عرض مشاركة واحدة
قديم 05-06-2012, 03:43 PM
المشاركة 12
ايوب صابر
مراقب عام سابقا

اوسمتي

  • موجود
افتراضي
اشكرك جدا استاذ عبد العليم على هذا التشجيع وهذا الثناء. في الواقع لقد كان لدي شكوكي في جدوى الاستمرار في هذه المبادرة . كنت اخشى ان تكرار الاسئلة لكل كاتب قد يكون امر ممل للمتلقي لكني اجد بأننا حتى لو طرحنا نفس الاسئلة نجد ان الاجابات فيها الكثير من الاثارة والمعلومات التي لا بد من ان نتعرف عليها.


طبعا لقد ولدت الفكرة لعمل هذه المقابلات الصحفية كحل نضع من خلاله السيرة الذاتية التفصيلية للمبدعين بعد ان تبين بأن القليل والقليل جدا هو الذي ينشر عن الكتاب والادباء والمبدعين ولكن كل من خط سطرا يستحق اكثر من ذلك ويستحق ان يخلد وان نتعرف على ظروف نشأته لنقوم ربما على اجراء دراسات حول العلاقة بين الابداع وظروف النشأة خاصة ان علم النفس وعلم النفس الفرويدي على وجه الخصوص يرى بأن العلاقة بين ظروف النشأة وما يصبح عليه الرجل علاقة واضحه.

واريد ان استمع لرأيك لطفا في ما يلي:
- هل تؤيد اطلاق موسوعة منابر ثقافية كأداة بحث على شاكلة وكيبيديا وعلى ان تحتوى على السيرة الذاتية التفصيلية للمبدعين العرب من واقع ما يقولوه عن طفولتهم والعوامل التي اثرت في حياتهم ونشأتهم كما نطرح في هذه المقابلات؟

- هل تؤيد الاستمرار في اجراء هذه المقابلات ضمن مبادرة من فمك نكتب سيرتك وبهدف الحصول في النهاية على سيرة ذاتية تفصيلية للمبدعين وعلى اعتبار ان المبدع يحتاج لمن يستفزه للتصريح عن ما كمن في الذاكرة وايقاظه؟

- هل ترى ان الاسئلة المطروحة كافية وذات مستوى لائق ومناسب ؟ علما بأن القصد هو استنطاق المبدع ليتحدث عن ظروف النشأة والطفولة بتركيز وعلى اعتبار ان الطفولة صندوق اسود يحتوى على اسرار هي التي غالبا ما تصنع وتشكل ما تكون عليه الرجولة؟

- هل لديك اي اقتراح بأغناء المقابلات ؟

- هل لديك اي ملاحظات او توجيهات حول المبادرة من فمك نكتب سيرتك؟

- هل تؤيد ان نستمر في عمل هذه المقابلات هنا؟

اشكرك جدا ولا بد ان يكون لي عودة حيث نتعمق في الحوار الادبي حول الابداع وسره و ولادة القصيدة وما الى ذلك من قضايا ادبية يطول الحديث عنها.