عرض مشاركة واحدة
قديم 08-28-2013, 01:24 AM
المشاركة 14
عايد رشدان
من آل منابر ثقافية
  • غير موجود
افتراضي
مرحبا بك استاذي الفاضل,
كنت اقصد بقولي باني امل من الكتابة بان هذا الموضوع كبير وارى ان الكلام والكتابة هنا غير فعالة لدرجة كبيرة, قلت لك هذا اذا تأخرت عن النقاش او الرد على ما تذكره هنا انت فقط من اجل ذلك.

انا اعرف من انت واثق بك كثيرا اخي, قلت انما اريد الوصول للحق اقصد نفسي ولا المح على احد حاشا لله

بارك الله لك جهودك في البحث لهذه القضية, فانا من منطلق بحثك تاكدت بانك من الناس التي تريد احقاق الحق وليس تدعيم الدلائل لتتطابق مع هوى النفس, انا من هذه الناحية مطمئن.

قضية الانكار على الحاكم الظالم هي واجبة بالنص للاحاديث التي سقتها, انا وانت لا نختلف على ذلك.والمظاهرات السلمية ارى ان لا ضير بها, اما المطالبة باسقاط النظام ربما تكون له عواقب وخيمة, اما الصبر هو الحل بدل الخروج على الحاكم.
اخي انا ارى اختلافنا يرجع الى نقطة مهمة انت ذكرتها وكل مرة اريد ان اقولها لك انسى, وهي ان لكل ثورة حصلت خصوصية تختلف عن الاخرى. فالموضوع كما تفضلت متشعب من جهة اختلاف خصوصية الثورات العربية ومن جهة الدين واحكامه عليها.

فسوريا وليبيا تختلفان عن مصر كلياً.
لذا دعنا لا نخلط الامور, اذا تحدثنا عن الخروج المسلح فنقصد به سوريا مثلا. واما اذا ما قلنا عن الانكار للظلم فنتحدث عن مصر مثلا.

ارجع الى ما ذكرت في مشاركتك الاخيرة,
اذا استنتجت اخي اني اريد الصبر فقط من دون الانكار فانا لست كذلك ارجع الى المشاركات السابقة,, كتبت وذكرت فيها الاية التي تحثنا على الامر بالمعروف والنهي عن المنكر, كذلك قلت بان ندعو لهم وننصح لهم. كنت اقصد بالنصح لهم ان نقف في وجههم ونقول لهم بان كذا وكذل لا يجوز.. اما ما ركزت عليه هو الخروج المسلح كما الان في سوريا.

اذن نحن الان متفقون على ان الانكار واجب, ايضاً الصبر على ظلمهم مع الانكار حتى لو كان بالقلب والكره لافعالهم بالقلب كما صح عن النبي من حديث ام سلمة.(الحديث الاول في المشاركة الاولى).

المثقف يحمل سيفاً خفياً
لا يثقل عليه
كلما اراد ... طعن به الجهل والجاهلين
Ⱥ.Ɽ