الموضوع: الربيع الهندي!
عرض مشاركة واحدة
قديم 01-28-2016, 03:23 PM
المشاركة 6
خالد أبو إسماعيل
من آل منابر ثقافية
  • غير موجود
افتراضي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه وسلم.
ثورة ابن اï»·شعث على عبدالملك بن مروان والحجاج بن يوسف شارك فيها التابعون ومن ضمنهم سعيد بن جبير رحمه الله تعالى وسميت فتنة القراء لكثرة القراء الذين شاركوا فيها . ماذا لو انتصروا ؟
الحسين رضي الله عنه ماذا لوانتصر ؟
الهناودة ماذا إن انتصروا ؟
وكيف شارك العلماء في الثورات على الظلم؟
والله أعلم أن اï»·مر يتعلق بالنية والقصد ، فكل ثائر إذا كانت نيته صادقة فهو على نيته ولو ... ولو ... . والهناودة الذين يسخر منهم ليسوا شيئا جديدا ، هم كأولئك كل بنيته ومقصده ولو ... ولو ... .
وإن انتصر الهناودة سيمجدهم التاريخ وسيقول عنهم الشعراء واï»·دباء والكتبة هم اï»·باة رفضوا الضيم ولم يستكينوا ويخضعوا وسيقولون عن مخالفيهم هم الذين استكانوا ورضوا بالذل ، وإن لم ينتصروا سيقال عنهم أهل الفتن خدعوا الناس وأضلوهم وغرروا بهم
إذن ليس المهم الفوز أو الهزيمة إنما المهم وقوف الموقف الحق والنية والقصد ، أï»» تذكرون الرجل الذي جاء من أقصى المدينة يسعى في سورة يس ، هل غرر به الرسل ؟ أ لم يكن يعلم بأن كلمة الحق التي سيقولها لن تحقق النصر؟ لماذا وقف موقف الحق وقال كلمة الحق مع علمه بذلك ؟
هذا اï»·مر يخفى على كثير من الناس يظنون أن اï»·مور بالفوز والهزيمة فإذا فاز وانتصر قيل هو بطل اï»·بطال وفارس الفرسان اتبع الهناودة الدعاة المصلحين أهل الحق، وإذا هزم
قيل اتبع الفتنة وغرر به الهناودة ياله من غبي . أï»» ساء ما تحكمون .
اعرف الحق تعرف أهله ، واقرأ القرآن والحديث تبغض الظلمة ، ماكان حديثا يفترى يوم ينادى أين الظلمة ؟ أين أتباع الظلمة ؟ أين من برى لهم قلما ؟
واعجباه من إنسان يصدق إنسانا مثله فيربط الحق بالانتصار وكأنه لم يقرأ(قتل أصحاب اï»·خدود) . واعجباه هل يقال قد غرر بهم الهناودة ؟
واعجباه ممن يسمع كï»»م إنسان مثله ويترك كï»»م العظيم الجليل ربه ، فيركن إلى الذين ظلموا وكأن النار لن تمسه .
والله أعلم