صفحة منابر ثقافية على التويتر صفحة منابر ثقافية على الفيسبوك


العودة   منتديات منابر ثقافية > المنابر العامة > مقهى المنابر

أهلا بآل منابر ثقافية

مقهى المنابر لتسكن النفوس وتهدأ الجوارح بعد ثقل وحي الإبداع.

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: أسامينا .. شو تعبو أهالينا (مقالات ملفقة21\2) (آخر رد :ممدوح الرفاعي)       :: هل اخطأ اردوغان الحسابات ؟ ام ان لديه حساباته الخاضع ؟! (آخر رد :ممدوح الرفاعي)       :: ياجوج ومأجوج - قصة مستوحاة من الفكر الاسلامي - د/ شاكر صبري (آخر رد :بتول الدخيل)       :: مشاعر أب - من أجمل ما قرأت (آخر رد :بتول الدخيل)       :: في بيتها نبي (آخر رد :بتول الدخيل)       :: كلمات عربية غريبة جدآ ومعانيها أغرب (آخر رد :بتول الدخيل)       :: بلا حجاب .. (آخر رد :نغم علي)       :: سأكتب على ذرات الرمال... (آخر رد :نغم علي)       :: همزة الوصل وهمزة القطع (آخر رد :ماجد جابر)       :: ابن جِنّي (آخر رد :ماجد جابر)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 08-15-2010, 11:30 AM   #1

ناريمان الشريف

المستشار الثقافي في منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية ناريمان الشريف

 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 12,202
معدل تقييم المستوى: 23
ناريمان الشريف will become famous soon enough

اوسمتي

افتراضي عيـــــــادة منـــــــابر




أحبتي أعضاء منابرالأكارم
سلام الله عليك ورحمته وبركاته وبعد :
قد يبدو هذا العنوان للوهلة الأولى .. غريباً ..
وقد تتساءلون : أين المرضى ؟
ومن هو الطبيب ؟
سأجيبكم ..
لا يخلو أي واحد منا من المرض .. ولا أقصد الأمراض العضوية المعروفة
إنما أقصد الأمراض النفسية .. وأمراض المشاعر .. والأحاسيس ..
فالإنسان الذي يشعر بالظلم ... مريض .. والانسان الظالم .. أيضاً مريض
والانسان الحزين ... والمتألم .. والمجروح .. والمقهور .. واليائس .. والغاضب .. والذي يخفق في التعامل مع الآخرين .. الانسان الفاشل ..
كل هؤلاء مرضى ..
لآ تأخذوا الموضوع بحساسية زائدة .. كلنا مرضى .. وأنا أولكم
فلا بد أن كل واحد منا يعاني من مثل هذه الأمور
فنحن في بعض الأحيان ( وعلى سبيل المثال ) نكون غاضبين .. وأحياناً نخفف عن الآخرين غضبهم
وهذا يعني أن الواحد منا يكون مريضاً في بعض الأحيان .. وطبيباً في أحيان أخرى
ألستم معي في هذه النقطة ..
الا أن تسمية ( مرضى ) ربما لا تروق للبعض .. ولكن هذا ما اجتهدت به ..
وإذا كان لديكم مسمى غير هذا .. فبإمكانكم الافادة

دعوني الآن أوضح أهمية هذه العيادة ..

- على الراغبين في المشاركة إضافة وصفة صحية نفسية للخلاص من الأحاسيس المرة التي قد يعيشها الواحد منا والزائر الى العيادة يطرح قضيته والأطباء يقدمون الوصفات .. وبإمكانكم طرح وصفة من غير مشتكي

أعزائي زوار العيادة .. أهلا بكم ومرحباً
ملاحظة : - العيادة تفتح أبوابها على مدار أربع وعشرين ساعة
وصيدلية العيادة في خدمتكم

فاسمحوا لي أن أفتتح العيادة من جديد فلا بد منها ..
أهلاً بكم



...... ناريمان

من مواضيعي
0 حياكم الله ... الأخضر في فلسطين
0 إحياء علوم الدين .. (حجة الإسلام ) أبو حامد الغزالي
0 ابتسامة مُبكيـــَـــة !
0 شخصيات لابد لك أن تعرف عنها \ الشاعر السعودي ابراهيم مفتاح
0 أرقام وإحصائيات ربما تعنيك

