الموضوع: خبر طريف
عرض مشاركة واحدة
قديم 08-11-2010, 07:08 PM
المشاركة 71
ريم بدر الدين
عضو مجلس الإدارة سابقا

اوسمتي

  • موجود
افتراضي


شركة طيران.. للحيوانات فقط!
الحياة ليست سهلة للحيوانات الأليفة التي لديها جدول أعمال مزدحم، فهناك زيارات مع أفراد الأسرة السابقين الذين انتقلوا بعيداً، وأحياناً يتعين على الحيوانات الأليفة الاجتماع مع أسرهم عندما يذهبون لقضاء إجازة أو حضور مناسبة بعيداً عن المنزل.
وسيكون هناك قريباً شركة طيران جديدة في الولايات المتحدة لتلبية احتياجات هذه الحيوانات «المنشغلة».
فسوف تنظم شركة الخطوط الجوية «بيت إيروايز» رحلاتها للحيوانات الأليفة فقط- فالشخصان الوحيدان اللذان سيكونان على متن الطائرة هما قائد الطائرة ومضيف جوي حيث سيكون مخصصاً بشكل حصري لراحة الشحنة الثمينة. أو بعبارة أفضل، المسافرين الذين يتمتعون «بقيمة كبيرة».
وهذا لأن أليسا بيندر ودان ويزل، الزوجين من ديلراي، بولاية فلوريدا اللذين أسسا الشركة يعتبران أن وصف «شحنة» غير مقبول بالنسبة لضيوفهم من ذوات الأربع.
وقررا بدء تشغيل شركة الطيران التي من المتوقع أن تبدأ في تقديم خدماتها في الرابع عشر من الشهر الجاري، وهذا لأنهما شعرا أن الحيوانات تعاني أثناء السفر، وعادة ما يعاملون مثل قطعة من الأمتعة.
وتضع الشركة الحيوانات الأليفة بصورة أساسية في طائرة «بيتش 1900» جرى تحويلها، وتوضع الحيوانات في أقفاصها بصورة آمنة وعلى أرفف ملائمة في طائرة ركاب بها صفوف من المقاعد.
وتدير شركة الطيران، التي تقول إنها أول شركة في العالم مخصصة لنقل الحيوانات الأليفة، شركة «سابربان اير»، التي تتمتع بسمعة طيبة من حيث الخبرة والقدرة على التشغيل، وهي واحدة من الشركات القليلة التي وافقت على نقل مواد مشعة.
وتستوعب الطائرة في الوضع الطبيعي 19 مقعداً للمسافرين، لكن في رحلات الشركة سيكون هناك مساحة متاحة لما يصل إلى 50 قفصاً للقطط والكلاب.
وتسير شركة «بيت ايروايز» رحلاتها مرة أسبوعياً وستكون وجهاتها بصورة أساسية هي نيويورك وواشنطن وشيكاغو ودنفر ولوس أنجلوس.
وتبدأ تذاكر الذهاب أو الإياب فقط بسعر 149 دولاراً، وحالما ترسخ الشركة أقدامها ستنظم رحلات لمدن أخرى وسيتم تزويدها بنحو 20 طائرة.
وقالت بيندر: إن الاهتمام بالأمر كبير جداً وإن شركة الطيران لديها بالفعل عمليات حجز.
وليس الأمر مستغربا في بلد فيها 90 مليون قطة و73 مليون كلب و16 مليون طائر و22 مليون حيوان زاحف، وفقا لمسح أجرته جمعية معنية بمصنعي منتجات الحيوانات.
وتقول شركة الطيران إن ما يقدر بسبعين مليون كلب وقط تسافر سنوياً مع مالكيها في العطلات، معظمها في السيارات، مستشهدة بإحصائيات جمعتها رابطة للعيادات البيطرية الأميركية. ويعد بيندر وويزلي أن ضيوفهم سوف يحصلون على المعاملة الطيبة نفسها التي يحصل عليها كلبهما زو بجانب سفر خال من التوتر.
ويقول مؤسسا الشركة إن أصحاب الحيوانات سيكونون مطمئنين، عند فحص حيواناتهم في صالة انتظار لمدة تصل إلى 72 ساعة - ليس أقل من ساعتين - قبل الرحلة.
وسيطمئن المضيف الجوي أثناء الرحلة على الحيوانات كل 15 دقيقة. وستكون الحيوانات معدة للاصطحاب من غرفة انتظار خاصة عقب الوصول، مرتاحة وفي الوقت نفسه «ساكنة» لأن الشركة تضمن أيضاً فترات كافية لقضاء حاجتها أثناء الرحلة.

المصدر: د ب
»