عرض مشاركة واحدة
قديم 04-29-2016, 02:21 PM
المشاركة 11
ايوب صابر
مراقب عام سابقا

اوسمتي

  • غير موجود
افتراضي
كما في الخبر أدنها : اشتباكات بالايدي بين انصار ومعارضي ترمب الذين تظاهروا ضده اثناه تواجده بالمس في كاليفورنيا في حدث انتخابي مما استدعى تدخل قوات مكافحة الشغب

- هل اقتراب ترمب من الفوز في ترشيح الحزب الجمهوري سيفاقم الأوضاع وتصبح الحرب الاهلية واقعا و ليس احتمالا في حالة فوزه في الانتخابات وهو الامر المحتمل في ظل نجاحه الكاسح الاخير والذي حصد فيه اصوات 5 ولايات مجتمعه ودمر بلذلك حظوظ اقرب منافسيه كروز الذي بدا الجمهوريون ينفضون من حوله ؟؟؟!!!

- هل انطلقت الحرب الاهلية الامريكية لما جرى بالمس في كاليفورنيا ؟

- هل يكون انتخاب ترمب سببا في نهاية الولايات المتحدة؟

- الا يبدو واضحا ان كلنتون تمثل الأقليات وترمب يمثل الجنس الابيض وان الصراع سيندلع بينهما اي طرفي المعادلة لا محالة ؟

- ام ان ترمب يحمل لواء التغيير والتجديد والشباب وسوف تتلاشى مع الايام المعارضة له وتستقر الامور رغم المخاطر الذي يستشعرها العالم بانتخابه الى حد توقع احد المحللين العسكرين استقالات في الجيش الامريكي لانهم لن يقبلوا تنفيذ اوامر مخالفة للقانون كما يقول المحلل ؟

- وهل يشكل انتخاب ترمب فعلا مخاطر على العالم مثل اندلاع حروب نووية ؟

---
المحلل العسكري بـCNN: فوز ترامب بالرئاسة قد يؤدي لاستقالات عسكرية لأن الجندي المحترف لن ينفذ أوامر غير قانونية
فقط على CNN آخر تحديث الجمعة, 29 ابريل/نيسان 2016; 09:24 (GMT +0400)
دونالد ترامبأمريكاالانتخابات الأمريكية 2016الجيش الأمريكيحصريا على CNN
0:38
لطالما كنت معارضا للحرب على العراق، وقلت مرارا إنها ستؤدي إلى هلاك هذا البلد.. فإيران ستستولي على الشرق الأوسط .. وهو بالضبط ما يحدث حاليا.. وستأتي جهة أخرى وتسلب ما تبقى من النفط.. ومن هي هذه الجهة؟ داعش.. إن نظرت إلى عام 2004.. هذا ما حدث بالفعل.. سمها رؤيتي. والتي تعكس رغبتي في الترشح طبعا.. هذه أول مرة أترشح في الانتخابات.. ورؤيتي أضافت لي الكثير.. لقد ارتكبوا خطأ كبيرا بالدخول في هذه الحرب والخروج منها .. وبرأيي.. ارتكبوا خطأ أكبر بعدم سيطرتهم الكاملة على حقول النفط.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال الجنرال الأمريكي المتقاعد، مارك هيرتلينغ، محلل الشؤون العسكري بشبكة CNN إن فوز المرشح الرئاسي للانتخابات الأمريكية 2016، الملياردير دونالد ترامب قد يدفع بعدد من العسكريين إلى تقديم استقالاتهم.

اقرأ: (أغرب العلاقات السياسية: دونالد ترامب وهيلاري كلينتون أشد الأعداء وبنتيهما أعز الأصدقاء)

وأوضح هيرتلينغ: "قلت في السابق أن تولي ترامب لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية قد يؤدي إلى استقالات لعدد من الضباط والعسكريين الرفيعين، وخصوصا بعد أن تحدث عن استخدام تقنيات للاستجواب غير قانونية مثل الإيهام بالغرق وغيرها، وكجندي محترف سأستقيل قبل أن تنفذ أمرا غير قانوني، وهو الأمر الذي يدور في الأوساط العسكرية الرفيعة في الوقت الراهن."

