عرض مشاركة واحدة
قديم 01-16-2012, 09:22 AM
المشاركة 88
جابر الناصر
كـاتب ساخر وفيلسوف كويتي
  • غير موجود
افتراضي
عاقبت كوريا الشمالية مواطنين بالعمل الإلزامي أشهراً عدة في معسكرات مرهقة؛ لأنهم ''لم يحزنوا بالشكل الكافي'' على وفاة زعيم كوريا الشهر الماضي.
وعاقبت السلطات المعنية هؤلاء المواطنين بالعمل الإلزامي لمدة ستة أشهر على الأقل، في أحد معسكرات العمل، بحسب صحيفة ''ديلي إن كيه'' الإلكترونية التي تصدر في سول.
واستندت الصحيفة في تقريرها الإلكتروني، إلى مصدر لم تفصح عنه، قالت إنه يعيش في إقليم هامكيونج شمال شرقي البلاد. وحسب المصدر، اتهمت السلطات المعنية هؤلاء الأشخاص بعدم المشاركة في الفعاليات التي أقامتها البلاد حزناً على رحيل كيم، والبعض، الآخر بعدم البكاء في أثناء حضور هذه المراسم أو إعطاء انطباع بأن حزنهم لم يكن حقيقياً.كما ذكرت الصحيفة أن السلطات المعنية في كوريا الشمالية ترسل مواطنين إلى معسكرات إعادة تأهيل في حال تبين أنهم يروّجون شائعات وانتقادات حول انتقال السلطة داخل الأسرة الحاكمة، وأنه يتم نفي أسر متهمين إلى مناطق نائية.


هذا الخبر يذكرني بقصة حدثني بها جدي يقول ان هناك حاكم ظالم حين حضرت وفاته اوعز الى ابنه ان يدفن في المقبرة لكن بشرط ان تخرج جنازته من القصر الى المقبرة بخط مستقيم وفعلا حدث ذلك فاخذ الابن يهدم الدور والمحلات وكل ماصادف الجنازة حتى سمع الناس تترحم على والده ..

ولااعرف هل هناك ربيع كوري شمالي قريب

الحمدلله