عرض مشاركة واحدة
احصائيات

الردود
16

المشاهدات
4661
 
د محمد رأفت عثمان
من آل منابر ثقافية

اوسمتي


د محمد رأفت عثمان is on a distinguished road

    غير موجود

المشاركات
1,305

+التقييم
0.36

تاريخ التسجيل
Jun 2014

الاقامة
سوريا

رقم العضوية
13019
10-04-2014, 08:50 AM
المشاركة 1
10-04-2014, 08:50 AM
المشاركة 1
افتراضي بضاعة نفيسة و ثمن بخس
بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على خير الخلق سيدنا محمد
أخي المسلم : ربما كتبت في القسم الإسلامي في المنتديات أو
- ذهبت إلى المسجد أو
- لبست ثياباً إسلامية أو
- عفوت عن ذقنك أو
- اعتمرت أو حججت أو
- عاملت الناس بأخلاق الإسلام أو
- حفظت الحديث تلو الحديث و الآية القرآنية تلو الآية أو
- تعلمت فنون الدفاع عن الإسلام و طرق هداية الآخرين للإسلام أو
- غصت في فقه و علوم الإسلام أو
- انتسبت لشيخ أو عالم أو
- تحملت الأذى في دفاعك عن دين الله عزوجل أو
- لازمت المسجد و قمت الليالي تصلي أو
- صمت الأيام تلو الأيام أو
- وعظت و نهيت أو
- جعلت لك وِرداً من قرآن أو ذِكرٍ أو
- نافست الآخرين في كل ما سبق أو ....
و كل هذا و أنت تسعد بنظرات التقدير و بسيرتك العطرة بين الناس و بالمديح يُكال إليك هنا و هناك , تخاف أن تقصر فيما عهدك الناس عليه بل تحاول اكتساب المزيد من المديح , تلوم نفسك أشد الملامة إن رأوك في غير ما تحب و تسارع لتصحيح ما يمكنك تصحيحه و ربما حلمت على أحد و أنت تنتظر في قرارة نفسك كلمات جميلات يذكرك بهن أو ربما بكلمة بعد مماتك تخرج من فيه (الله يرحمه) .
أخي المسلم : تكتب في القسم الإسلامي في المنتديات و تذهب إلى المساجد و تلبس ثياباً إسلامية و تعتمر و تحج و تعامل الناس بأخلاق الإسلام و ....
مرحى لك يا أخي و مرحى لانتقائك هذا , و كيف لا و أنت تتعامل مع أنفس البضائع و أرفعها مكانة و أغلاها ثمناً , و لكن يا أخي إياك ثم إياك أن ترضى ثمناً بخساً لهذه الذي تقدم , إياك أن ترضى بكلماتِ مديحٍ هنا و هناك أو كلمة (الله يرحمه) , يخدعك بهن الشيطان اللعين و نفسك الأمارة بالسوء و أنت الذي يمكنك أن تحصل على أعظم الأجر مقابل بضاعتك الثمينة هذه , ألا و هو رضوان الله عزوجل عليك و عطاؤه و جنته و جواره و إبعاده لك عن نيرانه و عذابه .
كم غر الشيطان إنساناً وهو يسعى في دين الله عزوجل فجعله يقبل بكلمات مديح مقابل بضاعته الغالية النفيسة , و كم من إنسان أهدر و أضاع أثماناً عظيمة لقاء إرضاء نزوات نفسه الأمارة بالسوء , لقاء كلمات مديح هنا و هناك أو كلمة تقال بعد مماته (الله يرحمه) .
تقول لك نفسك الأمارة بالسوء و شيطانك اللعين عليك ببضاعة الآخرة فإن الله عزوجل يحبها و يرضاها لك , اذهب إلى المسجد و عِظ الآخرين أو تعلم علوم الإسلام و انشرها و... , و لكنهما أي نفسك الأمارة بالسوء و شيطانك اللعين يحثانك بالمقابل أن تقبل بثمن بخـس عاجل لقاء هذا , أن ترضى بكلمات مديح و شهرة و جاه دنيوي و أن تترك الأجر الأخروي العظيم مقابل نشوةً دنيويةً فانية , يخدرانك و يسكرانك بها حتى لا تكاد ترى سواها .

- وَلَا تَشْتَرُوا بِآَيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلًا وَإِيَّايَ فَاتَّقُونِ (41) البقرة
بسبب الصعوبات التقنية فإننا نعتذر عن كتابة الآيات القرآنية في هذا المتصفح بالرسم العثماني المعتمد و استبدلنا ذلك بكتابتها بالرسم الحديث برواية حفص عن عاصم من موقع الأستاذ عبد الدائم الكحيل .
الكاتب : د.محمد رأفت أحمد عثمان/دمشق – آخر تعديل4 تشرين1 2014



لاإِلَـهَ إِلا اللّـه - مُحَمّد رَسولُ اللّه