عرض مشاركة واحدة
قديم 01-10-2021, 08:06 AM
المشاركة 9
ياسَمِين الْحُمود
(الواعية الصغيرة)
عضو مجلس الإدارة سابقا

اوسمتي
الحضور المميز الألفية الثانية الإداري المميز الألفية الرابعة الألفية الثالثة الألفية الأولى وسام الإدارة التكريم الكاتب المميز 
مجموع الاوسمة: 9

  • غير موجود
افتراضي رد: الرجال لا يبكون
غاليتي ياسمين
موضوع يحثّ على القراءة والنقاش
أعرف أن الخلايا الدمعية توجد في عيون أي إنسان ، سواء أكان رجل أو امرأة
وأسباب هطول الدموع كثيرة ،
فالنساء تبكي أكثر من الرجل وبعضهن يذرفن الدمع لأبسط الأسباب .. وتقول الإحصائية أن ( أن الرجال يبكون سبع عشرة مرة في السنة بينما النساء أربعة أضعافهم )
والرجل عادة لا يبكي إلّا عندما تكون حاجته ماسة للبكاء لكن أكثر الرجال يخفون دموعهم لأن البكاء صفة نسائية وهذه الفكرة متوارثة جيلاً بعد جيل ، حيث كان يُقال للصبي وهو صغير إذا بكى : أتبكي مثل النساء ؟!
ومن هنا يتصلب دمع الطفل في عينه حتى يكبر ويعتبر أن البكاء عيباً وتشبيهاً بالنساء وإنقاصاً من رجولته ..
والحقيقة أن البكاء لا يُنقص إطلاقاً من رجولة الرجل .، ولا علاقة له بالرجولة .. فقد كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه من أكثر الناس بكاء ، حتى أن هناك على خده مجرى للدمع من كثرة ما يبكي .
وأسباب البكاء كثيرة كما ذكرتِ عزيزتي ..
والرسول محمد صلى الله عليه وسلم حث على البكاء ، وإن لم يكن بكاءً فتباكي ، أي تصنُّع البكاء فقد رُوي أنه قال " يا أيُّها الناسُ ابْكُوا فإنْ لَمْ تَبْكُوا فتَباكَوا فإنَّ أهلَ النارِ يَبكونَ في النارِ حتى تَسيلَ دُموعُهمْ في خُدودِهمْ كأنَّها جَداوِلٌ حتى تَنقطِعَ الدُّموعُ فيَسيلُ يعني الدَّمَ فتُقَرَّحُ العُيونُ "
ويقول عليه الصلاة والسلام آمراً " ابكِ على خطيئتك "
أسعد الله أوقاتكم جميعاً ، وإنني أرى أن أكثر الحالات التي تستدعي البكاء عند الرجال هو عقوق الأبناء وهدر الكرامة . وأبعد الله عن رجالنا البكاء المرّ .
ناريمان
مداخلة مثرية جدا أمّي ناريمان
وكما تفضلت ، لأن البكاء رُبط بالضعف، ولأن الضعف رُبط بالمرأة، وبالتالي، فالرجل الذي يبكي - علنًا على الأقل - يوصمه المجتمع بأنه يُشبه النساء
لقلبكنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة