عرض مشاركة واحدة
قديم 11-14-2011, 12:09 AM
المشاركة 35
سناء محمد
كاتبــة الشمــس
  • غير موجود
افتراضي
السلام عليكم ورحمة الله

ربما هذه المرة الأولى التي أشارك فيها بحواراتكم الطيبة .. ولو أنني لم اقرأ كل المشاركات ولكني سأتفق مع الجميع أن الآراء في الموضوع تكاد تتكرر بحسب كل شخصية وثقافتها والبيئة التي انطلقت منها .. ربما تساؤلي هنا ما الذي يخيف المرأة من مسألة التعدد .. وما هو الوجع الحقيقي إذا نبشنا في قلبها وروحها ؟؟

ستجد أن معظم الإجابات تصب في تساؤلها : ما هو مكاني الجديد أو بالأحرى ما هي مكانتي الجديدة سواء في قلب زوجي .. أمام أهل الزوج والزوجة وفي أعين المجتمع ..

وهذا يعتمد على سياسة المرأة وقوة شخصيتها ومدى تفهمها لرغبة زوجها فالمرأة الذكية يجب هنا بدايةً أن تكف عن تقديم التنازلات وتعطي دور التنازلات للزوجة الجديدة .. بمعنى تزيح بعض العبء عنها , ولتمارس حياتها بشكل طبيعي مع الجميع .. فكثيرا ما يؤدي الزواج الثاني إلى اصلاح الزواج الأول بسبب عدم قدرة الزوج على السيطرة كما كان في الماضي إن كان يبالغ في ممارسة سلبياته..

ليس من السهل تقبل المرأة للفكرة لأسباب كثيرة وأهمها نظرة المجتمع .. وكأن الذي يريد الزواج بأخرى هو بسبب النقص الذي تتصف به الأولى وليس لأمور قد تعلق بالرجل نفسه ..

أنا على قناعة تامة الذي يقيم العدل في بيته ومع زوجته الأولى قادر على أن يعدل بينها وبين الأخرى .. والعكس صحيح الظالم قد يظلم ولو كان تحت يده واحدة

بوركتم جميعا