• ×

03:52 مساءً , الجمعة 28 أبريل 2017

6 قصص فنلندية للأطفال عن دار الكتب الوطنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

صدر عن دار الكتب الوطنية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ست قصص للأطفال، مترجمة عن الفنلندية إلى العربية ضمن برنامج التبادل الأدبي الفنلندي (فيلي) .
وكانت الهيئة قد عقدت اتفاقية مع مؤسسة الأدب الفنلندي (فيلي) تحقيقاً لهدفها في رفد المكتبة العربية بأحدث الإصدارات الأدبية العالمية لاسيما في أدب الطفل . القصص المترجمة هي: رحلة سلاف الليلية لمؤلفه يوها فيرطا، وقلب الياقوت لمؤلفته كارينا هيلاكيسا، ورقصة فأر الغابة لمؤلفته بيركوليزا سورويجين، وسلسلة أرنوبة تبحر وأرنوبة والسنة السعيدة وأرنوبة ورحلة الفضاء لمؤلفته نينا بيرهونين . وتتميز العناوين الجديدة بطرحها لموضوعات تتعلق بالطبيعة والعلاقة مع الآخرين من أصدقاء وأهل، سواء كان من خلال شخصيات حيوانات، أو شخصيات متخيلة من الفضاء وغيرها، كما تتميز الكتب بالرسوم الملونة المعبرة والجميلة . ترجم القصص مارية باكلا خريجة مدرسة الملك فهد العليا للترجمة في المغرب، وهي باحثة في جامعة هلسنكي الفنلندية حيث تحضر أطروحة الدكتوراه في علم التفسير، فضلاً عن كونها تُدرِّس اللغة العربية والترجمة في عدد من الجامعات الفنلندية، وترجمت باكلا حتى الآن 29 كتاباً من اللغة الفنلندية إلى العربية؛ من بينها كتب علمية، وروايات، وأشعار، وكتب أطفال، وحصل كتابها بحرنا المشترك الصادر عن دار الكتب الوطنية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على جائزة أفضل كتاب مترجم إلى العربية .

المصدر: صحيفة دار الخليج الإماراتية
بواسطة : admincp
 0  0  1.7K
حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم غبن , تصميم استايل ديموفنف , مختص ديموفنف , h7d7 , hatoom , حتوم , حاتم غزة , حاتم فلسطين , مطلوب تصميم استايل ديموفنف