عرض مشاركة واحدة
قديم 07-02-2013, 09:37 AM
المشاركة 1371
ايوب صابر
مراقب عام سابقا

اوسمتي

  • موجود
افتراضي
تابع ترجمة ...خبر منشور في سي ان ان بعنوان" كيف يؤدي الفقر الى تغيير الدماغ



Farah tested his impairment by showing him images of a single person who had undergone a dramatic shift in appearance after the man's accident: Michael Jackson.


Sure enough, the man had no idea who Jackson was in a photo after Jackson's transformation, but he easily recognized the singer from an earlier photo.


This is distinct from prosopagnosia or "face blindness," a condition which neurologist Oliver Sacks has that results in a lack of recognition of all faces.



With regard to the man in the motorcycle accident, it's unclear exactly where in his brain was the lesion resulting in his unusual condition, Farah said.


We would hypothesize that it's essentially a disconnection between the parts of the brain that recognize faces that are damaged, like in the Oliver Sacks-type cases, and the parts of the brain that learn," she said.

وقد فحصت مارثا فرح الضرر الذي اصابه حيث عرضت عليه صور لشخص واحد تغيرت ملامحة بصورة درامية في وقت لاحق وذلك بعد وقوع الحادث الذي اصابة وهو مايكل جاكسون.
ولم يتعرف ذلك المريض على صورة مايكل جاكسون بعد ان تغيرت ملامحة لكنه تعرف عليه بسهولة حينما عرضت عليه صورة قديمة قبل التحول في مظهره. وهذه الحالة تختلف عن حالة عمى الوجه prosopagnosia or "face blindness والتي قال طبيب الامراض العصبية اولفر ساكس بانه ينتج عنها ضعف في التعرف على جميع الوجوه.
وبالنسبة للشخص الذي اصيب في حادث الموترسايكل لا يعرف تحديدا اين وقع الضرر في دماغه والذي ادى الى حالته غير العادية تقول مارثا فرح.
ويمكننا ان نفترض بأن سبب ذلك يعود الى فقدان الاتصال بين الاجزاء من الدماغ التي لا تتعرف على الوجوه عندما تصاب بالضرر كما في يقول الدكتور اولفر، وتلك الاجزءا من الدماغ التي تتعلم. ..تقول مارثا.

==
ان اردت التعرف على اثر اليتم ومآسي وظروف الطفولة على الدماغ وصناعة العبقرية حسب نظريتي في تفسير الطاقة الابداعية ...انقر على الرابط ادناه .