• ×

02:53 مساءً , الخميس 27 أبريل 2017

وطن في حقيبة القلب الرواية الأولى لريم بدر الدين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صدرت عن دار أكد للطباعة و النشر في المملكة المتحدة رواية \" وطن في حقيبة القلب\" لـ ريم بدر الدين المسؤولة الإعلامية لشبكة منابر ثقافية و تقع في 193 صفحة .. تتناول الرواية موضوعات الغربة و الاغتراب و قضايا تشغل بال الإنسان العربي .. وقد وجد الفنان العراقي سعدون جابر جزءا من ذاكرته في هذه الرواية و قام بكتابةتقديم صغير بخط يده على غلاف الرواية ..
image

مقتبسات من الرواية:
\"يوجد الكثير من السماسرة الذي يمكنهم بيع الوطن على قارعة الطريق دون أن تهتز قطرة دم في أوردتهم.. هم متفشون في جسد الوطن كسرطان .. لكن الحل ليس بأن نجتث أنفسنا من جسد الوطن فنحن الخلايا السليمة .. الحل أن نجتث الورم الخبيث ..و إن لم نستطع فعلينا أن نحاصره في كانتون و نكتب عليه: هنا يقبع الخائنون و البائعون و الطفيليون على جسد الوطن .\".

\"الوطن تبادل الأدوار ما بين هنا و هناك .. كان الوطن يعادل الـ \" هناك \" و هو الآن \"هنا\".. كأننا نمتلك براعة كبيرة في تجميل \"هناك\" و تزيينه و ترتيبه و ننسى أننا في اللحظة التي نعانقه بها يصبح \" هنا \" بكل قبحه و الألم الذي يحتويه و رفضنا الكبير له ..
كنت أبكي شوقا للوطن و ها أنا ذا أبكي حنينا لشقة باردة في أقصى الشمال..أليست طبيعتنا البشرية مصنوعة من تمرد؟
هل هو قدرنا أن نعيش في المنافي لنشعر أننا نحتاج الوطن و عندما نرتمي في أحضانه نزعم أننا الآن دخلنا التيه؟\"

من رواية \"وطن في حقيبة القلب\"
بواسطة : admincp
 0  0  2.6K
حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم غبن , تصميم استايل ديموفنف , مختص ديموفنف , h7d7 , hatoom , حتوم , حاتم غزة , حاتم فلسطين , مطلوب تصميم استايل ديموفنف