عرض مشاركة واحدة
قديم 12-24-2013, 08:50 PM
المشاركة 16
ايوب صابر
مراقب عام سابقا

اوسمتي

  • موجود
افتراضي
استاذة سناء

تقولين " أما مسألة الإشباع الديني بالتأكيد ليس لديهم إشباع ديني أو سلام داخلي كما الذي نحن فيه نحن المسلمون , فكما قلت سابقاً هم لا يعملون العقل , ولو أعملوها لما رضيوا بهذا التحقير , والمشكلة التي تتولد من عدم الإنسسجام أو الإشباع الديني تجعلهم يتعصبون أكثر لمعتقداتهم رغبة في إثبات أنهم على صواب .

- الا ترين انك تفترضين انه ليس لديهم اشباع ديني فلماذا تفترضين انه ليس لديهم اشباع ديني ؟ ولو ان معتقداتهم لم تحقق ذلك الإشباع فما الذي يجبرهم على التمسك بما هم عليه في هذا العصر الذي يسمى بعصر المعلومات .
- وما الذي يعطل عقولهم ؟ لماذا لا يعملونها ؟
- هل تعتقدين انهم يرون في عبادتهم ما يعيب ؟


وتقولين " وبالتأكيد يطلقون على غيرهم من أديان أنهم كفار كما أي أتباع دين يفعل على من يخالفهم ".

- الا يعني هذا بان الانسان يحكم على الاخرين من واقع البرمجة العقلية لدية ؟ وقد يكون على خطا فادح ولكن عقله مقتنع بانه على صواب ؟

وتقولين " ولكنك أستاذ أيوب لم تشر أن هذه الطائفة في الهند في مناطق قد أصابها الجهل والفقر , والتي من شأنها التعلق بأمور غير صحيحة من قبل الضغط الذي يمارسه الكهنة عليهم .. "
-
معبدهم على الانترنت لا يشير انهم فقراء . ثم الا ترين انك ترينهم متعلقين بامور غير صحيحه من واقع برمجتك العقلية انت ولو صدف ان ولدت هناك لربما كنت انت أيضاً من عبدة الفئران انطلاقا مما هو سائد ومألوف هناك؟ الا يشير هذا الكلام الى خطورة ان الانسان قد يكون على ضلال ولكنه غير قادر على رؤية ما هو عليه لانه مبرمج على نمط محدد يجعله يعتقد بانه على حق ولو كان من عبدة الفئران ؟؟

وتقولين " أما مسألة تعطل العقل بهذا الشكل , لماذا عبدت قريش الأصنام , وكيف كان لعمر (رضي الله عنه) صنم من التمر إذا جاع أكل منه ؟؟ المسألة محصورة بتعطيل العقل من إجل إرضاء الطائفة أو الديانة ومع التربية أصبحت من الأمور البديهية التي لا تمس , أما من كان يبحث عن الحقيقة فسيجدها وإن كانت في أقصى بقاع الأرض".

- وكيف نعرف نحن اننا على هدى؟ وان عقولنا ليست معطلة ؟ وكيف يبحث عن الحقيقة وهو يظن على انه على حق ؟
- الا ترين ان المسالة تتعدى موضوع إرضاء الطائفة بل لها علاقة بما يعتمل في العقل من افكار ؟ اي ان الامر مرتبط دائماً بالمعلومات التي تصل الى الدماغ فتعمل على برمجته ؟ وهنا تكمن الخطورة أليس كذلك ؟