الموضوع: أبطال الحياة
عرض مشاركة واحدة
قديم 08-08-2010, 01:10 PM
المشاركة 9
ريم بدر الدين
عضو مجلس الإدارة سابقا

اوسمتي

  • غير موجود
افتراضي رد: أبطال الحياة

غسان السنكري

* طير المراسيل *

غسان وعلى الرغم من إعاقته فإنه يتمتع بروح الفكاهة والمرح وصبر أرض سلمية على شح المطر وتوق للانعتاق إلى الشمس وغسان يمتطي صهوة الحلم ... ويعبر أسوار الحقيقة إلى رحاب الأمل.

خيول الرغبة عنده تصهل دائماً للاقتراب من عتبة المدى ،يحب أن يكون شجراً وارقآ لكل عصافير المحبة من ذوي الاحتياجات الخاصة ولكل مسافر اتكأ تحت شجرة الحنان والحب عنده ..
يأتينا غسان على عكازيه كل يوم بمراسيله وأخباره ويدردش قليلا عما فعل وما سيفعل ومن قابل وسيقابل ، ثم ينكب على عمله وتدريباته في المركز.

غسان لم يأبه للإعاقة التي تحداها بروحه الوثابة – يسابق روحه وظله . ويهزها ببشاشته. ان مجرد حضوره إلى مركزنا يمده هذا بالأمل والعناد والتألق..غسان في الحقيقة لم يكن قد عرف بعد مواطن القوة والأمل عنده ولا كيف يستطيع أن يحرك هذا الشيء الساكن في روحه ، إلا بعد أن خضع لبرامج تدريبية مطولة على استخدام تقانات الكمبيوتر على أيدي عناصر المركز ومدربيه وبإشراف قائد الفريق الأستاذ المهندس نبيل عيد.
أتقن غسان مهارة استخدام الحاسوب والعديد من البرامج وغدا عضوا فعالاً في مجلس إدارة مركز دراسات وأبحاث ورعاية المعوقين ، ومتطوعاً في برنامج التنمية الفكرية يدرب طلابه من أطفال الداون واستطاع بصبره وإصراره (وليس بالحظ وحده ) أن يحظى بوظيفة في إحدى مؤسسات الدولة وكنا قد فرحنا له كثيراً وإذ نقدر له الإرادة الصلبة.
غسان مازال يتدرب على برامج متطورة وعلى استخدام مهارات الانترنت و ويشارك بصورة دائمة في كافة نشاطات ذوي الاحتياجات الخاصة ويستعد أيضا لتطوير لغته الإنكليزية ويصر على إتقانها وإتباع دورات متنوعة
هكذا هي الروح التي نحبها في هذا الشاب الصابر والطموح ، في ابن الأرض الطيبة ونحن نمد له أيدينا لنساعده على الطيران لبلوغ شمس الأمل ، نزرع له أجنحة الأمل فالحياة حق للجميع.

يقول دائما ويزيد كما قال "لاشيء لنا بدون إشرافنا ونحن على رأس العمل وميدانياً "

ويردد أيضاً ودائماً الجملة الشهيرة:
دعني أفوز – فإن لم أستطع – دعني أكون شجاعاً في المحاولة