التوقيع :
الحجر المتدحرج ...لا تنمو عليه الطحالب
الحجر المتدحرج ... لا تنمو عليه الطحالب
ناريمان الشريف موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-15-2010, 11:32 AM   #2

ناريمان الشريف

المستشار الثقافي في منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية ناريمان الشريف

 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 12,202
معدل تقييم المستوى: 23
ناريمان الشريف will become famous soon enough

اوسمتي

افتراضي

عندما تسمع في قلبك أنات ناي حزين ..
وتهمس في روحك عذابات بلا حدود ..
وترى العبرات تختنق على أبواب مقلتيك ..
وسحب سوداء تظلل حياتك وتحجب الشمس عن فؤادك
تمر الأيام تترى ..
وأنت تكابد ظلم الليالي وقسوة الأيام
ويوماً بعد يوم .. يدير العمر ظهره إليك .. وعلامات الضعف تبدو بوضوح على قسمات وجهك
هنا ..
أنت بحاجة الى من تنفض بين يديه أحزانك وهمومك
آتيك .. أحمل وعاء يتسع لأحزانك
فأتسلل الى قلبك .. وبلا جواز سفر أتجول في قلبك
أشاركك الحزن .. وأتقاسم وإياك الفرحة ..
فهلا سمحت أن تزورني في العيادة وقتما تشاء وبالتأكيد ستجد ما يريحك
أهلاً وسهلاً




تحية ... ناريمان

من مواضيعي
0 حياكم الله ... الأخضر في فلسطين
0 إحياء علوم الدين .. (حجة الإسلام ) أبو حامد الغزالي
0 ابتسامة مُبكيـــَـــة !
0 شخصيات لابد لك أن تعرف عنها \ الشاعر السعودي ابراهيم مفتاح
0 أرقام وإحصائيات ربما تعنيك

التوقيع :
الحجر المتدحرج ...لا تنمو عليه الطحالب
الحجر المتدحرج ... لا تنمو عليه الطحالب
ناريمان الشريف موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-15-2010, 11:34 AM   #3

ناريمان الشريف

المستشار الثقافي في منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية ناريمان الشريف

 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 12,202
معدل تقييم المستوى: 23
ناريمان الشريف will become famous soon enough

اوسمتي

افتراضي

وصفة طبية عاجلة


قلة قليلة من الناس هم الذين يدوّنون مذكراتهم ..
بل إن البعض يرى في تدوين المذكرات اجترار الماضي .. وتأليب الأوجاع
المذكرات الشخصية
عالم جميل .. مليء بالأسرار الصغيرة وحافل بالاعترافات السرية والأحلام الوردية والأماني التي كانت في يوم من الأيام ..

هل جربت أن تدون مذكراتك الشخصية ؟
.. البعض يعتبرها عادة قديمة بلا جدوى !!
لكنك حين تقلب أوراقك القديمة .. وتقرأ حدثاً في حياتك مرّ عليه زمن طويل
تراك تبتسم .. سواء أكان هذا الحدث مفرحاً أم حزينا ً
وربما لا تدري أن علماء النفس يرون أن تدوين المذكرات والاعترافات على الورق جانب من جوانب التفريغ .. للتخلص من الكبت النفسي ..
والوصول الى الصفاء الذهني والتوازن الداخلي
شرط أن تكون هذه المذكرات صادقة .. تلقائية ..
والحقيقة التي يراها علماء النفس أن كتابة المذكرات خاصة في سن مبكرة .. مفيدة جداً
فهي تنمي القدرة على التعبير عن مكنونات الذات
وتساعده مستقلاً ليكون له وجهة نظر ..
فلا يقف إزاء الأمور متفرجاً ..
كما أنها تساعده على التخلص من الزوائد العصبية والطاقة الداخلية ..
إضافة الى كل ذلك فهي تشجعه على القراءة ليصيغ مذكراته بأسلوب أجمل .. فهي تنمي القدرة على الانشاء وتحسين الخط .
وعندما يمر على المذكرات الشخصية زمن .. تصبح الصديق الودود والجليس الحسن
فأنت تفضي الى الورق بأحزانك وأفراحك على السواء
ولا تصبح المذكرات صديقك الأوحد إلا في حال توظيفها توظيفاً جيداً .. بحيث تستغل المواقف التي أخطأت فيها .. فتبدأ بتحسينها وتوضيبها بطريقة بطريقة أفضل .
ولعل الحاجة الى كتابة المذكرات في وقتنا الحالي أصبحت أكثر إلحاحاً عما مضى
فحين يلجأ الشاب أو الفتاة الى مذكراتهم الشخصية .. يلقون الصديق الودود في لحظات الحاجة الى صديق
في وقت عدم فيه الصدق .. وصار الصديق من النوادر



