عرض مشاركة واحدة
قديم 09-24-2010, 07:46 PM
المشاركة 230
أمل محمد
مشرفة سابقة من آل منابر ثقافية

اوسمتي

  • غير موجود
افتراضي
وغيرهم من المشايخ الأفاضل مثل: الشيخ الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الراجحي, الشيخ الدكتور صالح بن ناصر الخزيم, الشيخ صالح بن سعد اللحيدان, الشيخ إبراهيم بن عبد الله الحمد اللحيدان, الشيخ صالح بن حمود اللحيدان, الشيخ عبد الله بن عبد العزيز الراجحي. وغيرهم ايضاً الكثير ممن لا أذكر أعمالهم ولا يتسع الوقت لحضرهم. والقصد من ذالك هو معرفة بركة هذه المدينة على أهل العلم والمعرفة وقد أثنى الملك عبد العزيز (رحمه الله) في أحد مجالسه على البكيرية بأنها معدن علم حين وجد فيها عدداً من طلبة العلم المؤهلين للقضاء. كما يوجد الكثير من القادة العسكريين من أبناء هذا البلد منهم:

* اللواء الشيخ محمد بن سليمان النملة رئيس الحرس الملكي في عهد الملك سعود (رحمه الله).
* معالي الفريق أول عبد الله بن راشد البصيلي رئيس الحرس الملكي في عهد الملك فيصل والملك خالد والملك فهد.
* الفريق أول عبد الله بن علي النملة رئيس الحرس الملكي في عهد الملك فهد (رحمه الله)ووكيله صالح بن عبد الله السديس.
* الفريق أول منصور بن علي الشعيبي قائد المنطقة الغربية.

وايضاً الفريق أول محمد بن عبد الله العمرو في الحرس الوطني، الفريق صالح بن محمد المحمود، اللواء عبد الله بن سليمان السويلم، اللواء عبد الله بن ابراهيم اللحيدان في الحرس الملكي, اللواء محمد بن عبد الله العمري في الحرس الملكي و الفريق عبد العزيز الهويريني رئيس المباحث السعودية حالياً وغيرهم الكثير من الرتب العسكرية الكبيرة مما لا يمكن حصرهم. وممن تولوا مراكز حساسة قبل وجود الوزارات:

* الشيخ صالح بن عبد الله الخليفي مدير عام مصلحة الهاتف في المنطقة الوسطى بسببهم انتفع الكثير من المحتاجين للوظائف من جماعتهم وغيرهم من الشباب.
* الشيخ عبد الكريم بن عبد الله الخليفي في الشؤون المالية في الرياض.

~ ويبقى الأمل ...