عرض مشاركة واحدة
قديم 08-21-2013, 01:56 PM
المشاركة 36
ايوب صابر
مراقب عام سابقا

اوسمتي

  • غير موجود
افتراضي
- في اخبار اليوم ...قيادي من الاخوان يؤكد أن سلمية الإخوان المسلمين تُعد أقوى سلاح من أية أجهزة قتالية أخرى يستخدمها الجيش أو الشرطة الموالية له والمشتركة معه في كافة العمليات ضدهم....
- فهل هذا صحيح؟ ام انها رومنسية فارطة؟ الا يبدو ان الاخوان كانوا في الساحات مثل البط الذي ينتظر خرطوش الصياد؟ وقد تم اصطيادهم بعنف لا مثيل له؟
- الا تبدو الصورة قاتمة بالنسبة للاخوان بعد ان تم تفكيك اعتصاماتهم بعنف غير مسبوق، واصبح تواجدهم في الميادين شبه معدوم، كما ان مظاهراتهم بدات تظهر وكأنها تجري في كوكب آخر او على الاقل في مناطق نائية وبعيدة كل البعد عن المناطق الحساسة والسيادية مثل الحرس الجمهوري والقصر الرئاسي والتلفزيون ...يعني صاروا زي الي برقص في العتمة؟
- هل يتسبب اعتقال معظم قيادات الصف الاول من الاخوان الى تفكك التنظيم واحباط كوادره وبالتالي انهيار مقاومة الانقلاب والعسكر؟
- ام ان غياب قيادات الصف الاول ستفسح المجال الى قيادات شابة اكثر راديكالية قد تتبنى استراتيجيات ابداعية مغايرة ضمن السليمة التي ما يزال الاخوان يتبنونها لكنها ربما تبتعد عن سلمية عواجيز التنظيم التي اوصل الحال الى ما هو عليه؟
- هل يفرخ الضغط الذي وقع على الاخوان مليشيات وكتائب ترفض السليمة وتجنح الى العنف؟

- هل يمكن القول الان وبعد ان راقبنا مذحقة رابعة الصمود ثم مذبحة سجن ابو زعبل وما جرى في مسجد الفتح ثم اعتقال القيادات ووو...ان سلمية الاخوان والاستمرار في احتضان الجيش على اساس انه ثروة لمصر وحفظ امنها كانت أخطاء استراتيجية قاتلة من قبل الاخوان ومن لف لفهم ستؤدي الى تفكك الاخوان وكل الجهات الرافضة للانقلاب في نهاية المطاف؟
- ام ان التنيظم سوف يستعيد عافيته في فترة قريبة وقصيرة ويعود لتبني تكتيكات اخرى ستؤدي في النهاية الى كسر الانقلاب وبالتالي فوز الاخوان بالرهان المتمثل في:
- الحافظ على مصر ووحدتها وعدم الوقوع في سيناريو السودان اي تجنب الانقسام.
- النجاح في تجنب الوقوع في سيناريو سوريا.
- النجاح في الحفاظ على الجيش كمؤسسة مع تغيير القيادة الانقلابية وهو ما سيحفظ امن مصر ويحافظ على قدراتها.
- الظهور بمظهر المؤسسة الوطنية التي تقدم الكثير وتضحي بالكثير من اجل الوطن؟
- امتلاك مبررات القضاء على منفذي وانصار الانقلاب ومن لف لفهم ثم فرض تصورهم للنظام الذي يسعون من اجله؟
- وذلك على الرغم انهم يتعرضون الان الى تصفية تفوق ما تعرض له اخوان الجزائر؟

فهل كانت السليمة هي الخيار الصحيح لمقاومة الانقلاب العسكري العنيف في مصر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