التوقيع .. طبيب مناوب

من مواضيعي
0 حياكم الله ... الأخضر في فلسطين
0 إحياء علوم الدين .. (حجة الإسلام ) أبو حامد الغزالي
0 ابتسامة مُبكيـــَـــة !
0 شخصيات لابد لك أن تعرف عنها \ الشاعر السعودي ابراهيم مفتاح
0 أرقام وإحصائيات ربما تعنيك

التوقيع :
الحجر المتدحرج ...لا تنمو عليه الطحالب
الحجر المتدحرج ... لا تنمو عليه الطحالب
ناريمان الشريف موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-16-2010, 12:05 AM   #4

سحر الناجي

من آل منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية سحر الناجي

 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 2,001
معدل تقييم المستوى: 13
سحر الناجي is on a distinguished road

اوسمتي

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هل تريد الرزق والمال ؟
هل تريد النجاح والمنصب وعلو المكانة ؟
هل تريد الزواج والحياة السعيدة ؟
هل تريد الجنة ؟
هل تريد الفرج والسعادة ؟
هل تريد المغفرة وتمحيص الذنوب ؟
هل تريد الشفاء والعلاج من الامراض ؟
هل تريد أن ينصرك الله على من ظلمك ؟
هل تريد الذرية والولد الصالح ؟
هل تريد أن يستجيب الله لك الدعاء ؟
هل تريد أن يحبك الله ثم يحبك الناس ؟

إذا كنت تريد ذلك .. فاتبع الوصفة التالية وسترى العجب !
فقط أسابيع قليلة وربما أيام بحول الله وسيحقق الله لك ما تتمناه ..
ما عليك سوى إتباع الوصفة بدقة ..
كثير منا يحلم ويتمنى أمورآ في حياته قد تتحقق أو لا تتحقق وذلك حسب اجتهاده وسعيه وقبل كل شئ حسب مشيئة الباري عز وجل ..
ولكن نسي الكثير منا للأسف الشديد أن هناك مفتاح لكل عسير وصعب ولكل باب مغلق في هذه الحياة والمدهش أنه متوفر في كل حين ووقت ولا نستعمله أو نفكر في تجربته .. إما تكاسلا أو جحودا أو عدم إقتناع ..
قد يقول المثقف فينا : يووووه .. أفكار رجعية بدائية .. أ
وقد يقول المبتلي : معقولة ؟ لو كان هذا الكلام صحيح لاستخدموه في أرقى المراكز العلاجية النفسية والصحية ..
وقد يقول المغرور : الآن تريد أن تقنعني أن هذه الكلمات سوف تحل كل مشاكلي .. والله انك مجنون ..
ولكن الشئ الذي يجهله هؤلاء أنه بالتجارب المؤكدة والمذهلة استطاع أن يتجسد لنا سِحر من نوع خاص .. سحر ييسر الأمور لنا ويحقق الأحلام وأيضآ المعجزات .. حيث تجعل هذه الوصفة كل مستحيل ممكن بمشيئة الله وتوفيقه وسداده ..
قد تظنونني أبالغ .. ولكن التجربة تبقى خير برهان .. ولن تخسروا شيئآ إذا ما حاولتم إتباع النصيحة التي سأسوقها في السطور التالية ..
وقد تتسائلون عن هذا السر العظيم أو المفتاح السحري الذي يمكن أن يحقق المعجزات .. وسأخبركم عنه بكل سرور , ولكن يجب إتباع الشروط التالية وبدقة متناهية لتحقيقه :