أيضا: (شاهد تصريحات دونالد ترامب المتخبطة حول المسلمين منذ بداية سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية)

وحول خطاب ترامب الأخير قال هيرتلينغ: "تابعت ما يقوله ترامب والقواعد التي تقف وراء بعض الأمور التي يتحدث عنها، وبصراحة وكوني جندي سابق ومحلل بالشؤون العسكرية فإن ما أبحث عنه هو الحقائق والأمور التي تثبت على الأرض وليس فقط كلام في شؤون الأمن القومي، وبعد خمس دقائق على سماعه بتكلم عن هذه الأمور لم أعد مهتما."

(بعد وصفه بالغبي ومختلق المشاكل والجاهل وغير المسيحي.. كيف سيتقبل العالم ترامب في البيت الأبيض؟)

وأضاف: "خطابه كان مربكا ولم يكتب بصورة جيدة من وجهة نظري وأقول ذلك لأني كنت أكتب خطابات في السابق، وكنت أنتظر أن يتحدث عن سياسات او استراتيجيات الأمن القومي وكلا الأمرين لم يشملهما الخطاب."



---------

*
Protesters take to streets after Trump rally in California
By Jeremy Diamond and Cheri Mossburg, CNN
Updated 1116 GMT (1816 HKT) April 29, 2016
Story highlights
Protesters took to the streets following a Trump rally in Costa Mesa
At least one Trump supporter was visibly bloodied after being punched in the face
Costa Mesa, California (CNN)Scores of protesters took to the streets Thursday night outside a Donald Trump campaign event here, drawing out police officers in riot and tactical gear and on horseback who sought to disperse the crowd.

The crowd gathered in the streets outside the OC Fair & Event Center as Trump addressed several thousand supporters at the Center's amphitheater. At least one police car was damaged and several scuffles broke out amid the hectic scene.
Protesters blocked a main intersection, impeding traffic, and officers with the Orange County Sheriff's Department and Costa Mesa Police Department worked to disperse the crowd, ordering protesters out of the streets.
About 20 people were arrested, the Orange County Sheriff's Department tweeted late Thursday night after the protests had cleared.
#OCSDPIO Post Trump Rally Protest over. Approx 20 arrests by Costa Mesa PD. No major injuries. Crowd dispersed by 11pm. No further updates

— OC Sheriff, CA (@OCSD) April 29, 2016
Lt. Mark Stichter, the Sheriff's Department's public information officer, could not provide an official estimate on the number of protesters, but demonstrators could be seen filling the intersection of Fairview Road and Fair Drive.
Several scuffles broke out between Trump supporters who were leaving the rally and people in the streets who accused them of being racists. One Trump supporter was visibly bloodied after being punched in the face.
A @realDonaldTrump supporter just got punched in the face as a scuffle broke out in the street: pic.twitter.com/3h3Fllm3V3

— Jeremy Diamond (@JDiamond1) April 29, 2016
Several people damaged a police car, smashing its back window before jumping on it and kicking its doors. As a crowd formed around the car, police officers in tactical and riot gear moved into action, forming a perimeter around the crowd before forcing the demonstrators to move down the road.
People jumping on police car outside @realDonaldTrump rally. Window smashed few minutes earlier pic.twitter.com/SOsFarQEVr

— Jeremy Diamond (@JDiamond1) April 29, 2016
While some demonstrators shouted insults and slurs at police officers, others focused on delivering a message of protest against the Republican front-runner's rhetoric.
Several protesters told CNN they were demonstrating against Trump's rhetoric on illegal immigration. Some were seen carrying Mexican flags as they marched in the street. Other demonstrators shouted insults and slurs at police officers.
Rojelio Banuelos, a 26-year-old student, carried a sign that read, "Liberation not deportation."
"I'm against Trump's nativist and nationalistic agenda, which divides people and is very hateful of the other," he said.
While Banuelos simply marched through the streets, he called the property damage and anger some demonstrators expressed Friday night "the symptom of hate speech" and said he did not believe any individuals were taking advantage of the protest.
Katie Brazer, a 26-year-old community organizer who marched alongside Banuelos, agreed.
"I think people are tired of these messages of hate," she said.
MORE: Trump's foreign policy speech praised in Russia


----
د