عرض مشاركة واحدة
قديم 01-13-2012, 12:42 AM
المشاركة 72
ايوب صابر
مراقب عام سابقا

اوسمتي

  • موجود
افتراضي
الاستاذة هند طاهر

اهلا بك من جديد

كنت اليوم في زيارة الى صديق لي وهو مدير بنك. سألته من وحي ما يدور هنا هل تعتقد ان بعض الناس لديهم قدرة الى التوقع؟ فرد بقوله انه منذ ايام كان يجلس في مزرعته وينظر الى مروحة مخصصة لتحديد اتجاه الريح، وقال انه شعر بأن المروحة سوف تسقط خلال دقائق من شدة الريح، وقدر انه اذا لم ينتقل من مكانه سوف تقطع المروحة رأسه، ولذلك قرر ان ينتقل من مكانه الى مكان قريب لا تصله المروحه ان سقطت. وبعد اقل من دقيقتين سقطت المروحه وضربت نصلتها المكان الذي انتقل منه. وهو يقول انه دائما يعرف ماذا سيحدث قبل حدوثه بدقائق لكنه لا يستطيع ان يتوقع لمدة طويلة. وهو يطن ان ما لديه ليس اكثر من قدرة على الاستنتاج! زوجته تعتقد ان (نقه) اي حديثه السلبي على الامور هو الذي يجعلها تحدث فهي ترى ان المروحة ما كانت لتسقط لولا انه فكر في سقوطها.

انت ماذا ترجحين ؟
- هل يمكن للعقل ان يؤدي الى سقوط مروحة ما كانت لتسقط لولا انه فكر في سقوطها؟
- فهل يتسطيع الدماغ ارسال موجات كهرومغناطيسية لاسقاط مروحه؟
- ام انه فعلا استشعر ما سيحدث قبل حدوثه؟
- ام ان وحيا جاءه لانه غير مقدر له ان يموت في تلك اللحظة؟

اتصور اننا جميعا نملك القدرة على التوقع قصير المدى مثلما حصل معك واداة هذا التوقع هو الغدة الصنوبرية في الدماغ، لكن التوقع لمدة زمنية قد تصل الى عام كامل فذلك يتطلب وجود عقل يعمل بصورة استثنائية.

وبناء على قصة صديقي وصفت له شخصيته فقلت له انك انسان قلق....غالبا ما تحلم احلام مزعجه ، وكوابيس ، عقلك في حالة نشاط دائم، لا تحتمل الوقوف في صف لتنتظر الدور، وان وقفت في الدور تفتعل حديث مع جارك لتسلي نفسك، وتعتقد ان هناك فرق شاسع بين ذكاءك وذكاء المرأة بشكل عام وزوجتك بشكل خاص، وانك لا تمتلك صبرا للتدريس، وان ذهبت الى حفل زواج مثلا تفضل ان تجلس في الخارج، ودائما تستعجل الامور....فضحك وقهقه وقال لا بد انني سبق وقلت لك هذه الصفات عني....فاجبته انك لم تفعل لكن قصتك عن المروحة اظهرت لي بأنك تمتلك عقل يعمل بنشاط هائل يمكنك استثمارها.

واخبرته انه بإمكان هذا الدماغ ان يرسل اشارات وموجات كهرومغناطيسية فيجذب ما يريد واتفقت انا وايها ان يبدأ بالتفكير في جذب 100,000 دينار بعد ان حدثته عن قانون الجذب وكيف يعمل شرط ان يعطيني نصفها... واعتقد انني خلال شهر سوف اذهب اليه لاقتسام المبلغ....هاهاهاها.

ان عقولنا اكوان غامضة بل شديدة الغموض وهي اكثر تعقيدا من الكون نفسه ولا شك ابدا ان عقولنا تشتمل على طاقات هائلة تنشط عند البعض فيكون قادرا على معرفة المستقبل او توقعه واحيانا التسبب في اسقاط مروحه.

ما حصل معك هو حتما مؤشرا الى انك تمتلكين القدرة على التوقع قصير المدى لكن لا اعرف الى اي مدى. واذا كانت لديك صفات صديقي فلا بد انك تمتلكين عقل يعمل بنشاط عالي وربما انك تمتلكين القدرة على التوقع طويل المدى وعليه

- فأننا سنكون بانتظار توقعاتك لما سوف يحصل في العام 2012 .