عرض مشاركة واحدة
قديم 01-09-2013, 10:34 AM
المشاركة 191
ايوب صابر
مراقب عام سابقا

اوسمتي

  • موجود
افتراضي
ولدت مرغريت يورسنار في بروكسيل العام 1903، من أب فرنسي وأم بلجيكية، وهي إذ ترعرعت في فرنسا، عاشت معظم حياتها في الغربة في إيطاليا وسويسرا واليونان، ثم في أميركا الشمالية حيث عاشت سنواتها الأخيرة في «ماونت ديزرت» وهي جزيرة صغيرة بالقرب من سواحل الشمال الشرقي في الولايات المتحدة، وهناك قضت في العام 1987، بعد سبعة أعوام من انتخابها عضواً في الأكاديمية الفرنسية، وبعد سنوات قليلة من إنجازها كتاباً حول انتحار الكاتب الياباني يوكيوميشيما. ورواية «العمل بالأسود» تحتل مكانة أساسية في سلسلة رواياتها وكتبها التي من اشهرها «مذكرات هادريان و«الكسي أو موضوع المعركة العبثية» و«زوادة الحلم» وسيرتها الذاتية «متاهة العالم» ومسرحياتها وكتب الأطفال والحكايات الشرقية والأشعار والترجمات... الخ.


مارغريت يورسنار
- فرنسية ولدت في بلجيكا عام 1903
- ماتت امها بعد 10 ايام من ولادتها.
- عاشت وتربت في منزل جديها من ناحية الام.
- كام والدها مقامرا يسعى من اجل استعادة ما خسرة من ثروة.
- ترعرعت في فرنسا، عاشت معظم حياتها في الغربة في إيطاليا وسويسرا واليونان، ثم في أميركا الشمالية حيث عاشت سنواتها الأخيرة في «ماونت ديزرت» وهي جزيرة صغيرة بالقرب من سواحل الشمال الشرقي في الولايات المتحدة، وهناك قضت في العام 1987.
- يبدو انها عاشت حياة متطرفة من كل النواحي وربما دار في خلدها الانتحار كثيرا حيث انها كرست وقتا للكتابة عن الكاتب الياباني الذي انتحر وكانت حياتة مثلها شديدة المأساوية او ربما اشد بكثير.

يتيمة الام بعد عشرة ايام من ولادتها