*** الشروط
1- لابد من التوكل على الله واليقين بقدرته سبحانه .. وحسن الظن به بأنه الكريم الرحيم القادر على تغيير الأحوال ..
2- يجب أن تظل/ي على وضوء 24 ساعة .. إذا نمت توضأ .. وإذا أحدثت توضأ .. المهم أن تبقى طاهرآ طوال اليوم ..
3- لابد من إجتماع القلب واللسان عند العمل به ..
4- بالطبع يجب أن تكون منتظما على أداء الصلوات المفروضة وقراءة ما تيسر من القرآن الكريم .. هذه أولويات ومسلمات بديهية لن تتحقق المعجزة إلا بها ..
5- حاول أن تقلع عن بعض الذنوب والتوبة منها حتى يكون عملك نقيا طاهرا ..
6- حاول أن تكثر من الصدقة حتى ولو بالقليل .. فالصدقة تطفئ غضب الرحمن ..
7- أكثر من قراءة سورة الفتح والواقعة والبقرة ..
لو أديت هذه الشروط على أكمل وجه .. ثم دعوت الله فدعاؤك مستجاب بإذن الله

*** الوصفة

* أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفثه ونفخه ....( ثلاث مرات )
* بسم الله الرحمن الرحيم
* أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه , وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات , عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ..
* لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين .. ( ثلاث مرات )
* اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد ,,, وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد ..
* لا إله إلا الله وحده لا شريك له .. له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شئ قدير
* سبحان الله - والحمدلله - ولا إله إلا الله - والله أكبر - ولا حول ولا قوة إلا بالله ( عشر مرات )
* لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم , رب اغفر لي ..
* رب اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الرحيم .
* رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير . ( عشر مرات )
* ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار .
* لا إله إلا الله : الرحمن , الرحيم , الملك , القدوس , السلام , المؤمن , المهيمن , العزيز , الجبار , المتكبر , الخالق , البارئ .
* لا إله إلا الله : المصور , الغفار , القهار , الوهاب , الرزاق , الفتاح , العليم , القابض , الباسط , الخافض , الرافع , المعز .
* لا إله إلا الله : المذل , السميع , البصير , الحكم , العدل , اللطيف , الخبير , الحليم , العظيم , الغفور , الشكور , العلي .
* لا إله إلا الله : الكبير , الحفيظ , المقيت , الحسيب , الجليل , الكريم , الرقيب , المجيب , الواسع , الحكيم , الودود , المجيد .
* لا إله إلا الله : الباعث , الشهيد , الحق , الوكيل , القوي , المتين , الولي , الحميد , المحصي , المبدئ , المعيد المحيي , المميت .
* لا إله إلا الله : الحي , القيوم , الواجد , الماجد , الواحد . الصمد , القادر , المقتدر , المقدم , المؤخر , الأول , الآخر .
* لا إله إلا الله : الظاهر , الباطن , الوالي , المتعال , البر , التواب , المنتقم , العفو , الرؤوف , مالك الملك . ذو الجلال والإكرام .
* لا إله إلا الله : المقسط , الجامع , الغني , المغني , الضار , النافع , النور الهادي ,البديع , الباقي , الوارث , الرشيد .
* لا إله إلا الله : الصبور , الكافي , المنان , الستير , القريب , السبوح , الجواد , السيد , النصير , المحيط , الحافظ , جامع الناس .
* لا إله إلا الله : الحيي , الإله , الرب , الرفيق , الطيب , الوتر , الحافظ , الشافي , الخلاق , الجميل , العالم , الحفي .
عدد خلقه , ورضا نفسه , وزنة عرشه , ومداد كلماته .
* اللهم إني عبدك - أمتك - ابن -بنت - عبدك ابن أمتك , ناصيتي بيدك ماض في حكمك , عدل في قضاؤك , أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك , أو استأثرت في علم الغيب عندك , أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي ..
* لا إله إلا الله العظيم الحليم , لا إله إلا الله رب العرش العظيم , لا إله إلا الله رب السموات والأرض ورب العرش الكريم ( ثلاث مرات )
* لا إله إلا الله الملك الحق المبين , لا إله إلا الله العدل اليقين , لا إله إلا الله ربنا ورب أباؤنا الأولين , عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
* لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ( عشر مرات )
* لا حول ولا قوة إلا بالله ولا منجا من الله إلا إليه ( ثلاث مرات )
* إنا لله وإنا إليه راجعون ( عشر مرات )
* حسبنا الله ونعم الوكيل ( عشر مرات )
* يا مالك يوم الدين إياك نعبد وإياك نستعين ( سبع مرات )
* يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين لا إله إلا أنت
* حسبي الله لا إله إلا هو , عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ( سبع مرات )
* الله الله ربي لا أشرك به شيئا ( سبع مرات )
* رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين ( سبع مرات )
* وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد ( ثلاث مرات )
* قُلِ اللَّهُ يُنَجِّيكُمْ مِنْهَا وَمِنْ كُلِّ كَرْبٍ ( ثلاث مرات )
* أليس الله بكاف عبده ( سبع مرات )
* سَيَجْعَـلُ اللَّهُ بَعْـدَ عُسْـرٍ يُسْـراً ( سبع مرات )
* حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون ( ثلاث مرات )
* اللهم اكفني بحلالك عن حرامك , واغنني بفضلك عمن سواك ( ثلاث مرات )
* رب اشرح لي صدري ويسر أمري ( عشر مرات )
* رب نجني من القوم الظالمين .. ( ثلاث مرات )
* اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك , ومن تحول عافيتك , ومن فجاءة نقمتك , ومن جميع سخطك .
* اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل , والجبن والبخل .. وأعوذ بك من ضلع الدين وغلبة الرجال
* اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس , اللهم يا أرحم الراحمين انت رب المستضعفين و انت ربى.. الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى ولكن عافيتك هي أوسع , إني اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك..


