عرض مشاركة واحدة
قديم 04-23-2013, 01:59 PM
المشاركة 33
ايوب صابر
مراقب عام سابقا

اوسمتي

  • موجود
افتراضي
اشكرك استاذ احمد

لي نظرية جواب على هذا السؤال: كيف نشأ العقل الواعي ؟

ونظريتي اسست على نظرية اخرى سابقة لها وهي نظريتي في تفسير الطاقة الابداعية والتي اقوم حاليا على شرحها في مودونتي في منبر الدراسات هنا تحت عنوان " هل تولد الحياة من رحم الموت" وبدأت اسجلها على شكل حلقات فيدو على اليوتيوب، واسميتها النظرية البوزيترونية، نسبة الى طاقة البوزيترون التي يبدو انها القوة الدافعة لكل نشاط ذهني انساني...ويزيد منسوب هذه الطاقة في الدماغ كنتيجة لاختبار الناس بمحنة "الموت" وسيتم شرح ذلك تفصيلا هناك.

بمعنى ان الوعي برز بداية كنتيجة لما اصاب الانسان من الم لاختباره الموت.

طبعا الدراسات الاحصائية التي قدمتها كدليل على العلاقة بين اليتم والعبقرية اشارت الى ان تلك العلاقة تتعدى عامل الصدفة فقد ظهر ان 53% من بين العينة الدراسية " الخالدون المائة" كانوا ايتام والباقي 45% مجهولين الطفولة، وفقط 2% عاشوا في كنف والديهم لكنهم عانوا من الالم ما يكفي لجعل ادمغتهم تعمل بصورة عبقرية.

قياسا على هذه النظرية تم الاستنتاج بأن الوعي في بداياته لا بد انه نتج عن الم الموت اذا ما سلمنا بأن الموت هو الذي يؤدي الى العبقرية.

اي ان الالم يشحذ الدماغ وقد اوصلنا في البداية الى الوعي، لكنه مع مرور الزمن اوصل البعض الى العبقرية وهي عبقرية فردية ناتجة عن نشاط استثنائي في دماغ الفرد المبدع العبقري لكنها تظهر كمخرجات ابداعية من خلال تراكمات التجربة الانسانية.

وهذا هو الرابط الذي اتحدث فيه عن نظريتي في تفسير الطاقة الابداعية:












على كل حال .. انا في المتابعة ومشتاق لسماع ما ستكتبه وتقوله حول الموضوع!!!





السؤال هو : كيف نشأ العقل الواعي ؟