الموضوع: من أنت ؟
عرض مشاركة واحدة
احصائيات

الردود
20

المشاهدات
8494
 
رشيد الميموني
من آل منابر ثقافية

اوسمتي


رشيد الميموني is on a distinguished road

    غير موجود

المشاركات
597

+التقييم
0.12

تاريخ التسجيل
Dec 2010

الاقامة
تطوان / شمال المغرب

رقم العضوية
9563
02-13-2011, 12:54 AM
المشاركة 1
02-13-2011, 12:54 AM
المشاركة 1
افتراضي من أنت ؟
من أنت ؟


من أنت ؟ ومن أين أتيت ؟ وأية ريح حملتك إلى عالمي لتقتحميه كما تقتحم الأمواج الصاخبة الصخور الناتئة ؟ .. وكيف انبعثت في عالمي كما تنبعث الحورية من زبد البحر و تتوارى عن الخلق مخافة أن تطالها الأعين ؟ ألا تكونين ذاك النسيم الذي كنت أستنشقه كل مساء وهو يعبق برائحة السنديان ؟ أم أنك همس ذاك الجدول الذي كثيرا ما جلست أنعش ساقي بمائه الزلال ؟ .. ولم لا تكونين ذاك السكون الذي كان يغلف السحر و أنا تائه بين الوديان والأحراش أصبو إلى لحظة صفاء لأناجي النفس وأبوح .. وأضحك أو أبكي على سجيتي ؟ ..
أتكونين ذاك السحر ؟ أم أنك هذا الفجر المطل من وراء الأفق الضبابي معلنا عن يوم جديد ؟ .. هل هو قدري أن تمتد شباكك منذ الأزل لتجعلني أسيرا و أنا طليق ؟ .. هل خلقت لتترصدي حركاتي و تحصي علي أنفاسي ؟ .. ماذا بعد ؟ حرت في أمرك .. كم سألتك هل تذكرين ؟ ووعدتك بأن أعود .. و أكدت لك أنني رغم كل شيء أحبك .. لكنك آليت على نفسك أن تبقي متوارية عن الأنظار ، حتى عن ناظري .. غير آبهة بما يسببه لي كل هذا من آلام لا تطاق ..
ألا فاعلمي أنني قد يئست منك ومن تخفيك ، ومللت من تعقب طيفك الحائم حولي دوما وابدا .. حومي كما تشائين .. وتمثلي ينبوعا أو سنديانا أو موجا .. كوني فجرا أو سحرا أو غسقا .. وتقمصي الشروق والغروب .. وارتدي سرابيل تخفيك عن الأعين وتمنطقي بأنسام الياسمين و عبير السدر وأريج العرعار .. تلوني بلون الصفصاف وانسابي خفية مع انسياب النهر واندفعي مع الشلال وتناثري مع مياهه الهادرة .. كوني سكون الليل أو دبيب المساء وهو يتهادى إلى حيث أنا فيعانقني ، وتحضنني جدائله الموغلة في السواد .. سأتمدد على صخرتي .. وأمعن النظر في أديم السماء .. ستكون النجوم أنيسا لي .. ملهمة لي .. ولسوف تمر عند الصباح نوارس البحر فأبوح لها . ولسوف تحلق بعيدا ناثرة بوحي فوق الخضم ، حتى إذا اندفعت الأمواج صاخبة نحو الشاطئ الصخري ، امتزج بوحي بها وصار زبدا وصار مدا و جزرا ، وصار رملا وصدفا ومحارا ..