عرض مشاركة واحدة
قديم 10-03-2010, 01:14 AM
المشاركة 61
د/ محمد الزهراني
أديـب سعـودي
  • غير موجود
افتراضي
أراك الآن تنتقص من حق اللائحة وتتهمها بعدم الوضوح . لا أخي هناك أفضل مما هو كائن الآن . أنا مع مساعدة الطالب والأخذ بيده ، ولست ضده بأي حال من الأحوال ، وأعطيه الفرصة مرة ، ومرتين حتى استنفذ كامل طاقاتي ، ومن ثم أجد الحل المناسب ، حتى لو كان في حرمانه من الدراسة لعام أو عامين إذا رأيت أن في تواجده ضرر على غيره ،كما كانت اللائحة السابقة ، وليس بالضرورة أن أتركه للشارع كما تفضلت بل هناك مدارس تعنى بمثل هذه الحالات ، أو يتم تحويله إلى إحدى المراكز الليلية إذا كان سنه كبير ، أو أضمن له مكانا يستفيد منه من خلال التنسيق بين وزارة التربية والتعليم ، ومكتب العمل . الطرق كثيرة إذا أردنا أخي ..
كون الوزارة تركز على المنهج فقط فهذا خطأ من الأخطاء المحسوبة عليها . أليس الإطلاع مهم للمعلم والتطويّر من ذاته ، لا أظن الوزارة تمنعني من الإطلاع والبحث عن كل مفيد على الأقل لمصلحتي أنا كمعلم ، وأظن أنني سأطلع تلاميذي على ما لديّ خارج المنهج لكن لا أطالبهم به ، ولا أذكرها في دفتر التحضير ليراها ذلك المشرف . صدقني أخي كلما شاهد الطالب أستاذه مطّلع ، ومتفتح سيزيد إعجابه بذلك المعلم ، ويتم التوافق بينهما . الكثير من المرات رأيت بأم عيني البعض من المعلمين يقرأ للطلاب من الكتاب ، لا يكتب عناصر للدرس على السبورة ، ولا حتى رؤوس أقلام .
زاد إعجابي بك عندما ضربت بكل تلك النصائح عرض الحائط ، لكونك مقتنع بأهمية مادة الإملاء ، وهذا أخي جزء من تسلط المشرف على المعلم في اختيار طرائق التدريس التي تجذب الطالب ، وتثري معلوماته أكثر .أما التقدير الذي حصلت عليه ( فلكل جواد كبوة ) لكنك راض عمّا قمت به أليس كذلك .؟
تحيتي لك علي ، والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية . ويعلم الله أني مسرور بتواجدك معي هنا ، والأخت ريم .