عرض مشاركة واحدة
قديم 07-31-2013, 09:45 PM
المشاركة 11
سناء محمد
كاتبــة الشمــس
  • غير موجود
افتراضي
شكرًا سناء على تفاعلك : السؤال وماذا تنفع الاخلاق والمبادئ في السياسة ؟ على الاغلب انها ستفسر نقطة ضعف عند الخصم . ثم الا ترين بانه تم سحب البساط من تحت تلك الشرعية ؟ واضح أيضاً بان العسكر قد استخدموا القوة المفرطة في موقعين وهم يتحدثون علنا عن توفير غطاء قانوني لارتكاب مزيد من المذابح. فهل يظل خيار السلمية هو الخيار الصحيح على الرغم من مسيرات الأكفان التي سوف تتكرر. فلا يمكن للعسكر ترك الاخوان يحشدون قوتهم في الميادين وعلى الاغلب سيقومون الليلة وبعد ما صدر من تفويض لوزير الدخلية بفض الاحتشاد في رابعة مع ساعات الفجر الاولى وحينما يكون الحشد في أدنى حجم له *
بارك الله بك أستاذي الفاضل أيوب صابر , الأخلاق والمبادئ التي يعتبرها البعض نقطة ضعف هي نفسها التي تحدث بها الغرب وأرخها المؤرخون بعنوان أخلاقنا الحربية , من المعروف أن الحرب والحراك غالباً ما يوقع الظلم بين الناس , ولأن الإسلام دين رحمة للعالمين فنحن نقوم الناس ونعلمهم كيف يصاغ الحراك السياسي على أسس عادلة لا تمس حرمة أي مسلم , فالذين يقفون في وجوه الشرعية في مصر بالنهاية مسلمون وإن بغو فهم لا يخرجون عن بيضة الإسلام , وهناك حادثة وقعت في عهد النبي (صلى الله عليه وسلم ) ونص قرآني يعلمنا كيف نتعامل مع الفئة الباغية وكيف نردها إلى الصواب ..

لا أحد ينكر أن جماعة الإخوان لها أخطاء , فهم بشر وغير معصومين عن الخطأ وهذا ما يقرون به بل على العكس يعد ذلك من مكارهم وهو الإعتراف بالخطأ , ومع ذلك يجب أن نقر ونعترف بحقيقتين مؤلمتين :

الأولى : الشعوب العربية والتي ليست مؤهلة للعمل بأحكام الشريعة , بل أكثر من ذلك غير مهيئة للديمقراطية بل لازالت تتخبط بين ما لها من حقوق وما عليها من واجبات بعد ما عاشت كالعبيد ما يقارب القرن من الزمان .

الثانية : الإعلام المسموم المصري الذي تاجر بدماء الناس وحنث يمينه ولم يلتزم بشرف مهنته عند تلفيق التهم وتلويث سمعة كثير من الشرفاء حتى طال شخص الرئيس (محمد مرسي ) حفظه الله , ماذا تسمي ذلك ؟ من المعيب حقاً بل من المحط للقدر الإستماع لمثل هذه المهازل التي كانت تعرض على شاشات التلفزة المصرية ..