*** أخيرا
وبقي أن أقول لو استطعت أن تجمع هذه الأذكار في اليوم وتقولها جميعآ عشر مرات أو أكثر مع قراءة القرآن , وإجماع النية أن يكون عملك خالصآ لوجه الله , فلن يمضي عليك شهر أو أقل أو أكثر بمشيئة الله إلا وتحققت المعجزة أو جعل الله لك فرجا ومخرجا شرط أن تلتزم بالشروط المذكورة ..
لا تنسوني من صالح الدعاء ..
ناريمان ..
لقلبك الود الذي يطول أمده ..
تحية وتصفيق لمجهودك الرائع ..
تقديري

من مواضيعي
0 ** ذاكرة الروح **
0 ** الإعراب المبسط ..
0 *** أمنوفيس ...
0 *** إلى من يهمه الأمر .. عاجل وهام ..
0 ** قلبكِ لحاف من الشمس ..

سحر الناجي غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-16-2010, 02:10 PM   #5

ناريمان الشريف

المستشار الثقافي في منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية ناريمان الشريف

 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 12,202
معدل تقييم المستوى: 23
ناريمان الشريف will become famous soon enough

اوسمتي

افتراضي


غاليتي ... الصديقة سحر
بعد السلام عليك
التحية والتصفيق لك أنت
ما شاء الله
فقد قدمت وصفة طبية سماوية في صميم الوجع
مرحباً بك أيتها الآسية في عيادة منابر





تحية ... ناريمان

من مواضيعي
0 حياكم الله ... الأخضر في فلسطين
0 إحياء علوم الدين .. (حجة الإسلام ) أبو حامد الغزالي
0 ابتسامة مُبكيـــَـــة !
0 شخصيات لابد لك أن تعرف عنها \ الشاعر السعودي ابراهيم مفتاح
0 أرقام وإحصائيات ربما تعنيك

التوقيع :
الحجر المتدحرج ...لا تنمو عليه الطحالب
الحجر المتدحرج ... لا تنمو عليه الطحالب
ناريمان الشريف موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-16-2010, 02:11 PM   #6

ناريمان الشريف

المستشار الثقافي في منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية ناريمان الشريف

 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 12,202
معدل تقييم المستوى: 23
ناريمان الشريف will become famous soon enough

اوسمتي

افتراضي

حبة أسبرين من صيدلية العيادة


تأن ولا تستعجل !!


