عرض مشاركة واحدة
قديم 09-24-2010, 07:27 PM
المشاركة 188
أمل محمد
مشرفة سابقة من آل منابر ثقافية

اوسمتي

  • غير موجود
افتراضي
الجمعيات الخيرية والاجتماعية

عرفت عنيزة بكثرة الأعمال الاجتماعية والخيرية (ولله الحمد) ففيها سبع جمعيات خيرية تسابق أبناء عنيزة في إنشائها ودعمها وهي :

1 - جمعية عنيزة الخيرية للتنمية والخدمات الإنسانية ويندرج تحتها مركز علي بن عبد الله التميمي للتربية الخاصة ومجمع علي بن عبد الله الجفالي للرعاية والتأهيل.

وتقدم الجمعية خدمة التربية الخاصة والرعاية والتأهيل للمعوقين من الجنسين.

2 - جمعية تحفيظ القرآن الكريم

3 - جمعية عنيزة النسائية وهذه جمعية حديثة وتعنى بالمرأة من الناحية الثقافية والأسرية.

4 - الجمعية الخيرية الصالحية وهي جمعية فريدة حيث تم تأسيسها وفاء للمربي الفاضل صالح بن صالح, ويندرج تحتها :

مركز صالح بن صالح الثقافي ومركز الأميرة نورة الاجتماعي ومركز ابن سعدي للبحوث ومركز الحنطي للتدريب ومجلس عنيزة للشعر الشعبي.

5 - مؤسسة الشيخ محمد بن عثيمين الخيرية وتهدف إلى العناية والاهتمام بالتراث العلمي للشيخ ومواصلة الأعمال التي كان يقوم بها في مختلف ميادين الخير والبر والإحسان.

6 - جمعية الـبر الخيرية وتهدف إلى تقديم مساعدات المالية والعينية لكافة الفئات المحتاجة والإسهام في إكساب الفئات المحتاجه لمهارات النجاح في الحياة من خلال برامج التعليم والتدريب والاستشارة والأبحاث وإقامة ودعم المشاريع الخيرية التي تسهم في تقديم الخدمات الاجتماعية والتعليمية والصحية ويندرج تحتها:

* المستودع الخيري

7- صندوق إقراض الراغبين بالزواج بمحافظة عنيزة والذي أصبح اسمه الجمعية الخيرية لتيسير الزواج والرعاية الأسرية .

* مروءة هي لجنة تعزيز العمل الإجتماعي/التطوعي بعنيزة والتي باركها ويدعمها بسخاء سعادة المحافظ / مساعد السليم. تأسست في السادس عشر من رمضان 1429 هـ من قبل متطوعين من أبناء عنيزة.

8 - الجمعية التعاونية الزراعية تعد من أوائل الجمعيات التعاونية بالمملكة فقد تأسست في 11/2/1384هـ وحصلت على السجل التعاوني رقم 16 وهذا يدل دلالة واضحة على ما يتمتع به أهل هذه المحافظة من وعي وإدراك لأهمية العمل التعاوني عموما والزراعي على وجه الخصوص

~ ويبقى الأمل ...