• ×

02:51 مساءً , الخميس 27 أبريل 2017

اليونيسكو: العالم في حاجة ماسة للحوار و التفهم بين الثقافات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 


اعتبرت المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا أن الحوار "الحقيقي" بين الثقافات لا يزال غائبا في القرن 21 و لن يتم التوصل إلى تفهم ما لم تحدد أدوات مباشرة هذا الحوار.
و صرحت بوكوفا خلال حفل تسليم جائزة اليونسكو-الشارقة في طبعتها 11 مساء أمس الخميس بمقر المنظمة الأممية بباريس للجامعي الجزائري مصطفى شريف و المركز العربي البريطاني من المملكة المتحدة أن "العالم في حاجة ماسة لفهم الآخر بشكل أفضل دون الاكتفاء بالعيش جنبا إلى جنب بل حقيقة معا في عالم شمولي متواصل و منقسم في نفس الوقت". بالنسبة لمديرة اليونسكو الحوار كلمة نرددها حيثما كان إلى درجة "تلاشي قيمتها و معناها أحيانا". و أوضحت أن "السؤال الرئيسي الذي نطرحه اليوم و الذي نريد المساهمة في الإجابة عليه ليس "ما هو الحوار بل "كيف يمكن مباشرة الحوار ". بعد أن أعربت عن ارتياحها لتكريم فائز استثنائي اعترفت بوكوفا أن الفائز الجزائري "لطالما كان حاضرا في ملتقى الثقافات بفضل ارادته في مد الجسور بين الشعوب من أجل تفهم و اثراء متبادل". و أضافت أنه "يقترح في أعماله التي تتحدث من خلال عناوينها عن نفسها عن أدوات فهم العالم لبعث ما يسميه +روح الأندلس+ من جديد". و من جهته أعرب رئيس لجنة التحكيم الدولية لجائزة اليونسكو-الشارقة ستيفان هومفريس عن اعجابه "بالعمل المذهل للغاية" الذي قام به الفائز الجزائري متوقعا أن يكون هذا الأخير "قد اضطر إلى مقاطعة الأكل و النوم ليتمكن من انجاز عمل مماثل". كما أوضح أن لجنة التحكيم اعتمدت في اختيارها على معيارين أساسيين "الامتياز والتميز". و أكد قائلا "بكل نزاهة بحثنا في الترشحات التي تلقيتها عن الأشخاص الذين لديهم اسهامات في نشر الثقافة العربية و كذا القادرين على المساهمة في تمثيل هذه الثقافة".

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية
بواسطة : admincp
 0  0  1.7K
حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم غبن , تصميم استايل ديموفنف , مختص ديموفنف , h7d7 , hatoom , حتوم , حاتم غزة , حاتم فلسطين , مطلوب تصميم استايل ديموفنف