مع تحيات ... صيدلي صائم

من مواضيعي
0 حياكم الله ... الأخضر في فلسطين
0 إحياء علوم الدين .. (حجة الإسلام ) أبو حامد الغزالي
0 ابتسامة مُبكيـــَـــة !
0 شخصيات لابد لك أن تعرف عنها \ الشاعر السعودي ابراهيم مفتاح
0 أرقام وإحصائيات ربما تعنيك

التوقيع :
الحجر المتدحرج ...لا تنمو عليه الطحالب
الحجر المتدحرج ... لا تنمو عليه الطحالب
ناريمان الشريف موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-16-2010, 09:10 PM   #7

ناريمان الشريف

المستشار الثقافي في منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية ناريمان الشريف

 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 12,202
معدل تقييم المستوى: 23
ناريمان الشريف will become famous soon enough

اوسمتي

افتراضي

سلام الله عليكم
يقول برنارد شو : ( غداً أو بعد غد يمارس الناس سيئاتك التي كانوا ينهونك عنها )
ألا ترى صديقي أن هذا يحدث فعلاً ..؟؟!
اليوم ترى أحدهم ينهاك بشدة عن عمل ما بحجة أنه غير لائق ..ولا يتناسب مع العادات والتقاليد
وفي المستقبل القريب ترى نفس الشخص الذي نهاك عن العمل .. يمارس نفس العمل ..
وإذا ما واجهته بالحقيقة خرج بألف سبب وسبب .. وعندما نهاك عن العمل واشمئز من تصرفاتك .. نسي أن لك أسبابك ومبرراتك أيضاً ..
ترى ما السبب الذي يضع الناس في مثل هذه المواقف ؟
حيث أنهم لا يعذرون بعضهم البعض ... ولا يلتمسون للآخرين الأعذار .. وبذات الوقت يختلقون الأعذار تبريراً لتصرفاتهم
أرى أن السبب هو أن الانسان تختلف أحكامه تجاه الأمور عندما يكون متهماً عن نظرته للأمور عندما يكون قاضياً .. وهذا يدل على أنانية الانسان من جهة ..
ومعاناته من أزمة ثقة من ناحية أخرى
فهم غير قادرون على البدء بأي عمل أو إبداع ما .. وعندما يرون غيرهم يمارسونه يلومونهم ويعنفونهم بشدة ولا يستسيغون هذا العمل من غيرهم لكنهم يرضونه ويباركونه لأنفسهم .
وهذا يذكرني بالمثل الشعبي الليبي القائل ( لا تديروا زي ما نديروا ولا تنهونا على ما انديروا )
أي لا تفعلوا كما نفعل ولا تنهونا عما نفعل ..
ويقال هذه المثل أيضاً لتلك الفئة التي تعتقد أنها فوق الناس




تحيات .. طبيب مناوب

من مواضيعي
0 حياكم الله ... الأخضر في فلسطين
0 إحياء علوم الدين .. (حجة الإسلام ) أبو حامد الغزالي
0 ابتسامة مُبكيـــَـــة !
0 شخصيات لابد لك أن تعرف عنها \ الشاعر السعودي ابراهيم مفتاح
0 أرقام وإحصائيات ربما تعنيك

التوقيع :
الحجر المتدحرج ...لا تنمو عليه الطحالب
الحجر المتدحرج ... لا تنمو عليه الطحالب
ناريمان الشريف موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-16-2010, 07:07 PM   #8

ناريمان الشريف

المستشار الثقافي في منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية ناريمان الشريف

 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 12,202
معدل تقييم المستوى: 23
ناريمان الشريف will become famous soon enough

