عرض مشاركة واحدة
قديم 01-13-2012, 11:32 PM
المشاركة 77
ايوب صابر
مراقب عام سابقا

اوسمتي

  • غير موجود
افتراضي
الأستاذ زهير سيد شعبان
تقول "- وهل لدى المتوقع القدرة على هذا التنبؤ؟؟

- في احد الايام كنت قد قررت الانضمام الى دورة لتعلم رياضة التيكوندو وكان المدرب شخص من كوريا وفور عبوري المعهد الكوري لرياضة التيكواندو التقيت بالمدرب على الباب تقريبا فتوجه لي ولم يسبق له ان رأني وسألني مباشرة ودون مقدمات لماذا تسكن لوحدك؟ اذهلني سؤاله ومعرفته انني كنت اسكن وحدي.
- في الواقع كنت اظن ان تلك الرياضة هي رياضة جسدية ولكنني اكتشفت انها اكثر من ذلك بل هي روحية اولا وجسدية ثانية وان رياضة اليوغا تلعب دورا هاما فيها ورياضة اليوغا تعمل على تعزيز علاقة الشخص بطاقة الكون ككل واكتشفت ان مدرب التيكوندوا يستطيع ان ينفذ الى اعماق روحك ليعرف ما توسوس به نفسك. وقدرته لا تقتصر على التوقع، ومعرفة ما يجول في خاطر من حوله بل هو يستطيع ان يتواصل روحيا من بعيد مع الاخرين ويرسل لهم الدعم الروحي كما يقول.
- المهم ان البعض يمتلكون القدرة على التوقع اي استشراف ما سيحدث لاحقا واحيانا لمدة طويلة مثل نستراداموس الذي عاش في نهاية القرن الثامن عشر.
- لا شك ايضا ان ممارسة بعض الرياضات الروحية والعزلة والعبادة تؤدي الى نوع من الشفافية التي تؤدي الى امتلاك تلك القدرة وهي معرفة ما سيحصل لاحقا سواء اسميته توقع او استشراف او تنبؤ الخ....لكن لا بد من القول ان هذه القدرة تظل نسبية فالعقل لا يتحول مرة واحدة الى ماكنة تستطيع معرفة ما سوف يحصل كل مرة بنفس الدرجة، فدرجة نشاطة ومستوى الطاقة الذهنية والكثير من العوامل تؤثر على تلك القدرة والمهم انه لا يمكن اجترار هذه القدرة، فهي مثل كتابة القصيدة فيمكن ان تولد القصيدة لوحدها ودون تكلف، وتَصَنُعْ فتكون رائعة وجميلة، ولكن اذا دفع الشاعر نفسه لكتابة القصيدة فهي غالبا ما تولد متكلفة ورديئة الصنعة.
- اذا هناك شروط لكي يصيب المتوقع وهي تعتمد على مدى سيطرة العقل الباطن على عملية التوقع لكن غموض العقل الباطن وحيث انه كون مجهول يجب ان يدفعنا لان نظل متشككين في قدرة المتوقع على التوقع ومدى صحة ما يتم توقعه.
- المصائب غالبا تدفع العقل ليعمل بطاقة هائلة وتجعل الشخص المصاب شفافا ويصبح فجأة يمتلك قدرات خارقة. الاسترالية ليندا بايرون مؤلفة كتاب " السر" مثال على ذلك وهي تقول انها توصلت الى فكرة قانون الجذب بعد وفاة والدها مباشرة وخلال فترة الحداد حيث انقطعت عن الناس واصيبت بكآبة حادة ، فولد هذا الكتاب الذي غير حياة كثيرين الى الافضل.
- ذلك يشير الى ان العقل اذا ما عمل بقوة خارقة يمكنه ان يتوقع ويتنبأ، كما يمكنه ان يعمل على برمجة العقل الفردي والجماعي، وبالتالي التأثير في الاحداث المستقبلية باستخدام قانون التوقع.
- فأن قلت مثلا انني اتوقع ان احصل على 100,000 دينار خلال 6 اشهر وشعرت شعورا جميلا على هذا الانجاز واستطعت فعلا استحضار المستقبل وتخيلت نفسك وانت تحتفل بحصولك على المبلغ ستجد ان الكون سيعمل على تحقيق هذا التوقع..ذلك ما تقوله ليندا بايرن وكل الكتب التي تعنى بقوة العقل الباطن والبرمجة العقلية.

شكرا لك على اغناء الصفحة،،