشاهدة المشاركة
لا يمكنني تصديق ذلك
أقسم بالله لو قام بذلك شخص عربي أو مسلم
لقامت الدنيا ولم تقعد ولاتهمونا بالحمق والغباء
كيف صدقوا هذه الخدعة الغريبة والمجنونة ؟
فعلا سبحان الله كثرة المال تولد أحيانآ الحمق
موضوع غريب أضحكني وأذهلني أخي عماد
لك مني أجمل تحية
أحسنتِ يا أختي إيمان ../ بل صدقي فقد كذبوا علينا بأمور علمية / كل الثناء لك ولمرورك البض الثري

من مواضيعي
0 الرجل الذي باع القمر
0 تنبؤات عجيبة عن موعد الساعة ونهاية العالم
0 الجاحظ : مِمَّن هَوَيتَهُ في وِصال
0 أبشع امرأة في العالم
0 تلخيص رواية الخيميائي

عماد السلمي موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-29-2019, 01:22 PM   #9

عماد السلمي

من آل منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية عماد السلمي

 
تاريخ التسجيل: Sep 2019
الدولة: عنواني : في قلب الصباحات
المشاركات: 207
معدل تقييم المستوى: 1
عماد السلمي is on a distinguished road
افتراضي رد: الرجل الذي باع القمر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بهجت حماد مشاهدة المشاركة
تحياتي أستاذ عماد فعلا عجائب وغرائب وأعجب من ذلك :

في زمن مضى كان الـبابوات يبيعون للناس أراضي في الجنة وكانت أسعارها غالية جداً،
ورغم غلائها إلا أن الناس مقبلون عليها بشكل كبير جدا، فـكان الشخص بشراءه أرضاً في الجنة يضمن دخوله الجنة مهما فعل من معاصي في الدنيا، ويأخذ الشخص صكاً (عقداً) مكتوب فيه أسمه وأنه يملك أرضاً في الجنة،
كان ربح الكنيسة من هذه المبيعات عالياً جداً جداً،

في يوم من الأيام جاء أحد اليهود للبابا وقال له:
' أريد شراء النار كاملة '

فتعجب البابا من أمر هذا اليهودي واجتمع مسؤولوا الكنيسة كاملة وقرروا بينهم القرار التالي:

أراضي النار أراضٍ كاسدةٌ خاسرة، ولن يأتينا غبي أخر غير هذا الغبي ويشتريها منا، إذا سنبيعها له بثمن عالي ونتخلص منها!!!
وقرر الـبابا أن يبيع له النار وأشترى اليهودي النار كاملةً من الكنيسة واخذ عليها صكاً (عقداً) مكتوب فيه أنه أشترى النار كاملة!!!

وبعدها خرج اليهودي للناس جميعاً وقال لهم أنه اشترى النار كاملةً ورأى الجميع العقد المكتوب فيه ذلك وقال لهم:

' إن كنت قد اشتريت النار كاملة فهي ملكي وقد أ غلقتها ولن يدخلها أي أحد،
فـما حاجتكم لـشراء أراضي في الجنة وقد ضمنتم عدم دخول النار لأني أغلقتها؟'

وعندها لم يشتري أي شخص أرضاً في الجنة لأنه ضمن عدم دخول النار،

بدأت الكنيسة تخسر أموال تلك التجارة ولم تعد تدر لها شيئا

فعادت الكنيسة واشترت من اليهودي النار التي كانت قد باعتها له ولكن بـأضعاف أضعاف أضعاف سعرها الأصلي !!!!

منقول من : https://www.traidnt.net/vb/traidnt1106737/

والتحيات لك والسلام من قلبي أخي بهجت .. أحسنت بارك الله فيك في إضافتك الرائعة ../ وليت قومي يعلمون بما يدور في الخفاء .. كل التقدير لك أخي الفاضل

من مواضيعي
0 الرجل الذي باع القمر
0 تنبؤات عجيبة عن موعد الساعة ونهاية العالم
0 الجاحظ : مِمَّن هَوَيتَهُ في وِصال
0 أبشع امرأة في العالم
0 تلخيص رواية الخيميائي

عماد السلمي موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-30-2019, 12:31 AM   #10

مها عبدالله

من آل منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية مها عبدالله

 
تاريخ التسجيل: Jul 2019
المشاركات: 852
معدل تقييم المستوى: 1
مها عبدالله is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي رد: الرجل الذي باع القمر

ربي خلق من الأوادم ناس مالا يخطر على قلب بشر
و الشيطان نفسه يتعجب من مكرههم ويتعلم منهم
عمومآ عندهم سلوكيات خطيرة مباحة ومحرمة عندنا
أتوقع علشان هذه القصة شاع المثل : الشرطة لا تحمي المغفلون
مشكور سيدي عماد .. لك مني أطيب المنى


من مواضيعي
0 قصة الفعل المضارع والمملكة النحوية
0 شهريار وشهرزاد
0 أول كتاب في التاريخ
0 رجل النافذة
0 مطرود من القصر

مها عبدالله موجود حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 9 ( الأعضاء 0 والزوار 9)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرجل الذي عاش تحت الأرض فارس العمر منبر الفنون. 18 12-08-2019 07:07 PM
كلوديا سيريه: الرجل الذي يرسم الزمن عادل صالح الزبيدي منبر الآداب العالمية. 0 04-28-2017 07:26 PM
لويس سمبسون - الرجل الذي تزوج المجدلية عادل صالح الزبيدي منبر الآداب العالمية. 0 05-01-2015 08:12 PM
الرجل الذي تكرهه جميع النساء هوأحد هؤلاء ...} همس خالد مقهى المنابر 6 10-19-2011 09:44 PM
الرجل الذي يعرف كل شىء عبدالله باسودان منبر الآداب العالمية. 3 09-22-2011 08:54 PM

 

الساعة الآن 03:27 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.

a.d - i.s.s.w

  الآراء المنشورة في شبكة منابر ثقافية لاتمثل بالضرورة وجهة نظر إدارة الموقع بل هي نتاج أفكار أصحابها