اوسمتي

افتراضي

عندما يعتصر الهم إنسانا

تصمت فيه كل الأصوات التي يملكها

يجف القلم

ويعقد اللسان

ويُمحى البنان

ويبقى الشعور في القلب

رغم توقف القلب عن العزف

فما أقسى سياط الهموم حين تنصب على جدران قلوبنا

وما أقساها حين تستمر معنا حتى نموت

ويا ليتها تهون

ولكن تبقى الأمنيات رهنا للواقع

ولا شيء يدفعنا للعيش إلا الأمل

وقد يكون الأمل صورة بديعة لوصف السراب

ولكن لم نزل نطلبه فربما يستحيل السراب إلى ماء

وربما يكشف الأمل إلى حقيقة وواقع

ولن يبلغ الظمآن مطلبه إلا إن دله السراب على مجمع الماء

ولن نصل إلى آمالنا إلا بعد أن يوجهنا الأمل إلى الحقيقة

ولن نصل إلى الحقيقة بدون الأمل

كما لم نصل إلى الماء إلا بعد أن توهمنا أن الكون من أمامنا ومن خلفنا يسيل ماء

هذه هي الحياة

إما أمل

وإما ألم

التوقيع / طبيب متمرس

من مواضيعي
0 حياكم الله ... الأخضر في فلسطين
0 إحياء علوم الدين .. (حجة الإسلام ) أبو حامد الغزالي
0 ابتسامة مُبكيـــَـــة !
0 شخصيات لابد لك أن تعرف عنها \ الشاعر السعودي ابراهيم مفتاح
0 أرقام وإحصائيات ربما تعنيك

التوقيع :
الحجر المتدحرج ...لا تنمو عليه الطحالب
الحجر المتدحرج ... لا تنمو عليه الطحالب
ناريمان الشريف موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-18-2010, 05:59 PM   #9

ناريمان الشريف

المستشار الثقافي في منابر ثقافية

 
الصورة الرمزية ناريمان الشريف

 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 12,202
معدل تقييم المستوى: 23
ناريمان الشريف will become famous soon enough

اوسمتي

افتراضي

أحياناً صديقي تجد نفسك مكتئباً من غير سبب
ولديك مشكلة من غير مشكلة
ولديك إحساس بالغربة
وكأن كل الناس يتآمرون عليك
و
و
و
و
و
صحيح هذا الشعور ؟ هل يراودك أحياناً ؟

إذا كان كذلك .. انتظر ..
سنستدعي الطبيب المختص ليأتيك بالعلاج


مع تحيات ..
طبيب مناوب .. غير متخصص !!

من مواضيعي
0 حياكم الله ... الأخضر في فلسطين
0 إحياء علوم الدين .. (حجة الإسلام ) أبو حامد الغزالي
0 ابتسامة مُبكيـــَـــة !
0 شخصيات لابد لك أن تعرف عنها \ الشاعر السعودي ابراهيم مفتاح
0 أرقام وإحصائيات ربما تعنيك

التوقيع :
الحجر المتدحرج ...لا تنمو عليه الطحالب
الحجر المتدحرج ... لا تنمو عليه الطحالب
ناريمان الشريف موجود حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-18-2010, 08:49 PM   #10

أمل محمد

شمـوخ القـلـــم

 
الصورة الرمزية أمل محمد

 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: المملكة العربيّة السعوديّة ~
المشاركات: 17,089
معدل تقييم المستوى: 28
أمل محمد will become famous soon enough

اوسمتي

افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شدّني العنوان

لي عودة وزيارات متكررة بإذن الله للعيادة

تحية طيّبة لك ِ يا ناريمان ~


من مواضيعي
0 ll~ ثلاثون سبباً لـ دخول الجنة ~
0 ll~ عَجائِبُ الدُّنْيَا السَّبْع
0 ll~ أجمل 10 ورود في العالم
0 ll~ كتاب 100 فكرة لإدارة سلوك الطلاب والطالبات ~
0 ll~ تقديم واجب العزاء للأستاذ حيال الأسدي ~

أمل محمد غير موجود حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 

الساعة الآن 12:04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.

a.d - i.s.s.w

  الآراء المنشورة في شبكة منابر ثقافية لاتمثل بالضرورة وجهة نظر إدارة الموقع بل هي نتاج أفكار أصحابها