عرض مشاركة واحدة
قديم 11-17-2016, 07:16 PM
المشاركة 16
ايوب صابر
مراقب عام سابقا

اوسمتي

  • موجود
افتراضي

12- - أنتوني روبنز
وتحت عنوان ( من العدم الي النعم ) تحدث المؤلف عن أنتوني روبنز فقال عنه تطلق والداه عندما كان في السابعة من عمره وعاش حياة الفقر والعدم وبدا العمل مبكرا يصحو كل صباح ويجر جسده السمين الي البناية التي يعمل بها حارسا وكل حلمه ان يمتلك مكتبا فاخرا في احدى البنايات المطلة على البحر.
كان يكره نفسه الي الدرجة التي لا يراها في المرآة . وفي شبابه أصيب بورم وأجرى العديد من الفحوصات حتى أصيب بالاكتئاب فقرر الانتحار وتوجه الي احد الجسور ولف حبلا على عنقه وعندما تعلق وفقد الوعي انقذه رجل عجوز في الرمق الاخير وبعدما آفاق وجد نفسه في مكتبة تملؤها الكتب وبجانبه عجوزا يقرا كتابا وعلى الفور بادر بالسؤال لم اتقذتني ؟ فرد عليه العجوز ( لانه ليس هناك ما يستحق في هذه الحياة ان نفقد حياتنا من اجله فلتعش بسعادة واترك هذه الخدمة للقدر هو من يسلبنا حياتنا في الوقت المناسب )
اعجب الشاب بحكمة العجوز وقرر ان يجرب حظه في القراءة فبدا يقرأ في علم النفس ونمو وتطوير الذات حتى تمكن من النهوض بنفسه من القاع وتغيرت نظرته للحياة ليصبح اسما لامعا ومن ابرز محاضري التنمية البشرية في امريكا الذي يتهافت عليه الناس وعلى محاضراته ويكون اعلى مرتب اجرا في العالم ومؤلف للعديد من الكتب التي حققت اعلى مبيعات وقد تمكن من بناء ثروة طائلة وحقق العديد من أحلامه فهو يمتلك طائرة وجزيرة خاصة به .

تطلق والداه وهو في سن السابعة وعانى من الفقر والعدم وهذا يعني عمليا غياب الاب وآلام .. يتيم اجتماعي في سن السابعة.


لكننا ستتحقق من المصادر الانجليزية لنرى كيف عاش بعد الطلاق وأين . *

Early liEdit
Robbins was born Anthony J. Mahavoric in North Hollywood, California, on February 29, 1960.[3] His surname was originally spelled 'Mohoroviؤ‡' and is of Croatian origin.[4] Robbins is the eldest of three children and his parents divorced when he was 7. His mother then had a series of husbands, including Jim Robbins, a former semiprofessional baseball player who legally adopted Anthony when he was 12.
ولد روبنز في هوليود في 1960 وهو اكبر إخوته الثلاثه . انفصل والديه بالطلاق عندما كان في السابعة . ثم تزوجت امه عدة ازواج من بينهم جم روبنز لاعب بيسبول سابق وهو تبنى أنتوني بشكل رسمي عندما كان أنتوني في الثانية عشرة .
His father could not provide for their family, so he left them. His mother started abusing alcohol and prescription drugs sometime after. While growing up, Robbins helped provide for his siblings. Robbins was raised in Azusa and Glendora, California. He was elected student body president in his senior year and grew 10 inches in high school, a growth spurt later attributed to a pituitary tumor[citation needed]. He has said his home life was "chaotic" and "abusive." When he was 17 years old, Robbins' mother chased him out of the house with a knife, and he never returned.[3] Robbins later worked as a janitor, and did not attend college.[3
]
عجز والده عن تمويل العالة فتركن ورحل. وتحولت الام الي شرب الخمر وادمانه والعلاجات المخدرة . وهلال نشاته عمل أنتوني لتوفي لقمة العيش لاخوته .
وقد صرح ان حياته في البيت كانت كارثية ومظطربة. وعندما صار في السابعة عشرة طردته امه من المنزل بسكين ولمةيعد الي البيت مرة اخرى .
عمل لاحقا كعامل نظافه ولم يلتحق بالجامعة .